التقى وزير خارجية قبرص كونستانيتوس كومبوس اليوم الأربعاء سفير الكويت لدى بلاده عبد الله الخرافي، لإدانة الهجوم على سياح كويتيين خلال أعمال عنف تلت مظاهرة مناهضة للمهاجرين بليماسول.

اعتقال 5 إسرائيليين في قبرص للاشتباه باغتصابهم سائحة بريطانية

وأفادت صحيفة "الراي" بأن الوزير القبرصي التقى السفير عبد الله الخرافي بعدما قدمت الكويت احتجاجا على الهجوم الذي وقع عندما تحولت مسيرة مناهضة للمهاجرين إلى أعمال عنف جرى خلالها تخريب الممتلكات.

من جهته، كتب كومبوس في منصة "إكس" أن الديبلوماسيين عقدا "لقاء وديا وشاملا تم خلاله تجديد التأكيد على المستوى الممتاز للعلاقات الثنائية".

هذا وأوضحت الوزارة أن "وزير الخارجية استغل هذه الفرصة لإدانة الحادث الأخير المؤسف ضد السياح"، كما أعرب كومبوس عن تمنيه زيارة الكويت في وقت قريب جدا.

ولم يتضح ما اذا كان تم تقديم اعتذار رسمي الى الكويت بسبب هذا الهجوم.

جدير بالذكر أن قبرص أعلنت يوم الأحد الماضي أنها تلقت احتجاجا دبلوماسيا من دولة خليجية لم تحددها، حيث قال السكرتير الدائم لوزارة الخارجية القبرصية كيرياكوس كوروس على منصة "إكس" يومها إن مجموعة من السياح غادرت قبرص مباشرة بعد تعرضها لهجوم.

وأضاف: "لقد قطعوا إجازتهم لكي يغادروا على عجل وهم خائفون! لا أظن أنهم سيعودون إلى هنا في يوم من الأيام"، ونشر صورة لمجموعة من السياح في المطار، وقد جلس أحدهم على كرسي نقال، وقد لف ساعده بضمادة.

المصدر: "الراي" الكويتية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا السياحة في العالم تويتر غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

قيس سعيد يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس

إستقبل الرئيس التونسي قيس سعيّد، بمقر قصر قرطاج الرئاسي، السفير إيهاب فهمي، سفير مصر لدى تونس، وذلك للتوديع بمُناسبة انتهاء مهامه في تونس، حيث نقل الرئيس التونسي خالص تحياته وتقديره البالغ لأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أشاد رئيس الجمهورية التونسية، خلال هذا اللقاء، بالمستوى المتميز الذي بلغته علاقات التعاون الثنائي المُثمر بين مصر وتونس على مدار السنوات الأربع الماضية في شتى المجالات، وكذلك ما شهدته من تعزيز لآليات التشاور والتنسيق المشترك، مؤكدًا متانة العلاقات والروابط الأخوية والثقافية الضاربة في عمق التاريخ بين البلدين، والحرص المتبادل على الارتقاء بها إلى أعلى المراتب لما فيه خير الشعبين الشقيقين ومصلحتهما المشتركة.

من جهته، أعرب السفير إيهاب فهمي، عن بالغ شكره للرئيس قيس سعيّد، لما حظي به من رعاية ودعم خلال فترة عمله في الجمهورية التونسية الشقيقة، مُستعرضًا ما شهده مسار العلاقات الثنائية بين البلدين من طفرة نوعية خلال السنوات الأربع الماضية بدءًا بالزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس سعيّد، للقاهرة في أبريل 2021، وما تلاها من استحقاقات ثنائية هامة لاسيما انعقاد الدورة ال١٧ للجنة العليا المشتركة شهر مايو 2022 في تونس على مستوى دولة رئيس مجلس الوزراء المصري ورئيس الحكومة التونسية والتوقيع خلالها على عدد كبير من الاتفاقات ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، مع إلتئام المنتدى الاقتصادي المشترك على هامش أعمالها، فضلًا عن استئناف مختلف اللجان القطاعية، والقنصلية والأمنية والعسكرية المشتركة، وكذا لجنة التشاور السياسي على مستوى وزيري الخارجية في البلدين، فضلاً عن الزيارات المكثفة رفيعة المستوى المتبادلة أبرزها مشاركة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور، مصطفى مدبولي في قمة تيكاد 8 التي استضافتها تونس في أغسطس من نفس العام، وكذلك إقامة العديد من الفعاليات الثقافية.

كما استعرض السفير إيهاب فهمي، خلال اللقاء، جهود مصر من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتوصل الي اتفاق لوقف إطلاق النار، والتشديد على ضرورة التصدي لمحاولات دفع المنطقة نحو حرب إقليمية شاملة أخذا في الاعتبار التصعيد العسكري الراهن على الجبهة اللبنانية، وتم الاستماع الي رؤية الرئيس التونسي في هذا الخصوص.

اقرأ أيضاًالرئيس التونسي يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس

اتحاد العاصمة يصعق الملعب التونسي ويصعد لدور مجموعات الكونفدرالية

تونس.. إحالة المرشح الرئاسي «العياشي زمال» إلى المجلس الجناحي بالقيروان في 3 قضايا

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الحكومة الليبية يستقبل مبعوث رئيس ليبيريا لبحث التعاون
  • وزير الخارجية يترأس وفد دولة الكويت باجتماع التحالف الدولي ضد داعش في نيويورك
  • احتجاجاً على التصعيد في الشرق الأوسط..ناشطون يحتجون أمام قاعدة بريطانية في قبرص
  • قيس سعيد يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس
  • وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية كندا
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديموقراطية
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية طاجيكستان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية السنغال