قال الدكتور عمرو حسن مستشار وزير الصحة والسكان لشؤون السكان وتنمية الأسرة، إن أنظار العالم متجهة للعاصمة الإدارية لمتابعة فعاليات المؤتمر العالمي الأول للصحة والسكان والتنمية، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بافتتاح المؤتمر أمس، وجه رسائل واضحة بأن الزيادة السكانية تلتهم التنمية وتهدد التنمية المستدامة بالجمهورية الجديدة.

انعكاس التحكم في معدل النمو السكاني على التنمية

أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc»: «نحتاج للتحكم في معدل النمو السكاني ليشعر المواطن بالتنمية، ونحن في تحسن مستمر»، مشيرا إلى أن الدولة المصرية أنفقت المليارات في البنية التحتية على المدارس والفصول، ولو كان معدل النمو السكاني أقل لكان الإنفاق على المدارس وعدد الفصول.

الدولة المصرية تحقق طفرات في معدل النمو الاقتصادي

أكد أن هناك سباقا بين زيادة السكان والموارد، يجعل المواطن لا يشعر بثمار التنمية الاقتصادية، متابعا: «الحمد لله الدولة المصرية تحقق طفرات في معدل النمو الاقتصادي، وهناك ظروف اقتصادية على العالم كله».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزيادة السكانية الصحة وزير الصحة المؤتمر العالمي الأول للسكان فی معدل النمو

إقرأ أيضاً:

الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في أونروا، إن 625 ألف طفل باتوا من دون تعليم، بالإضافة إلى ضعف الإمكانيات التي تؤهل أي شخص للحياة في القطاع.

متحدث الأونروا: انعدام الأمن الغذائي في غزة.. وعدم توقف الحرب سيؤدي لكارثة (فيديو) الأونروا: الظروف الغذائية والصحية في قطاع غزة تدهورت بشكل عام توقف العملية التعليمية 

وأضافت القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام في وكالة أونروا في قطاع غزة، خلال مداخلة على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الجمعة، أن توقف العملية التعليمية بالتأكيد مأساة أخرى تضاف إلى كم المآسي المتعددة والقاتلة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى أن منذ أكثر من 8 أشهر لم تقدم أي خدمات تعليمية لهذا العدد الكبير من الطلاب والطالبات في قطاع غزة، بسبب تدمير الكثير من المدارس والمنشآت التعليمية في القطاع.

المدارس تحولت لمراكز إيواء

ونوهت بأن الكثير من المدارس في القطاع، تحولت لمراكز للإيواء بدلًا من أن يذهب الطالب ويتلقى خدمات تعليم ينام في هذه المدرسة ويلجأ إليها ويحاول الاحتماء من القصف فيها، وبالتالي نحن نواجه الآن كارثة جيل كامل لم يتلق خدمات تعليمية. 

ولفتت إلى أن أكثر من 190 منشأة تابعة لأونروا، دمُرت بشكل كامل و70 منها تم تدميرها بشكل جزئي، حيث تحتاج إلى إعادة تأهيل وإعادة بناء وإصلاح.

مقالات مشابهة

  • التخطيط: القطاع الخاص شريك رئيسي في عملية التنمية في مصر
  • وزيرة التخطيط: الدولة استثمرت في شبكة الطرق لتصبح مؤهلة للتجارة العالمية
  • ماني يصر علي الرحيل من النصر
  • الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)
  • استشاري: الدولة اهتمت كثيرا بصحة المواطن منذ ٣٠ يونيو
  • الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو.. إنجازات وتحديات وآمال
  • الرابطة السورية لأطباء الأورام تقيم مؤتمرها العلمي التاسع والعشرين
  • الممرضين تحذر من اعلانات وهمية (بيان)
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال السنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري
  • سميرة خزاز تحقق أعلى معدل في البكالوريا بجهة سوس ماسة(صورة)