عبّر وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسين بالخارج نبيل عمار، اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023 في العاصمة المصرية القاهرة عن "انشغال تونس العميق" لتنامي الاعتداءات وسياسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتهويد القدس وتغيير وضعها القانوني والتاريخي.

وجدد الوزير لدى مشاركته في اجتماع اللجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس" ثوابت تونس من القضية الفلسطينية ونضالات شعبها لاستعادة حقوقه المشروعة"،وفق ما جاء في بلاغ نشرته الوزارة اليوم.

وقدم وزير خارجية فلسطين للمشاركين في الاجتماع إحاطة استعرض فيها مستجدات الأوضاع في القدس المحتلة على ضوء إمعان سلطات الاحتلال الإسرائيلي في استهداف القدس من خلال ممارساتها الهادفة إلى تغيير طابعها الديمغرافي والاقتصادي والثقافي والتاريخي.

وصدر عن الاجتماع بيان وزاري لإدانة الممارسات الإسرائيلية في القدس واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها تعزيز صمود الفلسطينيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي على مدينة القدس.

وترأست المملكة الأردنية اجتماع هذه اللجنة الوزارية، وذلك بحضور ، إلي جانب وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج ،وزراء خارجية كل من المملكة العربية السعودية ودولة قطر ومصر والمغرب ورئيسي وفدي الإمارات والجزائر، والأمين العام لجامعة الدول العربية.

*وات

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

"عبدالعاطي" يتلقى تهنئة وزير خارجية الصومال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي، أحمد معلم فقي أحمد، التهاني والتبريكات للدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة المعين حديثًا لجمهورية مصر العربية، عقب أدائه اليمين الدستورية.

وأعرب فقي عن تطلعه الصادق وحرصه على العمل معاً لتعزيز العلاقات الأخوية الوطيدة بين الصومال ومصر، مؤكداً أهمية تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق بمايخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد الوزير على أهمية النهج التعاوني في معالجة التحديات الإقليمية وتعزيز السلام والاستقرار في السياق الأوسع.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • الخارجية اللبنانية تنفي توجيه بوحبيب رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي
  • تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • مصر تطالب بمزيد من الضغط على إسرائيل لفتح المعابر
  • "عبدالعاطي" يتلقى تهنئة وزير خارجية الصومال
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • أول اتصال بين وزير الخارجية السعودي ونظيره المصري الجديد.. وأبو الغيط ووزراء خارجية عرب يهنئون بدر عبدالعاطي
  • نُفذ بإشراف عماد مغنية.. إسرائيل تكشف كواليس انفجار مدينة صور عام 1982 وتحدد السبب
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين ووزراء خارجية عدد من الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث