أكد وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن ،اليوم الأربعاء، لرئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال التزام واشنطن بالعمل على التنسيق مع الشركاء لتلبية احتياجات كييف.

كما ناقش الجانبان، أثناء زيارة وزير الخارجية الأمريكي لكييف اليوم دعم واشنطن الثابت لجهود التعافي وإعادة الإعمار والإصلاح في أوكرانيا.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكية، في وقت سابق من اليوم، عن سروره للقاء نظيره الأوكراني دميترو كوليبا، حيث أكد دعم الولايات المتحدة الثابت للدفاع الأوكراني وردع الحرب الروسية في المستقبل.

كما قالت الخارجية الأمريكية في وقت سابق من اليوم، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن رافق نظيره الأوكراني دميترو كوليبا صباح اليوم في زيارة لمقبرة بيركوفيتسكي في كييف لتكريم أرواح بعض الجنود الأوكرانيين الذين سقطوا وإحياء ذكراهم.

وأشاد الوزير بلينكن بهؤلاء الجنود الذين خدموا بلادهم بشرف معربًا عن شديد فخر الولايات المتحدة بالوقوف بجانب أوكرانيا بينما تدافع عن شعبها وسيادتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاوكراني الحرب الروسية الأمريكية الخارجية الأمريكية اعادة الاعمار الولايات المتحدة الوزراء الأوكراني

إقرأ أيضاً:

عاجل.. “الخارجية الأمريكية”: زيارة “بلينكن” لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة

قال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن زيارة أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، للقاهرة اليوم هي نتاج لشهور من التنسيق والتعاون بين البلدين، موضحا أن ما تراه أمريكا أن الحوار الاستراتيجي اليوم نتاج لجهود بين السفارة الأمريكية والمصرية.

شاهد بالبث المباشر باريس سان جيرمان الآن.. مشاهدة باريس سان جيرمان × جيرونا Paris Saint-Germain vs Girona بث مباشر دون "تشفير" | دوري أبطال أوروبا 2024 مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة باريس سان جيرمان وجيرونا اليوم دون تقطيع بث مباشر - دوري أبطال أوروبا 2024

وتابع المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة عبر تطبيق زووم مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تعاون بين القطاع الخاص المصري والأمريكي، وخاصة القطاعات التعليمية، لتأسيس فروع جديدة من الكليات الأمريكية في مصر، موضحا أن زيارة اليوم تأتي لزيادة التنسيق بين مصر وأمريكا لإنهاء الحرب.

كما أوضح أن هناك مناقشات حول الوضع في ليبيا وأزمة سد النهضة، مؤكدا على ترحيب مصر الكبير بالوفد الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن الوزير بلينكن تحدث عن ضرورة وجود الإرادة السياسية من الجانبين، لإيجاد حلول لوقف إطلاق النار، موضحا أن مصر والولايات المتحدة وقطر وسطاء لحل أزمة.
 

مقالات مشابهة

  • الوضع بليبيا وأزمة سد النهضة.. الخارجية الأمريكية تكشف سبب زيارة بلينكن لمصر(فيديو)
  • عاجل.. “الخارجية الأمريكية”: زيارة “بلينكن” لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة
  • وزير الخارجية: العلاقات المصرية الأمريكية "قوية" ونعمل على تطويرها
  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • زيلينسكي يحيل مسؤولية معالجة قضايا التحرش في الجيش الأوكراني لرئيس الوزراء
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يتجه إلى مصر لبحث مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس وزراء العراق: لم تعد هناك حاجة لوجود القوات الأمريكية
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن يزور مصر الثلاثاء
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يزور القاهرة الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي