شمسان بوست / متابعات:


توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية، خلال الـ 24 ساعة القادمة.


وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة، سهل تهامة والساحل الغربي، وأجزاء من محافظات صنعاء، عمران، صعدة، مأرب، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.


ومن المحتمل أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 44 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة بين 34- 41 درجة.


وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 20 – 40 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن وباب المندب تتراوح سرعتها بين 12-22 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.


وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الغربية والوسطى والسهول الساحلية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة.


ودعا إلى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة ونصح بالإكثار من شرب السوائل في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية.


وحث الصيادين ومرتادي البحر على أخذ الاحتياطات اللازمة جراء اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على محافظات تعز، إب، ريمة والحديدة وسهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع، لحج وأبين.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على محافظات شبوة، حضرموت والمهرة .

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 2.7ملم في الحديدة، 5.2 في حجة، 4.5 في إب ـ السدة، 3.3 في تعز.

وهطلت أمطار رعدية تراوحت بين المتوسطة والغزيرة داخل وخارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات البيضاء، ريمة، لحج وأبين وامتدت إلى الهضاب الداخلية وسهل تهامة والسواحل الغربية.

وأنذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، والانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

وأهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

مقالات مشابهة

  • اليمن تقع تحت تأثير منخفض جوي وتوقعات بهطول أمطار غزيرة ورياح شديدة على هذا المناطق
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يُحذر من أمطار رعدية ورياح شديدة بعدد من المحافظات
  • تحذير: أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب هذه المحافظات خلال الـ48 ساعة القادمة
  • زخات رعدية مصحوبة ببرد بهذه المناطق اليوم الإثنين
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان
  • أمطار ورياح شديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة