نشر الموقع الرسمي للحكومة الكندية، تحذيرا لجميع المواطنين الكنديين الراغبين في السفر إلى عدد من الدول، من بينها المغرب، اعتبارا من 22 يوليو 2022.

وحدد الموقع مستوى تحذير السفر للمغرب باللون الأصفر، مما يشير إلى أن هناك بعض المخاوف المتعلقة بالسلامة، في حين أن الوضع قد يتغير بسرعة. يجب على المسافر توخي الحذر الشديد في جميع الأوقات والحصول على المعلومات من وسائل الإعلام المحلية واتباع تعليمات السلطات المحلية.

وفيما يتعلق بالمخاطر المحلية، رفع الموقع مستوى التأهب إلى المستوى الأحمر، مع إشارة الحكومة إلى أنه يفضل تجنب القيادة داخل دائرة نصف قطرها 30 كيلومترا غرب الجدار الرملي، المنطقة العسكرية الواقعة على الحدود بين الجدار الرملي والجدار الرملي. بلد مجاور. الدول الواقعة شرقها وجنوبها، مع ملاحظة التهديدات الإرهابية والهجمات التي تشكل خطراً على الأجانب.

تجدر الإشارة إلى أن موقع الحكومة الكندية يقوم بتحديث تعليمات السفر حول العالم بناءً على الأحداث المتطورة ويقدم نصائح السلامة والصحة والسياحة للمواطنين الكنديين الراغبين في زيارة أي دولة في العالم، مع تقديم تقييم للمستويات الأمنية في ذلك دولة. دولة.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

متظاهرون ضد حكومة نتنياهو يغلقون محور "أيالون" شمال تل أبيب للمرة الثانية

أكد إعلام إسرائيلي، إن متظاهرون ضد حكومة نتنياهو يغلقون للمرة الثانية محور أيالون الذي يربط أحياء ومدن شمال تل أبيب بجنوبها،وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

إسرائيل: نتنياهو هاجم بشدة وزير الدفاع بالاجتماع الوزاري واتهمه بمحاولة الإطاحة بالحكومة رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين إسرائيل تعلن أكبر مصادرة للأراضي في الضفة الغربية 

وكانت إسرائيل أعلنت الأربعاء الماضي أكبر مصادرة للأراضي في الضفة الغربية منذ توقيع اتفاقيات أوسلو عام 1993، حيث أعلنت 2965 فدانًا كأراضي دولة. 

وقال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، زعيم حزب "الصهيونية الدينية" - الذي تنتمي إليه استروك - إن قرار الحكومة بإضفاء الشرعية على البؤر الاستيطانية وفرض عقوبات على قادة السلطة الفلسطينية يهدف إلى منع إقامة دولة فلسطينية..الأمر الذي من شأنه أن يشكل خطرًا وجوديًا مباشرًا على دولة إسرائيل على حد قوله.

خارجية بريطانيا: نريد وقفا لإطلاق النار في غزة ودخول المساعدات"

قال وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي أن هناك ضغوطا تواجه حزب العمال لاتخاذ إجراء حول ما يتعلق بالحرب الإسرائيلية في غزة، موضحا أنه "يريد العودة إلى موقف متوازن"، وأنه سيستخدم كل الجهود الدبلوماسية للدفع من أجل وقف إطلاق النار قائلا " نريد أن نرى وقفا لإطلاق النار ، وندعو إلى ذلك منذ نهاية العام الماضي .. يجب وقف القتال و دخول المساعدات".

جاء ذلك في مقابلة أجراها لامي مع صحيفة /الجارديان/ البريطانية قبل أول رحلة دولية له كوزير للخارجية إلى ألمانيا.

وأوضح لامي أنه ينبغي على بريطانيا إعادة التواصل مع بقية العالم من خلال تحولات كبيرة في سياسة تغير المناخ، وفي علاقات الدولة مع أوروبا ومع الجنوب العالمي.

وقال لامي "العالم مكان منقسم وخطير، وهذه لحظة جيوسياسية صعبة تنطوي على تحديات ضخمة بالنسبة لبريطانيا، لكنني متحمس للمشروع الذي يعيد ربط بريطانيا بالمجتمع العالمي". 

وأضاف أن المملكة المتحدة ظلت لسنوات عالقة في "حوار يركز على الداخل"، إذ أدى تأثير استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي /بريكست/ وسنوات من الجهود المتعثرة لتنفيذه إلى امتصاص الطاقة السياسية ، مؤكدا أن هذا الأمر يجب أن ينتهي الآن، ويجب على بريطانيا أن تبدأ في إعادة التواصل مع العالم. 

كما أشار إلى أن مجالات التعاون مع أوروبا تشمل الطاقة والمناخ، ولكن الأمر الأكثر إلحاحا هو الأمن .. مضيفا : "مع نشوب حرب في أوروبا، يجب علينا مواصلة الإنفاق الدفاعي والعمل بشكل وثيق".

وأوضح لامي أنه ينظر إلى ما هو أبعد من جيران المملكة المتحدة، و"العلاقة الخاصة" عبر المحيط الأطلسي، للتركيز على إعادة ترتيب العلاقات مع الدول عبر الجنوب العالمي، والتكيف مع عالم متعدد الأقطاب.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تحذر من السفر إلى إسبانيا بسبب مرض خطير قاتل
  • سيناريو الفوضى فى الشرق الأوسط !!
  • 56 دولة تفتح أبوابها للأردنيين بدون تأشيرة / أسماء
  • الجارديان: مخاوف في بريطانيا من تداعيات نظام السفر "البيومتري"
  • دولة خليجية تعلن تمديد مدة سريان جواز سفرها من 5 إلى 10 سنوات
  • رئيس الوزراء: الإسراع في إصدار قانون المجالس المحلية
  • رئيس وزراء بريطانيا يدعو نتنياهو إلى "الحذر" على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • متظاهرون ضد حكومة نتنياهو يغلقون محور "أيالون" شمال تل أبيب للمرة الثانية
  • رئيس وزراء بريطانيا يطالب نتنياهو بالتزام الحذر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • كيف تبدو التحولات الديموغرافية عام 2030؟