أبوظبي في 6 سبتمبر /وام/ زار سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين مساء اليوم فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، في دورته العشرين والذي ينظمه "نادي صقاري الإمارات" خلال الفترة بين 2 و8 سبتمبر الحالي، تحت شعار "استدامة وتراث.. بروح متجددة"، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

و قام سموه بجولة في أروقت المعرض، تفقد خلالها أجنحته المختلفة، واطلع على مشاركات عدد من الأجنحة الوطنية والأجنبية وما تعرضه من تقنيات ومستلزمات حديثة خاصة برياضات الصيد والفروسية. واستمع سموه إلى شرح من المشاركين بشأن ما تتميز به منتجاتهم ومعروضاتهم من مواصفات تسهم في الحفاظ على استدامة الرياضات التراثية وعلى مكونات البيئة ومواردها.

رافق سموه الشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان والشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء والشيخ زايد بن طحنون آل نهيان مدير مكتب ممثل الحاكم في منطقة العين .

محمد نبيل أبو طه/ علي الهاجري/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: آل نهیان

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة المحطات النووية يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بمصاحبة  الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الجمعة معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية بمشاركة قيادات شركة "روسآتوم " القائمة على تنفيذ المحطة النووية بمدينة الضبعة.

جاء ذلك فى ختام زيارته إلى محطة ليننجراد النووية بمدينة سان بطرسبورج ومشاركته فى اجتماعات اسبوع الطاقة الروسي بموسكو.

بدأت الزيارة بجولة تفقدية للأجنحة والقاعات البحثية التى تشرح الصناعات الروسية فى شتى المجالات منذ بدايتها، وتوضح مراحل التطور المختلفة والتكنولوجيات الحديثة وكيفية الاعتماد على الموارد المتاحة فى بناء قطاعات صناعية ضخمة، وشملت الزيارة الصناعات المتعلقة بالطاقة النووية والاستخدامات السلمية للطاقة وتوليد الكهرباء، وكذلك مراحل التطوير والتحديث الخاصة بها، لاسيما فيما يتعلق بمعايير الأمان النووى والإدارة والتحكم والتشغيل وغيرها

كان الدكتور محمود عصمت قام بزيارة الى العاصمة الروسية موسكو للمشاركة فى اجتماعات وزراء الطاقة لدول" البريكس "، تخللها زيارة إلى مدينة سان بطرسبورج ، حيث محطة ليننجراد النووية المرجعية لمحطة الضبعة النووية والتى أمضى بها يوما كاملا داخل مفاعلاتها المختلفة وانظمة التحكم والتشغيل ، وادار نقاشا مفصلا مع الأطقم القائمة على المحطة وعدد من مسئولي الملف النووي الروسي للاستخدامات السلمية ، والتقى سيادته والدكتور أمجد الوكيل بالمتدربين المصريين من كوادر هيئة المحطات النووية

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك يعزي بوفاة سعيد البلوشي
  • رئيس هيئة المحطات النووية يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • طحنون بن زايد يبحث التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي مع “ماسك” و”بيزوس”
  • وزير الكهرباء يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  •  ذياب بن محمد بن زايد يقدِّم واجب العزاء في الشهيد نهيان عبدالله المرزوقي
  • ذياب بن محمد يقدم واجب العزاء في الشهيد نهيان المرزوقي
  • "الأمن والحماية" تقبض على 4 مخالفين للصيد دون ترخيص بمنطقة تبوك
  • حمدان بن محمد يزور المصابين والجرحى من رجال قواتنا المسلحة البواسل في مستشفى زايد العسكري
  • حمدان بن محمد يزور المصابين من رجال قواتنا المسلحة البواسل في مستشفى زايد العسكري
  • مبادرة مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي تُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024