متابعة بتجــرد: استعرض مشهور سناب شات السعودي غازي الذيابي فخامة منزله الجديد بجدة في المملكة العربية السعودية، والذي كلّفه ملايين الريالات السعودية، لتكون إجمالي التكلفة بعد البناء والتشييد والتأسيس نحو 6 ملايين ريال.

بدأ غازي الذيابي في استعراض غرفة السينما بمنزله، والتي اختار لها موقعاً خارجياً لا يجرح البيت من الداخل، حيث شيد لها باباً مستقلاً على جانب الباب الرئيسي للفيلا.

ودخل غازي الذيابي إلى الغرفة التي أطلق عليها اسم غرفة السينما، والتي اختارها على الطراز الحديث باستايل الجلسات السعودية المستديرة، واضعا كراسي غطت الغرفة، فضلا عن شاشة كبيرة للعرض في منتصف الحائط الرئيسي، بحسب مجلة ليالينا.

main 2023-09-06 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

السلطات السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مواطنين ووفد سوري الجنسية.. بهذه التهم

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ ثلاثة أحكام بالإعدام بحق مواطنين سعوديين ووافد سوري الجنسية في قضايا مختلفة.

وقالت الداخلية السعودية في بيانها، إن حكم الإعدام نفذ بحق فايز بن محمد بن عبدالله العمري - سعودي الجنسية - بعد إقدامه على قتل علي بن غيثان بن محمد العمري - سعودي الجنسية - وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى لوفاته بسبب خلاف بينهما، مبينة أن حكم الإعدام نفذ الأربعاء في منطقة عسير.



كما أعدمت السلطات السعودية مقرن بن سليمان بن سحاب العتيبي على قتل سلطان بن معدي بن خالد العتيبي - سعودي الجنسية، "وذلك بدعسه بسيارته عمدا وعدوانًا مما أدى إلى وفاته" وتم تنفيذ الحكم في سجون منطقة الرياض.

وأضافت الوزارة في بيانها، أنه تم تنفيذ حكم الإعدام في مواطن سوري الجنسية بعد إدانته بتهمة تهريب كمية من أقراص الإمفيتامين المخدّر إلى المملكة.

ويذكر أن السلطات السعودية نفذت حكم الإعدام بحق 170 شخصا خلال العام 2023 بينهم 33 شخصا لإدانتهم بقضايا مرتبطة بالإرهاب وعسكريان لإدانتهما بتهمة الخيانة، وهو عدد يتجاوز الأحكام التي نُفذت العام الذي سبقه والبالغة 147 حكما، فيما نفذت السعودية أكثر من ألف عملية إعدام منذ وصول الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الحكم في العام 2015.

وكانت منظمة العفو الدولية، قد أكدت أن السلطات في السعودية أعدمت 100 شخص على الأقل حتى أيلول/سبتمبر الماضي، وسط تكتم حكومي عن العدد الحقيقي.



وتتهم العفو الدولية، السعودية هي إحدى أكثر الدول تنفيذا لعقوبة الإعدام في العالم.

وقالت المنظمة إن عدد الذين أعدموا عام 2022 هو الأعلى الذي رصدته المنظمة في المملكة خلال ثلاثين عاماً.

وتواجه السعودية انتقادات متكررة لاستخدامها المفرط لعقوبة الإعدام، واحتلت في 2022 المرتبة الثالثة في قائمة الدول الأكثر تنفيذا للعقوبة في العالم، حسب منظمة العفو الدولية.

مقالات مشابهة

  • السلطات السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مواطنين ووافد سوري الجنسية.. بهذه التهم
  • السلطات السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مواطنين ووفد سوري الجنسية.. بهذه التهم
  • حساب المواطن: 3.4 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر يوليو
  • 204 ملايين عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 13 مليار ريال خلال أسبوع
  • بقيمة تجاوزت 13 مليار ريال.. 204 ملايين عملية نقاط بيع في المملكة خلال أسبوع
  • لغز العثور على امرأة خليجية مقتولة بصحراء السعودية
  • لغز العثور على امرأة جليجية مقتولة بصحراء السعودية
  • بنسبة 72%.. ارتفاع أرباح إكسترا إلى 106 ملايين ريال خلال الربع الثاني من 2024
  • تعرف على أسعار تذاكر حفل عمرو دياب في السعودية
  • ” السعودية لن تظل مكتوفة الأيدي عن الرد”..خبير عسكري سعودي يحذر الحوثيين من مغبة قصف المملكة