زنقة 20 | الرباط

في إطار تسريع تنزيل الأولويات الحكومية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية وتوجيهات جلالته الواردة في خطاب العرش الأخير، ترأس رئيس الحكومة عزيز أخنوش اجتماعا بحضور القطاعات المعنية بإعداد عرض الدعم المباشر للسكن اليوم الأربعاء.

وشارك في هذا الاجتماع، كل من عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، ونادية فتاح وزيرة الاقتصاد والمالية، وفاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وفوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تزن 20 طناً.. السودان يستلم شحنة طبية لدعم علاج فيروس نقص المناعة والسل

كشف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان تسلم الجهات الصحية في السودان لشحنة طبية تزيد عن 20 طناً من الأدوية الأساسية والإمدادات التشخيصية والتكنولوجية، لضمان استمرار علاج مرضى فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) والسل (TB) في جميع أنحاء البلاد.

بورتسودان _ التغيير

وبحسب بيان للبرنامج الإنمائي، اليوم، تلقى راديو تمازج نسخة منه الثلاثاء ، تقدر قيمة الشحنة، التي تضم 20.3 طناً من الإمدادات الطبية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بنحو 900,000 دولار أمريكي، بتمويل من الصندوق العالمي.

و أشرف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان على خمس رحلات توصيل تحمل الأدوية والتشخيصات والمعدات منذ بدء الأعمال العدائية في 15 أبريل 2023.

وصلت الشحنة الأخيرة عبر رحلة من نيروبي إلى بورتسودان وتم تسليمها إلى الصندوق الوطني للإمدادات الطبية (NMSF) التابع لوزارة الصحة الاتحادية (FMOH) في 20 يوليو.

و سيتم توزيع الأدوية والإمدادات على المستفيدين في جميع أنحاء البلاد، بهدف تجديد مخزون الأدوية المفقودة خلال النزاع في نوفمبر 2023، مما سيساهم في استعادة العلاج لأكثر من 120 مريضاً بمرض السل المقاوم للأدوية و368 طفلاً مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز.

أكد لوكا ريندا، ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان، على أهمية الشحنة قائلاً “يثني برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على وزارة الصحة الاتحادية لصمودها والتزامها بتقديم الخدمات الصحية خلال هذه الفترة. سنواصل تعزيز شراكتنا مع وزارة الصحة الاتحادية والصندوق العالمي وشركاء آخرين لتعزيز نظم توريد وتوزيع الأدوية والمنتجات الصحية.”

من جهتها، أعربت الدكتورة سارة عبد الله أزهري، مديرة إدارة مكافحة الأمراض السارية بوزارة الصحة الاتحادية، عن سرورها بوصول الشحنة، مشيرة إلى أن هذه الإمدادات ستساعد في مواصلة تقديم الخدمات الصحية للسودانيين وعلاجهم من السل وفيروس نقص المناعة البشرية.

الوسومالإيدز السل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بورتسودان نقص المناعة

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط: خطط الحكومة التنموية هدفها تحقيق الاقتصاد الشامل
  • نائب رئيس «الوفد»: مهرجان العلمين الجديدة فرصة ذهبية لدعم الاقتصاد المحلي
  • تزن 20 طناً.. السودان يستلم شحنة طبية لدعم علاج فيروس نقص المناعة والسل
  • بعد الخطاب الملكي.. رئيس الحكومة يترأس اجتماعا للجنة التزويد بالماء
  • السوداني يترأس اجتماعاً للقيادات الأمنية
  • هل تؤثر حالة ونوع السكن في استحقاق دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • الأعرجي يترأس اجتماعا للجنة الأمنية العليا لتنفيذ الاتفاق الأمني بين العراق وإيران
  • أخنوش يترأس اجتماعا بالمضيق للرفع من وتيرة الاستثمارات المستعجلة الواجب إنجازها في قطاع الماء
  • لا مجال للراحة.. رئيس الحكومة يترأس اجتماعا بالمضيق لتحيين البرنامج الوطني للتزويد بالماء مباشرة بعد خطاب الملك
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع برنامجًا تنفيذيًا لدعم العائدين إلى إثيوبيا