بشرى سارة بشأن مؤشرات تنسيق الجامعات 2023

 الجامعات التكنولوجية تستعد لاستقبال طلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2023

 

تنسيق الدبلومات الفنية 2023 يبحث الكثير من الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية 2023، عن تفاصيل التقديم على موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغباتهم، بالإضافة إلى مؤشرات تنسيق الكليات والمعاهد.

وكانت قد أصدرت وزارة التعليم العالي بيانا بشأن تنسيق الدبلومات الفنية 2023 وقبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية دبلوم المدارس الفنية نظام (3- 5) سنوات- دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام "السنتان بعد الثانوية" عام 2023  

 

 

وقال مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه يتم إعفاء 150 طالبًا من أوائل الشهادات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافي أسوة بطلاب الثانوية العامة، على أن يكون ثلثا هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتين) والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقاً للأعداد المقرّر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

 

لطلاب الدور الثاني.. رابط تسجيل بالمرحلة الثالثة 2023 تعيين هيئة الاستشعار والمصرية كقائدة للعلوم المفتوحة بشمال إفريقيا ضمن مبادرة أجـيال لتطوير مهارات الشباب.. دورة تدريبية عن أخلاقيات البحث العملي بشرى سارة بشأن مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2023 لطلاب الدور الثاني رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 .. تظهر في هذا الموعد مفاجأة من التعليم العالي لطلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2023 بالأرقام.. مفاجأة في مؤشرات آداب وحقوق لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2023 بشرى بمؤشرات الحدود الدنيا للكليات| موعد الإعلان النهائي عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 فرص لطلاب الثانوية العامة في الجامعات التكنولوجية نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 عبر هذا الرابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023

 

وأوضح المصدر لـ “صدى البلد” أنه يتم فتح باب القبول بكليات قطاعات (التجارة – التربية "الكليات التي بها شعب تعليم فني" - الزراعة - الآثار - التعليم الصناعي) بالجامعات على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات.

 

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023 

تتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023 من تنسيق الجامعات 2023 من خلال موقع التنسيق الالكتروني .

يمكن الدخول على رابط تنسيق الدبلومات الفنية ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالتنسيق من خلال الرابط التالي: رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023.

ويكون تنسيق طلاب الدبلومات الفنية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، ويشار إلى أنه سيكون وفقًا للنسب المقررة والمقاعد المخصصة لهؤلاء الطلاب بالجامعات والمقدرة بنسبة 10% من إجمالي أعداد الطلاب.

 

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إنه خلال الأعوام الماضية حدث تطورا كبيرا في منظومة التعليم العالي، وذلك على خلفية افتتاح جامعات جديدة والقيام بإضافة برامج تعليمية جديدة لتلبية متطلبات سوق العمل.

وأضاف أن الجامعات التكنولوجية والجامعات الأهلية تمتلك برامج دراسية ، وذلك بالتعاون مع فروع الجامعات الأجنبية، مشيرا إلى أن هناك نظم دراسية بها قادرة على التكيف والتطور، لمواكبة مع ما يحدث في العالم.

وأكد مصدر مسؤول أن الحدود الدنيا بتنسيق الدبلومات الفنية 2023 ، قد يشهد تشابه كبير مع العام الماضي ، وخاصة مع تقارب نسب النجاح مقارنة بالعام الماضي. 
 

وأضاف هناك عدد من الكليات التي يهتم الطلاب بالاطلاع على مؤشراتها، للتقديم لها ، من بينها الهندسة التي قد يتخطى الحد الأدنى للالتحاق بها 97%، بينما التجارة قد تصل ل85.5%.

 

وقال الدكتور أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالي والبحث لشئون التعليم الفني والتكنولوجيا، إن عدد الجامعات التكنولوجية وصل ل 10 جامعات، موضحا أنه يتم إضافة 7 جامعات جديدة مع انطلاق العام الدراسي الماضي ، بالإضافة إلى 3 جامعات في المرحلة الأولى وبدأت الدراسة بها قبل 4 سنوات .

