سعيا لتعزيز شراكاته الدولية، وقّع معهد الجزيرة للإعلام اتفاقية تعاون إعلامي مع مركز مناظرات عُمان -الاثنين الماضي- تخص مجال تقديم الخدمات الإعلامية والتدريب على مهارات الحوار والمناظرة وما يتعلق بهما.

وقّعت الاتفاقيةَ مديرة معهد الجزيرة للإعلام إيمان العامري، ورئيس مجلس إدارة مركز مناظرات عُمان فراس بن فاتك بن فهر آل سعيد.

وحضر مراسم التوقيع عدد من المسؤولين من الطرفين، بالإضافة إلى ممثل سفارة عمان بالدوحة.

ورحبت إيمان العامري بتوقيع الاتفاقية، مشيرة إلى وجود أهداف ورؤى مشتركة بين المعهد ومركز مناظرات عمان في مجال تطوير الكوادر البشرية في المجال الإعلامي ومجال فن المناظرة والنقد.

وأشادت بدور مركز مناظرات عمان وتأثيره على تطوير المجتمع العماني، وحسن تنظيم النسخة الثانية من منافسات بطولة آسيا للمناظرات باللغة العربية التي أقيمت في العاصمة مسقط في يناير/كانون الثاني من هذا العام.

وقالت مديرة معهد الجزيرة للإعلام: نتطلع دائما لتوسيع شراكات المعهد محليا ودوليا مع مؤسسات متخصصة وذات صيت مهني.

مديرة معهد الجزيرة مع رئيس مجلس إدارة مركز مناظرات عُمان (الجزيرة)

من جهته أشاد فراس بن فاتك بن فهر آل سعيد بتوقيع اتفاقية مع معهد الجزيرة للإعلام باعتباره صرحا إعلاميا معرفيا متخصصا في مجال تدريب وتطوير الكفاءات البشرية وتقديمه لبرامج ودبلومات إعلامية وإدارية متميزة في شتى مجالات العمل الإعلامي ومن خلال أفضل الوسائل ووفق أحدث المعايير العلمية.

وأكد آل سعيد أن التعاون بين المركز والمعهد سيكون له أثر إيجابي على العديد من برامج المركز، وقال : نأمل في تطوير العلاقات بين الطرفين مستقبلا.

وتشمل الاتفاقية التعاون في مجالي التدريب والإنتاج الإعلامي، علاوة على إطلاق مشاريع مشتركة تهم الإعلام والصحافة، والتعاون في مجال الدراسات والبحوث.

ومركز مناظرات مؤسسة شبابية تُعنى بتخريج جيل قادر على الحوار، ويهدف إلى نشر ثقافة المناظرات بطريقة منهجية على مستوى السلطنة لمعالجة القضايا المجتمعية، والرقي بمستوى الشباب الفكري.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: معهد الجزیرة للإعلام فی مجال

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وعنها الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
وعنه الدكتور إبراهيم محمد غياض بصفته القائم بأعمال رئيس المركز، وذلك بحضور الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بحلوان.

وتعد جامعة حلوان كواحدة من أبرز المؤسسات الأكاديمية في مصر والمنطقة، حيث تتميز بتعدد تخصصاتها وريادتها في مجالات البحث، إلى تحقيق التكامل بين البحث الأكاديمي واحتياجات السوق من خلال إجراء دراسات متقدمة، وتقديم استشارات علمية للقطاعات الاقتصادية المختلفة. كما تهدف الجامعة إلى تعزيز الابتكار التكنولوجي وتدريب كوادر علمية متميزة، مع التركيز على التعاون الدولي وإنشاء حاضنات تكنولوجية لدعم الاقتصاد الوطني. وتعمل جامعة حلوان على توفير موارد ذاتية وتأسيس شركات لاستثمار نتائج أبحاثها، مما يعزز دورها في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

كما يهدف مركز بحوث وتطوير الفلزات بيت خبرة وطني إلي تطوير أساليب الإنتاج في شتي مجالات الصناعات المعدنية والتعدينية والعمل علي تحقيق أهداف خطة التنمية في هذه المجالات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن هذا البروتوكول يأتي في إطار اهتمام الدولة بالعلوم الأساسية وبناء قاعدة علمية قوية وتنفيذا لاستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 والتي من أهدافها تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار وبناء قاعدة علمية قوية، فقد اجتمعت رغبـة الطرفين في العمل على دعم الاقتصاد وزيادة فرص الاستثمار في مخرجات البحث العلمي وريادة الأعمال خاصة فى مجال التحول الرقمي وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة وتعزيز المساهمة فى التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة من خلال سياسات وبرامج التنمية الصناعية ومن منطلق حرص كل منهما على تكامل خدماته بما يخدم هذا الغرض وغيره من الأغراض الأخرى التي يهدف لها الطرفان .

ويسهم هذا البروتوكول فى تبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة للجهتين وإعداد كوادر علمية وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين الجانبين في مجالات تخصص الجهتين والاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع والبيئة المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في مشاريع بحثية.

كما يتضمن البروتوكول التعاون في تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل، بالإضافة إلى أنشطة نقل التكنولوجيا بين الطرفين.

 

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثةيوقع اتفاقية لعلاج مرضى السرطان من أهالي غزة في الأردن
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • د.الربيعة يوقع اتفاقية مشتركة لدعم فئة الأيتام السوريين والمجتمع المستضيف في الأردن
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • تجمع تبوك الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية كلانا الخيرية
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مركزي القياس والتقويم بجامعتي المنوفية وبنها
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال الدعم المجتمعي بمحافظة مسندم