تضمنت المشاريع التي افتتحها فخامة الرئيس، بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ووزير الإدارة المحلية علي القيسي، ومحافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، مشاريع في القطاع الصحي بتكلفة ثلاثة ملايين و780 ألف دولار، شملت تجهيز عدد من المباني ودعم عدد من المرافق الصحية بالأجهزة والمعدات الطبية.

ووضع الرئيس المشاط، حجر الأساس لعدد من المشاريع في القطاع الصحي للعام 1445هـ بتكلفة ثلاثة ملايين دولار، و197 مليون ريال.

كما وضع حجر الأساس لمشاريع المبادرات المجتمعية في الجانب الزراعي لعدد (28) مشروعا للعام 1445هـ بتكلفة مليار و170 مليون ريال، إضافة إلى مشاريع المبادرات المجتمعية في مجال الطرق بتمويل محلي وذاتي والتي بلغ عددها 418 مبادرة بتكلفة 826 مليون ريال.

ووضع الرئيس المشاط، حجر الأساس لعدد من مشاريع الطرق بتكلفة مليارين و198 مليون ريال، إضافة إلى مشاريع في البناء المؤسسي بتكلفة 109 ملايين ريال.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

أمير الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة

دشن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتبه في قصر الحكم اليوم، مشاريع تطوير المجمعات التعدينية في محافظة المجمعة، وذلك بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف.

 ورحب سموه في بداية الاجتماع بالجميع، منوهاً بدعم واهتمام القيادة الرشيدة بكل ما من شأنه دعم التنمية الشاملة في منطقة الرياض.

ونوه بأهمية تضافر الجهود بين القطاعات كافة فيما يخدم دعم مسيرة التنمية المستدامة، وبما يعود بالفائدة على هذه البلاد المباركة، وفق توجيهات القيادة الرشيدة.

 وأكد سموه أن الإمارة تبذل الجهود لدعم فرق الوزارات باستمرار وأولها وزارة الصناعة والثروة المعدنية، مشدداً على ضرورة تفعيل الدور التوعوي ورصد المخالفات والرقابة على المواقع والمجمعات التعدينية وإحالة المخالفين لجهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 عقب ذلك نوه وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف، بدعم ومتابعة سمو أمير منطقة الرياض لمشروعات الوزارة في المنطقة والمشروعات التعدينية في مختلف محافظات المنطقة، مشيراً إلى دور الإمارة في دعم قطاع التعدين في المنطقة وتعزيز دور الوزارة لتنفيذ مشروعاتها.

ولفت النظر إلى أن الوزارة منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 عملت على تقييم الثروات في قطاع التعدين وتحديث البيانات المرتبطة بالثروات الطبيعية للمملكة وتم الاعلان عنها في مؤتمر مستقبل المعادن والتي بلغت 9 تريليونات ريال.

وأشار معاليه إلى أن منطقة الرياض تتميز بتنوع جيولوجي حيث إن ثرواتها المعدنية متنوعة بسبب وقوعها ضمن نطاق الدرع العربي، مفيداً أن القيمة التقديرية لحجم المواد التعدينية بالمنطقة تبلغ حوالي 220 مليار ريال.

مقالات مشابهة

  • إضافة استثمارات بأكثر من 7 ملايين ريال في جنوب الباطنة
  • أمير الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة
  • 8 مليارات ريال تمويلات «كفالة» للمنشآت
  • تقدير أممي لعدد النازحين في قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال المتواصل
  • الإنتهاء من تطوير 3 مناطق بتكلفة 194 مليون جنيهاً بالمنيا
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • صيانة أفلاج شمال الشرقية بتكلفة ١.٦ مليون ريال
  • بعد إحلاله وتجديده.. إعادة افتتاح أول فندق سياحي في محافظة قنا