محافظ الزرقاء: إغلاق المعمل بالشمع الأحمر وتحويل مالكه إلى القضاء

أغلقت كوادر السلامة العامة في محافظة الزرقاء، مصنع لتعبئة المربى والكاتشب في مدينة الزرقاء نظرا لوجود مواد منتهية الصلاحية وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية ولعدم حصوله على الموافقات اللازمة من المؤسسة العامة للغذاء والدواء لتصنيع مواد أخرى يقوم المصنع على انتاجها.

اقرأ أيضاً : محافظ الزرقاء: ضبط 5500 طن أرز غير صالح للاستهلاك البشري - فيديو

وقال محافظ الزرقاء حسن الجبور إن معلومات وردت بوجود مشغل في منطقة وادي العش في المحافظة يصنع موادا غذائية دون الحصول على الموافقات اللازمة من قبل الجهات المعنية ، إذ تبين وجود مواد منتهية الصلاحية وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية الصادرة عن المؤسسة العامة للغذاء والدواء والقيام بتصنيع مواد غذائية دون الحصول على الموافقات اللازمة.

الشمع الأحمر

وأضاف الجبور أنه جرى إغلاق المعمل بالشمع الأحمر وتحويل مالكه إلى القضاء لاتخاذ المقتضى القانوني والإداري اللازم بحقه.

وشدد على أن الكوادر الرقابية المختصة في محافظة الزرقاء مستمرة بعملها على مدار الساعة ومتابعة كافة الملاحظات الواردة إليها وخصوصا ما يتعلق بصحة وسلامة الغذاء ومتطلبات السلامة العامة للمواطنين ولن يتم التهاون بأي مخالفة تتعلق بهذا الشأن.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الزرقاء اغلاق مصنع الغذاء والدواء القضاء

إقرأ أيضاً:

15 صورة لتسليم العقارات السكنية المتضررة من حريق استوديو الأهرام

كتب- محمد أبو بكر:

أكد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، بدء تسليم العقارات التي تضررت نتيجة الحريق الذي نشب باستديو الأهرام بحي العمرانية، وذلك بعد انتهاء المحافظة من إجراءات الترميمات الشاملة للعقارات، وتنفيد التدعيمات اللازمة للهيكل الخرساني؛ تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يإعادة العقارات المتضررة لحالتها دون تحميل المواطنين اي أعباء مالية.

وأوضح محافظ الجيزة، في بيان صحفي، أن أعمال الترميمات تمت من خلال لجنة مشكلة تضم المركز القومي لبحوث الاسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والمكتب الهندسي بمحافظة الجيزة بعد اجراء المعاينات اللازمة للوقوف علي مدي التأثير الذي لحق بالمباني المجاورة للحريق.

وأشار النجار، إلى أنه تم تسليم عدد 2 عمارة سكنية بالعنوان ٨٥ ش خاتم المرسلين و ١١ شارع الجلاء بعد انتهاء كافة الترميمات والتدعيمات والتشطيبات اللازمة وطلاء الواجهات موجها مدير مديرية الإسكان بالتنسيق مع الشركة المنفذة لتكثيف الجهود والإنتهاء من عدد ٣ عقارات اخري وسرعة عودة المرافق بكلا منها لتسليم وحداتها للمواطنين وفق المواعيد المحددة دون تأخير.

من جانبهم أبدى المواطنون ممن تسلموا وحداتهم السكنية بعد التجديد سعادتهم بعودتهم للوحدات وبمستوى الأعمال، معربين عن شكرهم لقيادات الدولة والمحافظة وأجهزتها المختلفة. بحسب البيان أيضا.

مقالات مشابهة

  • لعدم وجود شبهة جنائية.. التصريح بدفن جثة مبرمج ألقى نفسه من الخامس
  • القبض على مخالف لترويجه مواد مخدرة بجازان 
  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • "الوزير" يبحث مع سكاتك النرويجية وتحالف 3 شركات اوربية إقامة مصنع لتوطين صناعة المحللات الكهربائية
  • بدء تسليم العقارات السكنية المتضررة إثر حريق استوديو الأهرام بالعمرانية
  • 15 صورة لتسليم العقارات السكنية المتضررة من حريق استوديو الأهرام
  • إغلاق مستشفى خاص في الشرقية لمخالفة الاشتراطات الصحية والبيئية
  • بعد الهيكلة.. المواد الدراسية لطلاب شعبة علمي رياضيات بالثانوية العامة
  • وكيل صحة قنا يناقش صرف مستحقات قوائم الإنتظار
  • الفرطوسي: لا توجد أي مواد خطرة في الموانئ العراقية