 

لطلاب الدور الثاني.. رابط تسجيل بالمرحلة الثالثة 2023 تعيين هيئة الاستشعار والمصرية كقائدة للعلوم المفتوحة بشمال إفريقيا ضمن مبادرة أجـيال لتطوير مهارات الشباب.. دورة تدريبية عن أخلاقيات البحث العملي بشرى سارة بشأن مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2023 لطلاب الدور الثاني رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 .. تظهر في هذا الموعد مفاجأة من التعليم العالي لطلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2023 بالأرقام.. مفاجأة في مؤشرات آداب وحقوق لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2023 بشرى بمؤشرات الحدود الدنيا للكليات| موعد الإعلان النهائي عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 فرص لطلاب الثانوية العامة في الجامعات التكنولوجية نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 عبر هذا الرابط

وأوضح أن التخصصات الجديدة التي تواكب وظائف المستقبل تعد الحافز وراء الطلاب في القيام بالانضمام إلى الجامعات التكنولوجية ، بما يتمثل في المهن الجديدة المستحدثة، والتي أبرزها برامج تكنولوجيا المعلومات .

وأشار إلى أن إعداد الطلاب الراغبين على الالتحاق بالجامعات التكنولوجية قد ارتفع حيث تم إغلاقِ تنسيق أغلب الجامعات عقب انتهاء المرحلة الثانية، موضحا أن الجامعات تشهد استقبالا لمستويات اجتماعية جديدة غير مألوفة على ما يسمى سابقا «التعليم الفني».

وأكد أن الالتحاق بالجامعات التكنولوجية ليس لطلاب مدارس التعليم الفني فقط بلْ هناك فرصة أيضا لكلاب الثانوية الأزهرية والثانوية العامة.

 

كليات نظام 5 سنوات

بينما يمكن لـ طلاب الدبلومات الفنية 2023 بنظام 5 سنوات صناعي الالتحاق بالكليات التالية:

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. كليات الهندسة في جميع الجامعات المصرية وفي جميع التخصصات ما عدا أقسام (ترميم الآثار، المعامل البيولوجية).

 

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. الاقتصاد المنزلي.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. كليات الفنون التطبيقية جامعة حلوان وبنها ودمياط وبني سويف.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. الفنون الجميلة جامعات حلوان والإسكندرية والمنيا والأقصر.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. كليات التربية النوعية.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. برنامج التعليم التبادلي.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. كليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. الجامعات التكنولوجية.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. كليات الآثار.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. الزراعة.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. التربية.

 

تنسيق الدبلومات الفنية 2023

تقرر فتح موقع التنسيق الالكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 4/9/2023 حتى يوم الخميس الموافق 14/9/2023 علي النحو التالي : 

1 -  دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها وفقاً للجدول الأتي:-

دبلوم المدارس الثانوية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) 
60% فأكثر
دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها وفقاً للجدول الأتي :-
دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية -  الصنـاعية - السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية ) دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي  
60 % فأكثر
دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية - السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات
دبلوم السالزيان الدون بوسكو -  دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل  -  دبلوم مركز التكنولوجيا المتميز
دبلوم المعاهد الفنية للتمريض(شعبة تمريض)التابعة للجامعات ، ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة (شعبة تمريض عام).
75 % فأكثر

يأتي ذلك في إطار رؤية الوزارة التي تهدف إلي ربط التعليم بسوق العمل من خلال الاعتماد علي التعليم الفني وتحسين جودته لتخريج الكوادر والسواعد البشرية المدربة التي تخدم وتحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة.

 

كيفية تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية

بعد الدخول على رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2023، لابد أن يراعي الطالب قواعد كتابة الرغبات حتى لا تكون مستنفدة، وهو ما أوضحته وزارة التعليم العالي، بالنسبة لطلاب المدارس الفنية نظام 3 أو 5 سنوات عليهم كتابة الرغبات في الكليات والمعاهد الأقرب لإدارتهم التعليمية لأنها أكثر دقة في التعبير عن موقع سكن الطالب.

