مصراوي:
2024-08-01@02:00:56 GMT

وزير خارجية اليابان يزور أهرامات الجيزة - صور

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

وزير خارجية اليابان يزور أهرامات الجيزة - صور

كتب- محمد أبو بكر:

استقبلت منطقة أهرامات الجيزة اليوم "يوشيماسا هاياشي"، وزير خارجية اليابان، والوفد المرافق له بحضور سفير دولة اليابان بالقاهرة، وذلك على هامش زيارة وزير الخارجية الرسمية إلى مصر.

وكان في استقبالهم، أشرف محيي الدين، مدير عام آثار الهرم، والذي اصطحبهم في جولة داخل المنطقة الأثرية قام خلالها بشرح تاريخ المنطقة وأهم الآثار الموجودة بها.

وتضمنت الجولة زيارة الهرم الأكبر من الخارج، والممر الأول داخله، حيث استمع وزير خارجية اليابان إلى نبذة تاريخية عن الهرم الأكبر وكيفية بناءه و الأحجار التي استخدمت في بنائه.

وأعرب وزير الخارجية عن انبهاره بضخامة الهرم، وعبقرية بناءه وسعادته بزيارة الهرم أحد عجائب الدنيا السبع والوحيدة الباقية حتى الآن.

وحرص الوزير الياباني والوفد المرافق له على التقاط الصور التذكارية من أمام الهرم الأكبر، تخليدا لهذه الزيارة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة وزير خارجية اليابان منطقة أهرامات الجيزة يوشيماسا هاياشي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يجري اتصالين مع رئيس الحكومة اللبنانية ووزير خارجية لبنان

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، اتصالين هاتفيين مع نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية، ووزير خارجية لبنان عبد الله بوحبيب.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن الوزير عبد العاطي أعرب خلال الاتصالين عن تضامن مصر الكامل مع دولة لبنان الشقيقة، ورفضها لأية تهديدات تستهدف زعزعة استقرار لبنان أو سلامة شعبه، وقلقها البالغ تجاه التصعيد القائم بين حزب الله وإسرائيل، وتأثيراته المحتملة على أمن واستقرار لبنان.

وأحاط وزير الخارجية المسئولين اللبنانيين بالاتصالات التي تجريها مصر مع الأطراف المختلفة بهدف احتواء التصعيد الجاري، والحيلولة دون انجراف المنطقة إلى حرب واسعة النطاق تهدد استقرار دولها وأمن شعوبها، والتأكيد على ضرورة دعم الدولة اللبنانية والحفاظ على مصالح الشعب اللبناني في مواجهة التهديدات المحيطة به.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن المسئولين اللبنانيين أعربا خلال الاتصالين اللذين أجراهما د. عبد العاطي عن تقديرهما البالغ لدعم وتضامن الشقيقة مصر، قيادة وشعباً، مع لبنان في هذا الظرف الدقيق، والثقة في أن التحركات المصرية تستهدف حماية مصالح الشعب اللبناني، واستقرار دولته.

 وقد تم الاتفاق على مواصلة التشاور خلال المرحلة القادمة بهدف تنسيق الجهود لاحتواء التوتر والتصعيد.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يعقد اجتماعاً لمتابعة تطوير أوراسكوم لمنطقة الأهرامات
  • وزير السياحة يتابع آخر مستجدات الأعمال بمشروع تطوير الخدمات بأهرامات الجيزة
  • وزير خارجية السودان يلتقي نظيره الإيراني في ثاني زيارة لطهران خلال شهرين
  • غابرييل فونت يزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • رئيس تشيلي يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • رئيس تشيلي يزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • وزير الخارجية يجري اتصالين مع رئيس الحكومة اللبنانية ووزير خارجية لبنان
  • بوحبيب تلقى عدّة إتّصالات... وتشديد على تطبيق الـ1701
  • وزير الخارجية التركي يزور إيران
  • مراسلة سانا: وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون عمليات حفظ السلام جان بيير لاكروا والوفد المرافق