قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ابتداء من اليوم، ارتفاعا بدرجات الحرارة تصل حتى 40 مئوية، نتيجة مرور بعض الكتل الصحراوية القادمة من شبة الجزيرة العربية وبعض المناطق تتأثر بالصحراء الغربية أيضًا، ما يسبب ارتفاع بدرجات الحرارة.

ارتفاع درجات الحرارة حتى 40 درجة مئوية

أضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أن ذروة الارتفاعات ستكون يومي الخميس والجمعة، حيث ستشهد ارتفاع درجة الحرارة حتى 40 درجة مئوية بالنهار، ولا يوجد ارتفاع بالرطوبة بالمناطق، مشيرًا إلى انخفاض درجات الحرارة بقدار 3 درجات ابتداء من السبت حتى الاثنين.

تابعت أنه ابتداء من منتصف الأسبوع، سنشهد انخفاضا متتاليا واعتدالا بدرجات الحرارة، ووجود بعض الأتربة غدًا، مع ارتفاع جديد، لافته إلى الاهتمام بشرب السوائل والابتعاد عن المناطق الشمسية، خاصة يوم الجمعة وهو وقت الذروة.

برنامج السفيرة عزيزة

يُذكر أن برنامج السفيرة عزيزة يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتناوب على تقديمه 6 مذيعات هن سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبد العزيز، سالي شاهين، رضوي حسن.

ويتناول البرنامج القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج البلاد، واللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج السفيرة عزيزة الأرصاد الجوية درجات الحرارة كتل صحراوية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة 37

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة، إذ إن البلاد ما زالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي الذي يحمل كتل هوائية شديدة الحرارة وتمر على البحر المتوسط، فتحمل بكميات كبيرة ببخار المياه، ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو.

الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الغد  البلاد تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن البلاد تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، ما يزيد الشعور بارتفاع قيم درجات الحرارة بشكل أكبر، متوقعة أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ولكن الدرجة المحسوسة فعليا تتراوح بين 39 و40 درجة مئوية، بسبب تزايد نسب الرطوبة.

 نسب الرطوبة على السواحل الشمالية تتجاوز 90% 

وتابعت، أن نسب الرطوبة على السواحل الشمالية تتجاوز 90% أحيانا، وبالتالي يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة أعلى من الدرجة المسجلة فعليا بحوالي 4 درجات، موضحة أن نسب الرطوبة تقل بصورة تدريجية كلما تقدمنا إلى المناطق الداخلية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن أجواء اليوم شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد فضلا عن المناطق الجنوبية الموجودة في جنوب الصعيد، فيما عدا الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، إذ تسجل بها العظمى على الأماكن الساحلية بين 32 لـ33 درجة مئوية، بينما الدرجة المحسوسة تصل إلى 36 درجة مئوية، وبالتالي تكون الأجواء حارة رطبة خلال فترة الليل.


 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة
  • انخفاض طفيف ورطوبة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة بدرجات الحرارة
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • «الأرصاد»: اليوم ذروة ارتفاع قيم الحرارة.. والعظمى على القاهرة 39 درجة
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة 37
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة