زنقة 20 ا الرباط

أعلنت المدعية العامة لمكافحة المخدرات في الأندلس بإسبانيا، آنا فيلاغوميز، عن إقامة اتصالات تنسيقية بين الهيئات القضائية في إسبانيا والمغرب لمعالجة مشتركة لاستراتيجيات وقف توزيع المخدرات من البلدان الإفريقية المتجهة إلى الساحل الأندلسي”.

وأشارت المسؤولة الإسبانية في حوار لها مع صحيفة “Hoy por Hoy Cádiz” الإسبانية أن “الواقع الجديد يستلزم المضي قدمًا لأن هناك مجالًا واسعا للعمل والتعاون المشترك بين المملكتين”.

و أكدت على أن “منطقة المضيق وساحل سانلوكار دي باراميدا، تعتبر الأكثر تضررا من وجود المخدرات، خصوصا مع ظهور استخدام وسائل تكنولوجية جديدة وحديثة من قبل عصابات التهريب”.

وأوضحت أنه “منذ بداية الوباء، استخدموا طائرات بدون طيار ذات قدرة على نقل ما يصل إلى عدة كيلوغرامات”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الحكومة الإسبانية متخوفة من فقدان مونديال 2030 وترد على فينيسيوس (فيديو)

زنقة 20 ا الرباط

دخل وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا على خط أزمة نجم ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعد تصريحاته التي طالب فيها بسحب تنظيم كأس العالم 2030 من إسبانيا.

واستنكر فينيسيوس، خلال حوار أجراه مع سي إن إن الأمريكية، ظاهرة العنصرية ضد اللون، التي اعتبرها مستفحلة في البلد الأروبي، الذي يستعد لاحتضان نهائيات كأس العالم عام 2030 في ملف ثلاثي مشترك مع المغرب والبرتغال، مؤكدا ضرورة سحب تنظيمها لبطولة كأس العالم إن استمر الوضع على حاله بعد سنوات.

وجاءت تصريحات اللاعب البرازيلي بعد العنصرية التي واجهته في الدوري الإسباني، أبرزها في المباراة التي خاضها ضد فالنسيا موسم 2022-2023.

ونقلت صحيفة ماركا الإسبانية، رد وزير الداخلية الإسباني على انتقادات فينيسيوس، الذي أكد أن المبدأ الأساسي للبلد هو احترام التنوع، موضحا: “ما يمكن أن أقوله هو أن احترام التنوع جزء من حمضنا النووي في إسبانيا، ونحن نكافح ضد جميع السلوكيات العنصرية”.

وأضاف: « في مجال الرياضة نواصل العمل على التعليمات الجديدة الصادرة عن وزير الدولة لشؤون الأمن لتوضيح دور المنسق الأمني ​​ضمن صلاحياته ».

ومن جهة ثانية دافع سفير البرازيل لدى إسبانيا، أورلاندو ليتي، عن مواطنه فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، بعد تصريحاته التي أفرزت ضجة كبيرة.

وأكد سفير البرازيل، في تصريحات لإذاعة « لا كادينا سير »، أن كلام نجم ريال مدريد قد تم إخراجه من سياقه، موضحا: “أعتقد أنه من الخطير للغاية التعليق على عبارة تم إخراجها من سياقها”.

وتابع: “لم يقصد فينيسيوس أن كأس العالم يجب أن ينظم في بلد آخر. لقد انتقد العنصرية وذكر أن إسبانيا بلد يحب العيش فيه”.

وأكد أن العنصرية موجودة في جميع أنحاء العالم، وما يميز دولة عن أخرى هو طريقة مكافحتها، « وقد فعلت إسبانيا الكثير من أجل ذلك”.

مقالات مشابهة

  • 11 مهرّباً للمخدرات في شِباك الأمن
  • تصفيات "كان" 2025... المنتخب المغربي يبدأ تحضيراته لمواجهة ليسوتو بعد غد الإثنين
  • بالصورة.. سقوط درون في جنوب لبنان
  • «ديربي مكسيكي» على «الأراضي الإسبانية»!
  • حالة تأهب قصوى جنوب شرقي المغرب وتعليق الدراسة
  • الحكومة الإسبانية متخوفة من فقدان مونديال 2030 وترد على فينيسيوس (فيديو)
  • وزيرة الدفاع الإسبانية تكشف سبب زيارتها إلى الجزر المغربية المحتلة
  • 6 مهرّبين للمخدرات في قبضة “الأمن”
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”
  • أزمة مائية تهدد العالم .. ما هي استعدادات المغرب لمواجهة الكارثة؟