أدى هجوم صاروخي روسي على سوق في مدينة شرق أوكرانيا إلى مقتل 16 شخصًا على الأقل يوم الأربعاء، بينما وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى كييف.

وتهدف رحلة بلينكن إلى تقييم الهجوم المضاد الذي تشنه أوكرانيا منذ ثلاثة أشهر، والإشارة إلى استمرار الدعم الأمريكي لجهود كييف لطرد قوات الكرملين، حيث يعرب بعض الحلفاء الغربيين عن مخاوفهم بشأن التقدم بعد 18 شهرًا من الحرب، وفقًا لمسؤولين أمريكيين، بحسب شبكة cbs نيوز.

وشاهد صحفيو وكالة أسوشيتد برس في موقع الهجوم الصاروخي في كوستيانتينيفك، جثثًا مغطاة على الأرض وعمال الطوارئ يقومون بإطفاء الحرائق في أكشاك السوق، مع وجود سيارات مفحمة في مكان قريب.

وقال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال إن 16 شخصا على الأقل قتلوا، وقال وزير الداخلية إيهور كليمينكو إن 28 آخرين أصيبوا.

لا تزال أطقم العمل تبحث بين الأنقاض عن أي مدنيين محاصرين.

زيارة بلينكن الاولى منذ الهجوم المضاد الاوكراني

وقال مراسل شبكة سي بي إس نيوز، امتياز تياب، إن زيارة بلينكن هي الأولى التي يقوم بها مسؤول أمريكي كبير إلى كييف منذ بدء الهجوم المضاد الأوكراني ، وقبل ساعات فقط من هبوطه، استهدفت روسيا أيضًا وابلًا من الصواريخ على كييف للمرة الأولى منذ حوالي عام أسبوع. واعترضت الدفاعات الجوية الأوكرانية تلك الصواريخ، لكن الحطام غمر الأحياء السكنية.

وكان من المتوقع أن تتضمن زيارة بلينكن الإعلان عن مساعدات عسكرية جديدة تتراوح بين 175 مليون دولار إلى 200 مليون دولار.

ومن المتوقع أن يتم تقديم حزمة مساعدات عسكرية أمريكية أكبر في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث يستمر الهجوم المضاد الذي تشنه أوكرانيا ضد روسيا في تحقيق مكاسب محدودة.


وبينما قال بلينكن يوم الأربعاء إن القوات الأوكرانية حققت "تقدما جيدا"، قال تياب إن الخسائر الأوكرانية آخذة في الارتفاع وسط انتقادات بأن الهجوم المضاد تعثر بسبب التكتيكات السيئة.
 

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: الهجوم المضاد زیارة بلینکن

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا

أكدت أوكرانيا أنها استهدفت، الأحد، مستودعاً لتخزين الصواريخ والذخيرة في غرب منطقة فولغوغراد الروسية، مواصلةً خطتها لشن هجمات مكثفة على منشآت موسكو اللوجستية.

وأعلنت روسيا التي لم تشر إلى الهجوم، أنها أسقطت 125 مسيرة متفجرة مصدرها أوكرانيا، منها 67 فوق منطقة فولغوغراد.
وأكد مصدر قريب من العمليات في قطاع الدفاع الأوكراني أن العملية نُفذت باستخدام "120 مسيرة متفجرة" بشكل مشترك بين جهاز الاستخبارات العسكرية وأجهزة الأمن والجيش.
وأوضح أن استهداف مستودع تخزين الصواريخ والذخائر والمتفجرات الواقع في قرية كوتلوبان الروسية "سيؤدي إلى تقليص حجم ذخيرة وحدات الجيش الروسي".

أوكرانيا وإسرائيل تورطان #بايدن وأمريكا في حروبهما..رغم أنفه https://t.co/RGLikXoVrJ

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2024 وجاء في بيان لهيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني أنه "عشية الهجوم، وصلت صواريخ إيرانية" إلى الموقع، دون أن تذكر ما إذا كانت هذه الأسلحة، التي مصدرها إيران، حليفة روسيا، قد تضررت بشكل مباشر في الهجوم الذي تسبب باندلاع "حريق".
ولم تبلغ روسيا، من جانبها، عن تأثيرات هذا الهجوم الجديد الذي يهدف إلى تعطيل لوجستياتها في مناطق القتال.
واكتفت وزارة الدفاع الروسية بالقول على تلغرام إن "الدفاعات الجوية دمرت واعترضت خلال الليل125 مسيرة أوكرانية".
وأكد حاكم فولغوغراد أندريه بوتشاروف في بيان عدم وقوع إصابات أو أضرار.
لكن قناة "ريبار" القريبة من الجيش الروسي أشارت على تلغرام إلى "دوي عدة انفجارات قرب كوتلوبان، حيث منشآت المديرية الرئيسية للصواريخ والمدفعية التابعة لوزارة الدفاع".
كما أفادت وسائل الإعلام الروسية المحلية بوقوع "هجوم ضخم بمسيرة" فيما تحدث سكان هذه المنطقة عن دوي "عدة انفجارات" خلال الليل.

مقالات مشابهة

  • إعلام روسي: الكرملين لم يستجب لاتصال من نتنياهو لوقف الهجوم الإيراني
  • إعلام روسي: #الكرملين لم يستجيب لمحاولة من #نتنياهو إجراء اتصال مع #بوتين لوقف #الهجوم_الإيراني
  • نتنياهو يهرب إلى ملجأ بالتزامن مع الهجوم الإيراني على تل أبيب
  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف
  • أوكرانيا تستهدف مستودع ذخيرة رئيسي في روسيا
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • إصابة 7 أشخاص جراء هجوم صاروخي من جنوب لبنان على مدينة طبريا