رام الله - صفا

وقعت وزارة الخارجية وبنك التنمية الألماني، اليوم الأربعاء في مكتب رئيس الوزراء محمد اشتية برام الله، مذكرة تفاهم لإقامة مكتب تمثيلي لبنك التنمية الألماني (KfW) في فلسطين.

ووقع عن الجانب الفلسطيني وكيلة وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أمل جادو، بينما وقع عن الجانب الألماني عضوة المجلس التنفيذي لبنك التنمية الألماني كريستينا لايباخ.

وقالت جادو: إن إقامة مكتب تمثيلي لبنك التنمية الألماني في فلسطين هو تأكيد على الشراكة المتواصلة بين البنك وفلسطين ودعمه المتواصل في مختلف القطاعات، وهو إشارة إلى الالتزام بدعم الشعب الفلسطيني، وتعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين وألمانيا.

من جانبها، قالت لايباخ: أن توقيع المذكرة يعكس العلاقة طويلة الأمد من التعاون بين فلسطين وألمانيا وبنك التنمية، حيث نفذ العديد من المشاريع في مختلف القطاعات، في البنية التحتية والمياه والتعليم ودعم المشاريع الصغيرة في قطاع غزة والضفة، ننظر لتطوير هذه العلاقة يدا بيد لمستقبل أفضل للشعب الفلسطيني.

من جانبها قالت القائمة بأعمال الممثل الألماني آن صوفي بيكيدورف، أن البنك عمل بفلسطين منذ 30 سنة، نحو حياة أفضل للفلسطينيين، والتسجيل رسميا هو تعزيز لهذه العلاقة ويعكس أن ألمانيا إلى جانب الشعب الفلسطيني وملتزمة بحقوقه.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مذكرة تفاهم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: تفاهم مشترك وتوافق سياسي مع المجر

رحب الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، بنظيره المجري الذي يزور مصر حاليًا، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي في ظل العلاقات القوية التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين، وفي إطار العلاقة الوثيقة التي تربط رئيس الجمهورية بنظيره المجري ورئيس وزراء المجر.

وأضاف الوزير، في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المجري بيتر سيارتو عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن هناك تفاهمًا مشتركًا وتوافقًا سياسيًا بين البلدين، وهناك علاقة ثنائية متميزة بين الجانبين، فضلا عن وجود حرص متبادل على مزيد من تطوير هذه العلاقات بما يخدم مصالح هذين البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد أن هذه الزيارة تعكس العلاقة الطيبة التي تجمع بين البلدين وفي إطار التشاور المستمر على مستوى قيادتي البلدين، مؤكدا أن الزيارات المتبادلة تعطي زخما للعلاقات الثنائية بين الطرفين وفرصة لتبادل الرؤى والتشاور حول كيفية مزيد من تطوير هذه العلاقات إلى جانب التشاور حول العديد من الملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • «وطني الإمارات» توقع مذكرة تفاهم مع «رواد التواصل الاجتماعي»
  • شرطة أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع بنك أبوظبي الأول FAB
  • شرطة أبوظبي‬⁩ توقع مذكرة تفاهم مع بنك أبوظبي الأول (FAB)
  • توقيع اتفاقيتين لإقامة مجمع تجاري وسوق صيني في البريمي
  • وزير الكهرباء يكشف تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والمجر بمجال المفاعلات النووية
  • مذكرة تفاهم بين غرفة طرابلس وجامعة سيدة اللويزة لتعزيز الشراكة
  • العراق وبولندا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم رياضية
  • وزير الخارجية: تفاهم مشترك وتوافق سياسي مع المجر
  • بحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية