جريدة الوطن:
2024-10-08@00:21:33 GMT

إعصار هايكوي يودي بحياة رجلي إطفاء فـي الصين

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

بكين ـ د ب أ: لقي اثنان من رجال الإطفاء في جنوب الصين في أعقاب الإعصار هايكوي، حسبما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أمس الأربعاء. وذكرت شينخوا أنَّ تسعة من أفراد إدارة الإطفاء كانوا في سيارة سقطت في نهر بعد أن جرفتها مياه الفيضانات في مدينة فوتشو بجنوب شرق الصين يوم الثلاثاء. ووفقًا للتقرير، تمَّ إنقاذ ستَّة منهم.

ولا يزال أحد رجال الإطفاء مفقودًا. وذكرت وسائل إعلام رسمية أنَّ هايكوي، وهو الإعصار الـ11 هذا العام، كان في أوج قوَّته في الصين منذ صباح الثلاثاء، خصوصًا في مقاطعتَي فوجيان وقوانجدونج بجنوب الصين، ممَّا أدَّى إلى هطول أمطار غزيرة وتسبب في فيضانات. وفي بعض المناطق، هطل أكثر من 300 مليمتر من الأمطار في غضون 24 ساعة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أزمة في أمريكا.. نقص محلول السوائل الوريدية بالمستشفيات بسبب «إعصار هيلين»

تعاني العديد من المستشفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية من نقص السوائل الوريدية، بعد أن أجبرت الفيضانات الناجمة عن إعصار هيلين مصنعي السوائل الطبية على إيقاف الإنتاج. 

الإعصار هيلين أجبر أكبر شركة موردة للمحاليل على وقف انتاجها

وبحسب موقع «سي بي إس نيوز»، فإن الإعصار هيلين أجبر شركة باكستر إنترناشيونال، المورد الرائد للسوائل الوريدية للمستشفيات، حيث تورد نحو 60% من أكياس السوائل الوريدية في البلاد، على غلق منشأتها في ماريون بولاية نورث كارولينا وأعلنت عبر موقعها الرسمي «تأثرت منشأة نورث كوف التابعة للشركة بالفيضانات وأغلقت حاليًا للإنتاج بينما تقوم الشركة بتقييم مدى التأثير»، مؤكدة أنها تعمل مع الوكالات الفيدرالية لدعم جهود التعافي وتخفيف انقطاع الإمدادات للمرضى.

وقف امدادات السوائل الوريدية في أغلب مستشفيات أمريكا

ولفت الموقع إلى أن السوائل الوريدية يتم إعطاؤها عن طريق الوريد لعلاج الجفاف وهي ضرورية أثناء العمليات الجراحية، حيث يظل المرضى نائمين لفترة طويلة وغير قادرين على الأكل والشرب. 

وأعلن مستشفى ماساتشوستس العام التابع لكلية طب جامعة هارفارد أنه لم يتلقى إمداداته المعتادة من السوائل الوريدية، وأن ما يحدث هو أحد أكبر حالة نقص واجهته شبكة المستشفيات على الإطلاق. 

مقالات مشابهة

  • انهيار منجم في زامبيا يودي بحياة 10 أشخاص
  • أثناء أداء مهامهم.. مقتل 10 رجال إطفاء في غارة على جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية تخلف 10 قتلى من رجال الإطفاء جنوبي لبنان
  • استشهاد 10 من رجال الإطفاء في ضربة إسرائيلية بجنوب لبنان
  • إعصار ميلتون القوي يتجه نحو فلوريدا
  • حريق في سيئون يودي بحياة عامل ويصيب آخرين إثر انفجار خزان وقود
  • حاكم فلوريدا يعلن حالة طوارئ في 35 مقاطعة تحسبا لإعصار ميلتون
  • أزمة في أمريكا.. نقص محلول السوائل الوريدية بالمستشفيات بسبب «إعصار هيلين»
  • عاصفة تتحول إلى إعصار عنيف وتضرب المحيط الأطلسي!
  • تحذيرات من تعرض فلوريدا الأميركية لإعصار جديد