اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في القاهرة اليوم، مع سعادة السيد فيليب لازاريني، المفوض السامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، وذلك على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته 160.
وجرى خلال الاجتماع، استعراض الجهود التي تقوم بها الوكالة في تقديم الدعم والمساندة للاجئين الفلسطينيين، وتوفير الخدمات الضرورية لهم في مختلف المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية، والمشاريع التي تنفذها الوكالة في مجال الرعاية الإنسانية الشاملة لتوفير بيئة آمنة مستدامة للاجئين في دول المنطقة.


وتم خلال الاجتماع، التأكيد على أهمية دعم المجتمع الدولي للدور الإنساني المهم الذي تقوم به الوكالة، ومساندة المشاريع والبرامج التي تنفذها لتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين وتقديم الرعاية اللازمة لهم وتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم الحياتية، وأن يعم السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط، بما يحفظ حقوق شعوبها في الأمن والاستقرار والتنمية والعيش الكريم.
حضر الاجتماع، سعادة السفيرة فوزية بنت عبدالله زينل، سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية المندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، وسعادة السفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية، والوفد المرافق لسعادة وزير الخارجية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث جهود لجنة الاتصال العربية مع المبعوث الأممي لسوريا

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا جير بيدرسون، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء بحث التعاون بين المملكة والأمم المتحدة فيما يتعلق بالملف السوري، إضافة إلى استعراض جهود لجنة الاتصال الوزارية العربية وسوريا، وتبادل وجهات النظر حيال التطورات الإقليمية وتداعياتها على المنطقة.
أخبار متعلقة عاجل: وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنانوزير الخارجية: المملكة حريصة على عدم انتشار الأسلحة النووية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وحضر اللقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • رئيس منظمة إرادة يناقش مع مسؤول ملف اليمن والشرق الأوسط لدى المفوض السامي لحقوق الإنسان عددا من الملفات الإنسانية
  • وزير الخارجية يترأس وفد دولة الكويت باجتماع التحالف الدولي ضد داعش في نيويورك
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة المستوى في اليوم الرابع من الدورة الــ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يبحث جهود لجنة الاتصال العربية مع المبعوث الأممي لسوريا
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية الروسي: ندعو إلى وقف فوري لقتل الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية
  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري الـ ٤٨ لمجموعة الـ ٧٧ والصين
  • وزير الخارجية خلال الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي: جهود السلام في اليمن تراوح مكانها
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا