فرنسا – أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” موعد الإعلان عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2023.

وسيقام حفل إعلان الفائزين وتوزيع الجوائز، يوم 30 أكتوبر المقبل، بالعاصمة الفرنسية باريس.

ومن المنتظر أن تعلن فرانس فوتبول عن القائمة النهائية للمرشحين اليوم الأربعاء.

ووفقا للحساب الرسمي للمجلة الشهيرة عبر منصة “إكس”، ستضم القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية للاعبين الرجال 3 مرشحين، و2 للسيدات.

كما ستكشف عن 10 مرشحين لجائزة “ياشين” المخصصة لأفضل حارس مرمى، ومثلهم لجائزة “كوبا” لأفضل لاعب تحت 21 عاما.

وتصب الترشيحات في صالح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأميركي لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بجائزة الكرة الذهبية ورفع رصيده إلى 8، بعدما قاد منتخب الأرجنتين للتتويج ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ويعتبر النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، المنافس الأبرز لميسي على الجائزة، بعد موسمه الاستثنائي مع مانشستر سيتي، حيث توج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي، وهداف دوري أبطال أوروبا، كما نال مؤخرا جائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2023.

ويعد ميسي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكرة الذهبية، برصيد 7 مرات، متفوقا على منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حصد الجائزة في 5 مناسبات.

يذكر أن آخر المتوجين بالكرة الذهبية كان النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد السابق واتحاد جدة الحالي.

المصدر: twitter/ballondor

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الکرة الذهبیة

إقرأ أيضاً:

تويوتا بريوس جديدة تكسر الرقم القياسي العالمي لأقل استهلاك مسجل للوقود

 كسرت سيارة تويوتا بريوس 2025 جديدة الرقم القياسي العالمي بعد تحقيقها لأقل استهلاك مسجل للوقود بـ 39.6 كيلومتر لكل لتر، وقامت السيارة بالقيادة من مدينة لوس أنجلوس في أقصى غرب الولايات المتحدة لمدينة نيويورك في أقصى الشرق، في رحلة امتدت لـ 5168 كيلومتر.

خلال هذه الرحلة، تم قيادة السيارة في مرتفعات وصلت إلى 2100 متر فوق سطح البحر، ومناطق حارة مثل صحراء موهابي الشهيرة بدرجات حرارة تتجاوز 40 درجة مئوية.

وضحت تويوتا في بيانها الصحفي أن رقم استهلاك الوقود هنا “غير معتاد”، وتسجل بريوس العادية معدل استهلاك مقدر بـ 24 كيلومتر لكل لتر، ولكن مع ذلك قدمت تويوتا نصائح لملاك سيارات بريوس لتحسين كفاءة استهلاك الوقود.

هذه النصائح تشمل توظيف “زخم” السيارة قدر الإمكان، على سبيل المثال، ترك دواسة الوقود بشكل تدريجي أثناء محاولة التوقف، والتسارع بشكل تدريجي وهادئ من حالة التوقف.

وقامت تويوتا بالتخطيط بشكل دقيق لهذه الرحلة ولكل خطواتها لضمان أقصى مستويات الكفاءة في كل وضعيات القيادة الممكنة على الرحلة الطويلة.

بفضل تحقيق معدلات كفاءة مذهلة لاستهلاك الوقود، تمكنت تويوتا بريوس في المحاولة القياسية من القيادة لـ 1693 كيلومتر قبل الحاجة لإعادة تزويدها بالوقود على مدار الرحلة، مع العلم أن الموديل العادي يدعم مدى سير إجمالي 1036 كيلوجرام.

عن المربع.نت

مقالات مشابهة

  • لاعب الأهلي السابق : إيهاب جلال شخصية راقية .. وربط ضغوطات الكرة بحالات الوفاة غير منطقي
  • رقم قياسي جديد لـ فينيسيوس بعد حصد جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا
  • أول تعليق من فينيسيوس بعد تسلم جائزة أفضل لاعب في دوري الابطال
  • ثقافة وسياحة أبوظبي تفوز بالجائزة الذهبية للمسؤولية المجتمعية 2024
  • جمعية المهندسين تدعو المبتكرين للمشاركة بجائزة التميز والإبداع الهندسي
  • بات الأكروبات الإستوني يان روز، أول شخص يعبر من قارة آسيا إلى أوروبا عبر حبل مشدود بعد أن قطع مضيق البوسفور في إسطنبول التركية خلال رحلة استغرقت حوالي ساعة، حبست أنفاس المشاهدين. مشاهد تحبس الأنفاس.. من قارة آسيا إلى أوروبا على حبل مشدود وفي إطار فعالية ك
  • تويوتا بريوس جديدة تكسر الرقم القياسي العالمي لأقل استهلاك مسجل للوقود
  • لأول مرة.. رافينيا لاعب الشهر في الدوري الإسباني
  • تراجع أسعار السبائك الذهبية اليوم السبت 14-9-2024 في مصر
  • تعرف على الحاصلين على نوبل للحماقة العلمية لعام 2024.. هذه هي الجائزة