ولطلاب دبلومات المعاهد الفنية المصرية نظام الثانوية + سنتان، عليهم كتابة رغبات الدبلومات الفنية بتحديد المنطقة الجغرافية (أ) طبقا لما تم تدوينه باستمارة أداء الامتحان وكما وردت بالأسطوانة المدمجة الواردة من الكنترولات المختلفة، وبعد الاختيار من كليات ومعاهد المنطقة أ، يختار الطالب من المنطقة ب، ثم يختار من المنطقة ج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتیجة تنسیق المرحلة الثالثة 2023 رابط تنسیق الدبلومات الفنیة 2023 الجامعات التکنولوجیة دبلوم المعاهد الفنیة وزارة التعلیم العالی لطلاب الدور الثانی الشهادات الفنیة الثانویة العامة بشرى سارة بشأن التعلیم الفنی دبلوم المدارس موقع التنسیق مؤشرات تنسیق لطلاب تنسیق الفنیة نظام من خلال

إقرأ أيضاً:

نتيجه الدبلومات الفنية من خلال بوابة نتائج التعليم الفني fany.emis.gov.eg

نتيجة الدبلومات الفنية، كيفية الحصول على الدبلومات الفنية 2024، رابط الحصول على نتيجة البلدومات الفنية 2024،نتيجة دبلوم تجارة، نتيجة الدبلومات الفنية 2024، نتيجه الدبلومات الفنية من خلال بوابة نتائج التعليم الفني، رابط نتيجه الدبلومات الفنيه 2024، رابط نتيجه الدبلومات الفنيه 2024جميع المحافظات، نتيجه الدبلومات الفنية من خلال بوابة نتائج التعليم الفني fany.emis.gov.eg، نتيجة دبلوم تجارة.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 دور أول بوابة التعليم الفني، كيفية الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2024،تصدرت هذه المؤشرات محرك البحث جوجل، فور الانتهاء من امتحانات الترم الثانى للدبلومات الفنية هذا العام وخاصة بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم تفعيل رابط نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس خلال الساعات المقبلة.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024:

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس يقدم للطالب نتيجته بشكل تفصيلي.

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024:

ينتظر طلاب الدبلومات الفنية 2024 الصناعية والتجارية والسياحية والزراعية موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية وسيتم إعلان نتيجة طلاب الدبلومات الفنية من جانب كل مديرية تعليمية، وذلك في الوقت الذي تحدده كما هو معتاد في السنوات الماضية، ثم سيتم مباشرة إدراج نتائج الطلاب بشكل إلكتروني وإتاحة الاستعلام عنها برقم الجلوس فقط، وذلك عبر رابط بوابة التعليم الفني من هنا.

نتيجه الدبلومات الفنية من خلال بوابة نتائج التعليم الفني fany.emis.gov.egخطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2024:

- الدخول على بوابة نتائج التعليم الفني هنا.
- تحديد الصف الدراسي والفصل الدراسي.
- إدخال بيانات الطالب.
- إدخال رقم جلوس الطالب.
- تحديد محافظة الإقامة.
- تدوين بيانات المدرسة المقيد بها الطالب.
- الضغط على كلمة استعلام.
- تظهر نتيجة الطالب في كافة المواد الدراسية بالتفصيل والمجموع الكلي والنسبة المئوية.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة ثانوي تجاري برقم الجلوس 2024 لطلاب الدبلومات الفنية
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟
  • موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وخطوات الاستعلام
  • برامج دراسية حديثة تناسب سوق العمل في الجامعات التكنولوجية
  • وزير التعليم العالي الأسبق: طفرة غير مسبوقة بالبحث العلمي في عهد الرئيس السيسي
  • نتيجه الدبلومات الفنية من خلال بوابة نتائج التعليم الفني fany.emis.gov.eg
  • تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»
  • فتح باب التقديم أمام الطلاب الوافدين الراغبين فى الدراسة بالجامعات المصرية
  • فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»