المهرة (عدن الغد ) احمد بولحيم

تشهد محافظة المهرة ازمة صعبة في خدمة الكهرباء منذ ما يقارب الشهرين وهو الامر الذي لم يتوقعه سكان المحافظة وخاصة ان المهرة كانت من افضل المحافظات المحررة التي كانت تتمتع بتوفر خدمة الكهرباء على مدار الساعة .

ومنذ ما يقارب الشهرين يعاني السكان في المهرة من تراجع خدمة الكهرباء اضافة لانقطاع الماء لما يقارب الشهر وهو الامر الذي لم يعتاد عليه المواطنين وقد خرج المواطنين في الشهر الحالي والشهر الماضي في وقفات احتجاجية للمطالبة بتوفير الخدمات والتي لازالت تتجه الى الأسوأ .

واتجه المواطنين لشراء الطاقة الشمسية ومولدات الكهربائية لتعويض انقطاع خدمة الكهرباء للساعات طويلة لما يقارب 15 ساعة في المديريات الساحلية وخاصة عاصمة المحافظة الذي اعلنت المؤسسة العامة للكهرباء عن تعديل في ساعات الاطفاء لتصبح ثلاث ساعات تشغيل مقابل ثلاث ساعات  طافي بعد ان كانت اربع ساعات تشغيل مقابل ساعتين وتحدث عدد من المواطنين مطالبين السلطة المحلية بسرعة اعادة الخدمات على ما كانت عليه  .

وتشهد المحافظة ازمات متكررة خاصة في الخدمات الاساسية الاخرى مثل الماء وارتفاع قيمة المشتقات النفطية  وارتفع اللتر الديزل الذي اصبح قيمته 1350 ريال بما يعادل 27 الف ريال مقابل الدبه 20 لتر و1200 ريال قيمة اللتر البترول و 24 الف قيمة 20 لتر .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: خدمة الکهرباء

إقرأ أيضاً:

أزمة كهرباء في حضرموت: أكثر من 19 ساعة انقطاع

يمانيون../
شهدت محافظة حضرموت حالة من الانقطاع التام للتيار الكهربائي، حيث خرجت إحدى محطات توليد الكهرباء عن الخدمة، مما أدخل مديريّة الديس الشرقية في ظلام دامس منذ مساء الجمعة.

وأفاد سكان المنطقة بأنهم عانوا من انقطاع الكهرباء لمدة تجاوزت 19 ساعة، في وقت كانت فيه المدة المعتادة للتيار الكهربائي لا تتجاوز أربع ساعات يومياً.

وأعرب المواطنون عن استيائهم الشديد من الوضع الراهن، مشيرين إلى أنهم يعيشون تحت ضغط كبير بسبب الفوضى في إمدادات الطاقة.

واعتبر البعض أن السلطات المحلية تتجاهل معاناتهم، حيث انتقدوا استخدام السلطات لاعتصامات حلف قبائل حضرموت كمبرر لتفاقم الأوضاع وتدهور الخدمات الأساسية.

في ظل هذه الظروف الصعبة، خرج أبناء الديس الشرقية في احتجاجات ومسيرات تعبيراً عن استيائهم من الوضع الاقتصادي المتردي، مطالبين بخروج القوات الإماراتية من مطار الريان.

هذه الاحتجاجات تعكس الغضب الشعبي المتزايد والمطالب الملحة بجودة الحياة والخدمات الأساسية، حيث يسعى المواطنون إلى تحسين مستويات المعيشة واستعادة الاستقرار في مناطقهم.

مقالات مشابهة

  • أزمة كهرباء في حضرموت: أكثر من 19 ساعة انقطاع
  • تفاقم معاناة أبناء الديس بحضرموت جراء انقطاع الكهرباء وخروج محطة التوليد عن الخدمة
  • وزير الطاقة يتفقد شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء
  • شركة ناشئة تنجح في إعادة تدوير الألواح الشمسية بتقنيات واعدة
  • انقطاع الكهرباء في عدة مناطق بالمنيا للصيانة.. اعرف المواعيد
  • قدرة الطاقة الشمسية في إسبانيا قد تصل إلى 76 غيغاواط بحلول 2030
  • توسعات كبيرة في مشروعات الطاقة المتجددة.. توقيع اتفاقيات لإنتاج الكهرباء باستثمارات 1.9 مليار دولار.. إنشاء أكبر مشروع في مصر وإفريقيا للطاقة الشمسية.. خبراء: استراتيجية متكاملة لإنتاج الهيدروجين
  • مزور: المغرب يقدم 600 خدمة رقمية وهدفنا أن يستفيد جميع المواطنين من الرقمية
  • بسبب إعصار هيلين.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص بولاية فلوريدا
  • تصاعد أزمة الكهرباء في عدن مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة