ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن غالبية الإسرائيليين يشعرون بعدم الأمان وسط تفشي الجريمة والإرهاب، ما يؤثر على سلوك الناس في الأماكن العامة وعلى الطرق.

وقالت "جيروزاليم بوست" إن أكثر من نصف سكان إسرائيل  لا يشعرون بالأمان حالياً، وفقاً لاستطلاع رأي لمؤتمر الأمن الشخصي والسلامة العامة "هشومير هخداش".

زيادة الجريمة

وجاء في التقرير  أن الإسرائيليين يشعرون بالقلق إزاء تزايد الجريمة، خصوصاً في الوسط العربي، ما أدى إلى زيادة إحساسهم بعدم الأمان، لافتة إلى أن 55% من المشاركين في الاستطلاع أفادوا بأن شعورهم بالسلامة الشخصية قد تراجع، بارتفاع من 41 % العام الماضي. 

More than half of Israeli residents currently do not feel as safe as they used to, according to a poll conducted by the Conference on Personal Security and Public Safety and HaShomer HaChadash (The New Guardian).#Israel | #security | #safetyhttps://t.co/Qa0XNiwwRH

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) September 6, 2023

 وأوضح 18% من المستطلعين أنهم لا يغادرون منازلهم ليلاً، وترتفع هذه النسبة إلى 44% في القطاعات العربية، وذكر التقرير أن هذا يرجع على الأرجح إلى تزايد الجريمة في القطاعات العربية مع عدد قياسي لجرائم القتل،  العام الماضي.

ووفقاً للصحيفة، يؤثر غياب الشعور بالأمن الشخصي على تصرفات الناس في الأماكن العامة وحتى على الطرق، حيث إن 52% من المشاركين في الاستطلاع يتجنبون السفر إلى النقب والجليل، و 21% من مناطق القرى العربية لن يسمحوا لأطفالهم بالخروج ليلاً.

قدر أقل من الثقة في الشرطة

ويشير الاستطلاع أيضاً إلى أن الجيش الإسرائيلي يحظى بأعلى مستوى من الثقة في جميع القطاعات، في مقابل المستوى الأدنى للشرطة.. و أعرب 81% من المستطلعين عن ثقتهم بالجيش الإسرائيلي، يليه جهاز الأمن العام الإسرائيلي "شاباك" بنسبة 75% وشرطة الحدود بنسبة 61%، بينما  حصلت الشرطة الإسرائيلية على 25% فقط. 

مناقشة القضايا المطروحة

ومع الوضع الأمني الداخلي الحالي في إسرائيل، تنظم غداً الدورة الثالثة  لمؤتمر "الأمن الشخصي والسلامة العامة في إسرائيل"، الذي يتضمن مقابلات مع وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريش، ووزيرة المستوطنات أوريت ستروك، ووزير الاقتصاد والصناعة نير بركات، ووزير شؤون الشتات والمساواة الاجتماعية عميحاي شيكلي، وزعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس.

ويشمل المؤتمر أيضاً حلقات نقاش يديرها صحفيو  "يسرائيل هيوم" حول مواضيع  مختلفة، مثل جرائم القتل في المجتمع العربي وغياب تطبيق القانون في المناطق المفتوحة في النقب والجليل.

وعلق جويل زيلبرمان، الرئيس التنفيذي ومؤسس منظمة "هشومير هخداش" على نتائج الاستطلاع: "هناك إجماع بين جميع قطاعات المجتمع الإسرائيلي على قضية واحدة، وضع الأمن الشخصي في أدنى مستوياته على الإطلاق، والرغبة في التغيير موجودة في جميع الأطراف، وكل ما تبقى هو قيادة الجهود المشتركة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الضفة الغربية مكافحة جرائم الجيش الإسرائيلي إسرائيل

إقرأ أيضاً:

شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد

#سواليف

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية #الأمن_العام إن بلاغاً ورد للبحث الجنائي وللمركز الأمني في لواء #الرويشد بتغيب أحد الأشخاص، حيث تولى فريق تحقيق متابعة التحقيق والبحث عن الشخص .

وأكّد الناطق الإعلامي أنّ فريق التحقيق ومن خلال #التحقيقات وجمع المعلومات تبيّن له قيام ابن الشخص المتغيّب بقتله طعناً إثر #خلافات فيما بينهما ودفن جثّته بالاشتراك مع أحد أقربائه لإخفاء الجثة و #الجريمة وتوارى عن الأنظار بعد ذلك فيما أُلقي القبض على الشريك وجرى ابلاغ المدعي العام واخراج الجثة وتحويلها للطب الشرعي .

وتابع أنه جرى مساء اليوم تحديد مكان وجوده في إحدى مناطق العاصمة وتم التوجه للمكان وإلقاء القبض عليه وبوشرت التحقيقات معه .

مقالات ذات صلة إعلام عبري: الحوثيون وصلوا إلى سوريا ويستعدون لمرحلة جديدة ضد إسرائيل 2024/09/16

مقالات مشابهة

  • استطلاع: أغلب سكان غزة يرون أن قرار هجوم 7 أكتوبر كان خاطئا
  • استطلاع: أغلب سكان غزة يرون أن قرار هجوم 7 أكتوبر كان خاطئا
  • استطلاع: شعبية ماكرون تهبط إلى أدنى مستوياتها
  • هاريس: يجب المضي قدما نحو حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • سوريا تدين الجريمة الدموية الإرهابية للاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في لبنان
  • 59% من الإسرائيليين لا يثقون بساعر كوزير دفاع و48% يعارضون إقالة غالانت
  • غالبية العمليات للعيون.. إليكم ما أعلنه وزير الصحة عن جرحى حادثة البيجر
  • 57 % من سكان غزة يرونه غير صائب..تراجع كبير في التأييد لهجوم 7 أكتوبر
  • «مركز الوزراء»: 69% من البريطانيين يؤيدون وقف إطلاق النار في غزة
  • شخص يقتل والده ويدفن جثّته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد