أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنّ فتى فلسطينياً أصاب ثلاثة أشخاص بجروح أحدهم أصيب بجروح خطيرة، في هجوم بساطور نفّذه الأربعاء خارج البلدة القديمة بالقدس قبل أن يتمّ توقيفه.

وقالت الشرطة في بيان إنّ "مشتبهاً به طعن مدنياً... عند متنزّه باب الخليل في القدس"، ونشرت صورة للساطور الذي استخدمه في الهجوم وقد بدا ملطخاً بالدماء.

اعلان

وأضاف البيان أنّ "عناصر شرطة منطقة القدس طاردوا المشتبه به وقبضوا عليه".

ولاحقاً أعلنت الشرطة أنّ الموقوف "يبلغ من العمر 17 عاماً وهو من القدس الشرقية".

شاهد: احتجاجات في القدس تنديدًا بقرار الإخلاء القسري لمنزل عائلة صب لبنفيديو: مقتل فتى فلسطيني برصاص إسرائيلي بعد طعنه إسرائيليا بالقدس المحتلة

من ناحيتها قالت "نجمة داود الحمراء"، خدمة الإسعاف الإسرائيلية، إنّها عالجت رجلاً يبلغ من العمر 50 عاماً بعدما أصيب بطعنات وكانت "حالته خطرة ولكن مستقرّة".

وأدّت أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين هذا العام إلى مقتل ما لا يقلّ عن 226 فلسطينيًا و32 إسرائيليًا وأوكرانية وإيطالي، وفقًا لإحصاء أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية من الجانبين.

وبين القتلى الفلسطينيين مقاتلون ومدنيون وقصّر، وفي الجانب الإسرائيلي غالبية القتلى هم مدنيون بينهم قصّر وثلاثة أفراد من الأقلية العربية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كندي متهم بقتل أربعة أفراد من عائلة مسلمة دهسا بشاحنة في 2021 يدفع ببراءته بعد اشتباكات دامية وسقوط عشرات المقاتلين.. قسد تعلن انتهاء العمليات العسكرية في شرق سوريا بعد سبع سنوات من السجن.. براءة أميركي أسود من جريمة اغتصاب القدس - هجوم إسرائيل القدس فلسطين جرحى اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الحرب الروسية الأوكرانية الصين أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي دير الزور فلاديمير بوتين رجب طيب إردوغان المملكة المتحدة توقيف البرازيل Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الحرب الروسية الأوكرانية الصين أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي دير الزور فلاديمير بوتين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: القدس هجوم إسرائيل القدس فلسطين جرحى الحرب الروسية الأوكرانية الصين أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي دير الزور فلاديمير بوتين رجب طيب إردوغان المملكة المتحدة توقيف البرازيل الحرب الروسية الأوكرانية الصين أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي دير الزور فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية

أفادت السلطات الأوكرانية بمقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم مدفعي روسي استهدف سوقاً في مدينة خيرسون جنوب أوكرانيا يوم الثلاثاء، وذلك في الوقت الذي كان فيه الأوكرانيون يقفون دقيقة صمت حداداً على أرواح جنودهم وضحايا الحرب.

اعلان

وقال المحافظ الإقليمي أولكسندر بروكودين إن القصف وقع بينما كان المتسوقون يتنقلون بين الأكشاك في سوق وسط المدينة، ونشر مقطع فيديو يظهر جثث مدنيين بالقرب من مكان لبيع الخضروات.

وأشار مكتب المدعي العام الأوكراني إلى أن الهجوم تمّ تنفيذه "على الأرجح" بواسطة المدفعية الروسية واستهدف منطقة قريبة من محطة النقل العام.

يأتي هذا التطور في وقت تتركز فيه المعارك الأعنف في منطقة دونيتسك شرق البلاد، حيث يسعى الجيش الروسي للسيطرة على مزيد من الأراضي قبل حلول فصل الشتاء. وفي المقابل، شنّت القوات الأوكرانية توغلاً في منطقة كورسك الروسية الحدودية.

Relatedبوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"هل تستطيع أوكرانيا تجاوز الشكوك الغربية لتحقيق النجاح في خطتها العسكرية؟ القوات الروسية تُحاصر بلدة فولدار من ثلاث جهات.. هل تُجبر أوكرانيا على الانسحاب؟

يشار إلى أن منطقة خيرسون كانت واحدة من أربع مناطق ضمتها روسيا في سبتمبر 2022، إلى جانب دونيتسك ولوهانسك وزابوريجيا. وقد استعادت أوكرانيا السيطرة على الأجزاء الغربية من منطقة خيرسون، بما فيها عاصمة المنطقة، بعد تسعة أشهر من الغزو الروسي.

وقد وقع الهجوم في "يوم المدافعين"، وهو عطلة رسمية سنوية تكرّم القوات المسلحة الأوكرانية والمحاربين القدامى وضحايا الحرب. وقد توقفت حركة المرور في جميع أنحاء أوكرانيا عند الساعة التاسعة صباحاً لإحياء ذكرى المدافعين عن البلاد والذين ضحوا بحياتهم من أجلها.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا قصف الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ361: تل أبيب تحت النار وتوغل إسرائيلي في جنوب لبنان وقصف يطال دمشق يعرض الآن Next شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد يعرض الآن Next دمار واسع غير مسبوق بالضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي العنيف اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيللبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبنانالحرب في أوكرانيا أسلحةإعصاروفاةروسياالأمم المتحدةفرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • مقتل ثلاثة وإصابة 15 آخرين في هجوم بسكين في سوبر ماركت في الصين
  • قتلى وجرحى في هجوم بالسكين داخل متجر وسط الصين (شاهد)
  • الصين.. هجوم بسكين على "سوبر ماركت" يخلف ضحايا
  • مقتل 3 وإصابة 15 جراء هجوم بسكين في شنغهاي
  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • بطولة الصين.. ألكاراز يبلغ نصف النهائي
  • مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة