النهار أونلاين:
2024-07-08@05:44:58 GMT

هذا هو جديد الإدماج في وزارة التربية

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

هذا هو جديد الإدماج في وزارة التربية

قررت وزارة التربية الوطنية استكمال جميع العمليات المتعلقة بالأساتذة الموجودين في الوضعيات القانونية الأساسية للموظف، بإعادة ادماجهم بعد حالة الاستيداع ،الإنتداب، الإحالة على الخدمة الوطنية.

كما سيتم إعادة إدماج العائدين من العطل المرضية طويلة المدى وتنفيذ الأحكام القضائية إن وجدت. وتعيين الفائض من الأساتذة النتاج عند تعديل الخرائط التربوية.

كما أمرت وزارة التربية بتعيين فائض خريجي المدارس العليا للأساتذة المتخرجين قبل 2023 في رتب ومواد تخرجهم. وكذا الذين أبدو موافقتهم على التعيين في مرحلة غير التي تكونو من أجلها، وذلك حسب الشغور والإحتياج البيداغوجي.

وأمرت وزارة التربية بتحويل خريجي المدارس العليا للأساتذة الذين تم تعيينهم بعنوان السنوات السابقة في مرحلة تعليمية غير التي تكونو فيها إلى المرحلة التعليمية الأصلية. في حالة تسجيل إحتياج بيداغوجي بعنوان السنة الدراسية 2023/2024

كما أمرت الوزارة بتعيين خريجي المدارس العليا للأساتذة دفعة جوان 2023 في رتب ومواد تخرجهم. وعلى مستوى المرحلة التعليمية التي تكونو من أجلها في حدود الإحتياج البيداغوجي.

وكذا تعيين فائض من خريجي المدارس العليا دفعة 2023 الذين أبدو موافقتهم على التعيين في مرحلة تعليمية غير التي تكونو من أجلها.

ومن جهة أخرى أمرت وزارة التربية بتعيين الأساتذة المقبولين للدخول الولائي بعنوان السنة الدراسية 2023/2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزارة التربیة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: طرح حلول عاجلة للكثافات الطلابية وعجز المعلمين قبل ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥


عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة ومديرى مديريات التربية والتعليم ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديرى المدارس بمديريات القاهرة والجيزة والشرقية؛ في مستهل سلسلة لقاءات دورية سيتم تنظيمها على مستوى الجمهورية، وذلك لاستعراض أهم القضايا التي تواجه العملية التعليمية وفقًا للتحديات على أرض الواقع، وطرح مقترحات وحلول عاجلة قابلة للتنفيذ قبل بداية العام الدراسى ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير بقيادات الوزارة، مؤكدًا أن العمل والتعاون الوثيق مع المديريات التعليمية والإدارات وكذلك داخل المدارس على رأس أولوياته، لمواجهة مشاكل وتحديات العملية التعليمية.

وأكد الدكتور محمد عبد اللطيف أيضا أن اللقاءات الدورية تستهدف الاستماع لكافة المشكلات الواقعية وتلقي المقترحات والحلول الفعلية فى إطار الإمكانات المتاحة.

وأشار الوزير إلى أن هناك أربعة تحديات رئيسية تواجه منظومة التعليم سيتم التركيز على مواجهتها بكافة السبل والوسائل خلال المرحلة المقبلة، وهي الإتاحة لمواجهة الكثافات الطلابية بالفصول وعجز المعلمين وتدريبهم بما يتواكب مع المناهج المطورة وجذب الطلاب للمدارس وعبء المناهج الدراسية بمرحلة الثانوية العامة، مشيرا إلى أن وضع حلول تناسب الواقع وتقضي على التحديات المزمنة يأتي من خلال جهود جماعية بمشاركة كافة الأطراف في العملية التعليمية.

وقد شهد اللقاء نقاشا موسعا حول الأوضاع القائمة داخل المدارس والتحديات على أرض الواقع، حيث استمع الوزير لكافة الآراء والمقترحات المختلفة، مؤكدا أن التحديات الأربعة الرئيسية تمثل تحديات طويلة الأمد، يعاني منها الطلاب وأولياء الأمور منذ سنوات طويلة، مشددا على أنها ستكون أهم محاور عمله.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء الدين البصال نائب الوزير للتعليم الفنى، واللواء علاء عطاوية الوكيل الدائم بالوزارة، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات التعليمية، ومحمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وأشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، والأستاذ على عبد الرؤوف مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية، وعدد من مديرى ووكلاء ومديرى الإدارات ومديرى المدارس بالمحافظات الثلاثة.

IMG-20240707-WA0061 IMG-20240707-WA0059 IMG-20240707-WA0060 IMG-20240707-WA0057 IMG-20240707-WA0058 IMG-20240707-WA0056

مقالات مشابهة

  • التربية والتعليم: الوزير ليس لديه أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة قابلة للتنفيذ لتقليل الكثافة الطلابية بالفصول
  • وزير التعليم: طرح حلول عاجلة للكثافات الطلابية وعجز المعلمين قبل ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥
  • وزير التربية والتعليم يناقش تحديات منظومة التعليم على أرض الواقع
  • الآن هُـنا.. moed.gov.sy نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب.. رابط موقع وزارة التربية السورية 2023
  • التعليم تحدد موعد تحويلات الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • تأخير امتحانات السادس ابتدائي يجر انتقادات واسعة على وزارة التربية الوطنية
  • وزير التربية المكلف بكسلا ينفي تعطيل الدراسة بالولاية
  • وزارة التربية والتعليم تؤكد استمرار العملية الاختبارية وفقا للجدول المعتمد (وثيقة)
  • اللواء العبيدلي يترأس اجتماع القيادات العليا في شرطة دبي