بدأت بريطانيا، اليوم الأربعاء، عملية مطاردة لجندي يشتبه في ارتكابه جرائم إرهابية، وذلك بعد أن فر من السجن صباحًا.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، كان دانييل عابد خليفة، 21 عاماً، ينتظر المحاكمة بعد اتهامه بترك قنابل مزيفة في قاعدة عسكرية.

وهرب عابد خليفة من السجن بلندن، ويعتقد أنه لا يزال في المدينة.

وقالت الشرطة إن طوله 6 أقدام وبوصتين، وشوهد لآخر مرة وهو يرتدي قميصًا أبيض وسروالًا باللونين الأحمر والأبيض وحذاءً بنيًا.

وتقول الشرطة إنه هرب من سجن “إتش إم بي واندسورث”، وهو سجن من الفئة B في جنوب غرب لندن.

ولخليفة صلات بمنطقة كينجستون، وتقول الشرطة إنه "على الأرجح" لا يزال في لندن، على الرغم من أنه ربما سافر إلى أماكن أبعد.

وحثت الشرطة البريطانية المواطنين على عدم الاقتراب من خليفة والاتصال بالرقم 999 على الفور إذا اكتشفوه.

وقال القائد دومينيك ميرفي، رئيس قيادة مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة: "لدينا فريق من الضباط الذين يقومون بإجراء تحقيقات مكثفة وعاجلة من أجل تحديد مكان خليفة واحتجازه في أسرع وقت ممكن".

وأضاف "ومع ذلك، يمكن للجمهور مساعدتنا أيضًا، وإذا رأى أي شخص مثل خليفة، أو لديه أي معلومات حول مكان وجوده، فيرجى الاتصال بالرقم 999 أو على الفور".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بريطانيا جرائم إرهابية السجن قاعدة عسكرية

إقرأ أيضاً:

الملتقى الأول للقادة يناقش أبرز التحديات الأمنية

اختتمت أمس الأول الخميس أعمال الملتقى الأول للقادة بأبوظبي الذي استضافته وزارة الداخلية، بالتعاون مع الجمعية الدولية لقادة الشرطة أكبر منظمة مهنية لأجهزة الشرطة العالمية.
حضر الملتقى الذي استمر ثلاثة أيام اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية، واللواء سالم علي مبارك الشامسي الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة، واللواء الشيخ سلطان النعيمي قائد عام شرطة عجمان، واللواء الشيخ راشد بن أحمد المعلا قائد عام شرطة أم القيوين، واللواء محمد أحمد غانم الكعبي قائد عام شرطة الفجيرة، واللواء الدكتور جاسم المرزوقي قائد عام الدفاع المدني، واللواء عبد العزيز مكتوم الشريفي مدير عام الأمن الوقائي، واللواء راشد خليفة الفلاسي مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي، وعدد من ضباط وزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة، وممثلي الرابطة الدولية لرؤساء الشرطة، وقادة الشرطة، ورؤساء المنظمات الشرطية من مختلف دول العالم.
يهدف الملتقى إلى تبادل المعلومات والخبرات والتجارب المطبقة على صعيد العمل الشرطي الدولي، وسبل تعزيز العمل التعاوني المشترك، وتطوير معارف وقدرات منتسبي الشرطة من مختلف المستويات.
وأكد اللواء الخييلي في كلمته في افتتاح الملتقى أهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز العمل الدولي المشترك، مشدداً على أهمية التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات في التدريب والتأهيل، لتحقيق الأمن والسلام على المستوى العالمي.
على صعيد متصل وقّعت وزارة الداخلية على هامش الملتقى 7 اتفاقيات تعاون مع عدد من المنظمات الشرطية من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ومالطا، وذلك بالتعاون مع الجمعية الدولية لقادة الشرطة. (وام)

مقالات مشابهة

  • الملتقى الأول للقادة يناقش أبرز التحديات الأمنية
  • شرطة مكة المكرمة تباشر ادعاء امرأة تعرضها لاعتداء وعنف أسري
  • حبس متهم تسبب في مصرع شابين بالقاهرة الجديدة
  • بريطانيا تتعهد بإعادة إطلاق علاقات مستقرة وإيجابية مع الاتحاد الأوروبي
  • وفاة امرأة بعد 6 جراحات تجميلية دفعة واحدة
  • داخل حقيبة.. إحالة متهم بقتل طفلته وتقطيع جثتها للجنايات
  • رمت نفسها من العربية.. حبس سائق ميكروباص متهم بالتحرش بأجنبية في الشروق
  • الشرطة الدنمركية تعتقل 3 أشخاص بعد انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية
  • إحالة متهم للجنايات في التعدي على سائق حتي الموت بالسلام
  • ضبط قائد سيارة ميكروباص متهم بالتحرش بسيدة وسرقتها في القاهرة