وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بتوفير كل سبل الدعم والعناية لضيوف ووفود المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية.

خطة التأمين الإسعافية لفعاليات المؤتمر العالمي للصحة والسكان

أعلن الدكتور عمرو رشيد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية، انطلاق خطة التأمين الإسعافية لفعاليات المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية، الذي تستضيفه مصر في الفترة من 5 إلى 8 من سبتمبر الجاري.

وأوضح أن هيئة الإسعاف حشدت أكثر من 100 من أفراد الفرق الإسعافية المتميزة فنيا وعلميا مصحوبين بعدد يقارب 40 مركبة إسعافية مجهزة للعمل كوحدة عناية مركزة لتأمين كل الضيوف والوفود المشاركة في المؤتمر.

توجيهات وزير الصحة

وتابع «رشيد» أن توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار تضمنت أن تتسع الخطة التأمينية لتشهد تأمين كل ضيوف ووفود المؤتمر فور وصولهم لأرض مصر، حيث تم تأمين مطار القاهرة الدولي بعدد 6 سيارات إسعاف بأرض المهبط، كما تم الدفع بعدد 6 سيارات إسعاف أخرى لتأمين مقرات إقامة الوفود، كما تم تكثيف التغطية الإسعافية على الطرق والمحاور الرئيسية المؤدية للعاصمة الإدارية الجديدة بعدد 20 سيارة إسعاف مؤهلة للتعامل مع كافة الطوارئ الطبية والإسعافية.

وأضاف أن قاعات وأروقه المؤتمر، شهدت تدشين هيئة الإسعاف لعيادة طبية متكاملة قائم عليها فريق طبي وإسعافي متكامل، كما تم تزويد قاعة المؤتمر الرئيسية بسيارة جولف كار إسعافية (Golf Car)، قادرة على إجلاء أي حالة مرضية من بين أروقة المؤتمر لمنطقة الإخلاء الطبي حيث تتمركز سيارات الإسعاف.

وأكد أنه جرى الدفع بعدد 3 فرق إسعافية مترجلة (Rescue Team) تجوب قاعات المؤتمر لتوفير التأمين الإسعافي بشكل لحظي للوفود المشاركة أثناء إنعقاد جلسات المؤتمر، حيث تمتلك تلك الفرق كافة التجهيزات الإسعافية للتعامل مع الحالات الطارئة والتي تتضمن جهاز (Aed).

وأوضح رشيد، أن الخطة تضمنت إمكانية الدفع بعدد 35 سيارة إسعاف إضافية لمحيط العاصمة الإدارية في حالة الاحتياج، كما أكد أن توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار تطرقت إلي ضرورة أن تستند الخطة التأمينية على تكثيف التغطية الإسعافية للمؤتمر بالتوازي مع ضمان إستمرار الخدمة الإسعافية بوتيرة طبيعية للمواطنين بمحيط محافظة القاهرة.

وفي السياق ذاته أكد أنه فور صدور التوجيهات بتشكيل اللجان التنظيمية والتنسيقية للمؤتمر، تم تفعيل غرفة الطوارئ والازمات بالمقر الرئيسي لهيئة الإسعاف المصرية والتي يرأسها الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتشرف على متابعة ورصد وتيرة العمل بشكل لحظي وعلى مدار 24 ساعة متواصلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المؤتمر العالمي للسكان وزير الصحة الصحة الدکتور خالد عبدالغفار

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يلتقي المشاركين بالمعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم الموتمر الكشفي العالمي

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، بالمشاركين في المعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم المؤتمر الكشفي العالمي بنسختة الثالثة والأربعون، والبالغ عددهم ٣٥٠ جوال وجوالة من أبناء الكشافة المصرية، في إطار الإستعداد لتنظيم مصر للمؤتمر هذا العام.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية دور المتطوعين في إنجاح المؤتمر الكشفي العالمي، مشيراً إلى أنهم يمثلون واجهة مصر أمام العالم، مشدداً على ضرورة تهيئة المتطوعين بأفضل صورة ليكونوا على مستوى الحدث، مؤكداً على أهمية إتقان اللغات الأجنبية ومهارات التواصل والتعامل مع مختلف الثقافات.


وقال الدكتور أشرف صبحي :"لدينا الثقة الكاملة في قدراتكم وإمكانياتكم، وأنتم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقكم،  ونؤمن بأهمية الاستفادة من خبرات المتطوعين في مختلف المجالات، ونحرص على توفير فرص لكم للمشاركة في مختلف الأحداث والفعاليات الكبري، وأتمنى لكم كل التوفيق في مهمتكم، وإنني على ثقة بأنكم ستكونون سفراءً مشرفين لمصر وللحركة الكشفية".


 

مقالات مشابهة

  • إصابتان في حادث مروري بصامطة.. والإسعاف الجوي بجازان يباشر البلاغ
  • الاستعدادات الأخيرة للمؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين قبل انطلاقه (صور)
  • المنشآت المستثناة.. توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة بشأن مواعيد غلق المحلات
  • استثناء هذه الأنشطة.. توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن غلق المحلات 10 مساء
  • الإفتاء تستعدُّ لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من مائة دولة
  • محاكمة عاجلة للمتهمين بتزوير أوراق رسمية في التجمع الخامس
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بالمعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم الموتمر الكشفي العالمي
  • توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة أثناء تفقده أعمال إصلاح كسر مفاجئ بإحدى خطوط مياه الدقي
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي
  • محافظ المنيا يوجّه بوضع آليات عاجلة والاستجابة الفورية لطلبات المواطنين