أخبارنا المغربية- إلهام آيت الحاج

خلفت استمارة خاصة بالمتعلم، منسوبة إلى ثانوية الكركرات التأهيلية بتيغسالين، التابعة لمديرية خنيفرة، ضجة كبيرة خلال الساعات الماضية، بعدما تم تداول نسخة منها، تتضمن تطبيعا مع المثلية، في واقعة شكلت صدمة للجميع في أول الأمر، لمخالفتها لقيمنها الإسلامية وهويتنا الوطنية.

وحسب ما يظهر في الوثيقة "المشبوهة"، فقد جرى إضافة اختيار "آخر" إلى جانب "ذكر" و"أنثى" في الخانة المخصصة لتحديد الجنس باستمارة المتعلم.

وفي هذا الصدد، سارعت المؤسسة التعليمية المذكورة، إلى إصدار بلاغ موجه للرأي العام، نفت من خلاله أن تكون هذه الوثيقة صادرة عنها أو عن مديرية التعليم بإقليم خنيفرة، ومهددة فيه مصدريها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

فتاة بملابس داخلية بالشارع العام تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب وتعيد نقاش الحريات الفردية إلى الواجهة

أخبارنا المغربية- طنجة

أثار ظهور فتاة بلباس فاضح جدا بأحد شوارع مدينة طنجة، لحظة انتظارها لسيارة أجرة، ضجة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا سلوك ولباس (الفتاة) غير أخلاقي، ولا يمت بصلة لأخلاق المرأة المغربية المتشبعة بالحشمة والوقار.

وأعادت الصورة المتداولة للواجهة نقاش الحريات الفردية بين مغاربة الفيسبوك، حيث انقسم الرأي العام بين من اعتبر تصرف الشابة إخلالا بالحياء العام وعدم احترام للآخر، وهو ما يعاقب عليه الفصل 483 من القانون الجنائي الذي يؤكد معاقبة من ارتكب فعلا به إخلال علني بالحياء، وذلك بالعري المتعمد.

في الوقت الذي يرى البعض الآخر في الأمر ممارسة الفتاة لحريتها الشخصية والتي يعتبر اللباس جزءا منها، ولا ينبغي تقييدها، مؤكدين على أن ذلك لا يضر بالآخرين، مشيرين إلى أنه يتماشى وتطور المجتمعات وحقوق الانسان عبر العالم.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى يوم الخميس الماضي، حيث تم رصد الشابة التي كانت ترتدي سروالا شفافا أشبه بالشبكة يظهر ملابسها الداخلية بشكل واضح ومفضوح، رفقة فتاة أخرى بتنورة قصيرة، على مستوى أحد الشوارع المعروفة بمدينة البوغاز، في مشهد غير مألوف أثار اهتمام المارة ودفع البعض منهم إلى تصويرها ونشر صورتها على مواقع التواصل.

مقالات مشابهة

  • الحق في الإضراب.. توافق صعب بشأن مشروع قانون جدلي بالمغرب
  • كثافات مرورية بسبب انقلاب حمولة سيارة نقل على محور الأوتوستراد
  • زحام مرورى بسبب انقلاب حمولة سيارة نقل بالطريق الأبيض فى كرداسة.. صور
  • مركز شباب الاستاد يفتح باب الترشح لعضوية تحت السن
  • شركة عسكرية هندية عملاقة تستقر بالمغرب
  • قيمة استخراج استمارة النجاح في الثانوية العامة 2024 والأوراق المطلوبة
  • البنك الإسلامي للتنمية يعلن برنامجًا لتحسين البنية التحتية الريفية بالمغرب
  • فتاة بملابس داخلية بالشارع العام تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب وتعيد نقاش الحريات الفردية إلى الواجهة
  • تمويل البنوك الإسلامية لقروض السكن يواصل نموه بالمغرب
  • الخزانة الأميركية تضع خميس الخنجر على قائمة العقوبات