زف فلكي يمني، اليوم الأربعاء، بشرى سارة بهطول أمطار متفاوتة الغزارة على 10 محافظات.
وتوقع الفلكي محمد عياش، بهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة، بمشيئة الله على مناطق مُتفرقه بمحافظات حضرموت الساحل، أبين، عدن، لحج، الضالع، إب، تعز، الحديدة، المحويت، حجة، يومي السادس والسابع من سبتمبر الجاري.
وكان مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، حذر أمس الثلاثاء من عدم الاستقرار الجوي خلال الـ 72 ساعة القادمة وإحتمالية هطول أمطار غزيرة بمختلف مديريات المحافظة وعدد من المحافظات الغربية.


وقال مركز الإنذار المبكر في بيان له، إن أخر التنبؤات العددية وتحاليل خرائط الطقس تشير إلى تأثر أجزاء من محافظة حضرموت وبقية المحافظات الغربية بحالة من عدم الاستقرار الجوي النسبي تبدأ ذروتها من مساء الأربعاء وفجر الخميس إلى مساء الجمعة.
وأضاف بأنه من المتوقع أن تبدأ تشكيلات من السحب المنخفضة الركامية بالتدفق على أجزاء من مديريات الساحل والأرياف المحيطة بها يرافقها هطول أمطار متفرقة، تنتقل تدريجيا خلال فترات من الظهيرة إلى سحب رعدية مصحوبة بهطول امطار غزيرة تشمل أجزاء من مديريات وقرى مرتفعات الساحل والهضبة الجنوبية والغربية واجزاء من رؤوس الهضاب والأودية لوادي حضرموت الغربية منها.
ونبه المركز، كافة سائقي المركبات والمسافرين من احتمالية تدني مستوى الرؤية الأفقية على مرتفعات ساحل حضرموت نتيجة تشكل الضباب وهطول الأمطار على فترات.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: محافظات الصعيد وسيناء الأكثر تأثرا بأمطار الخريف

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن أكثر المناطق التي من المتوقع أن تشهد سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة ورعدية أحيانا، طوال فصل الخريف، وفقا للمناطق الجغرافية المختلفة.

أمطار وسيول على سيناء والصعيد

وأوضحت في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن أماكن سقوط الأمطار في فصل الخريف، تتركز على محافظات الصعيد ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ، نظرا إلى أنه موسم السيول الموسمي.

وأشارت إلى الأمطار خلال تلك الفترة تتكون نتيجة تأثر تلك المناطق بامتداد منخفض السودان الموسمي، إذ تصل كميات الأمطار المتوقعة أحيانا إلى حد السيول، خاصة بسبب المناطق الجبلية في تلك المناطق.

أمطار السواحل وشمال البلاد

وأوضحت أن هناك فرق بين كميات الأمطار التي تشهدها محافظات الصعيد وسيناء والبحر الأحمر في الخريف، وكميات الأمطار المتوقعة على المناطق الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري في ذات الفصل، مشيرة إلى أن المناطق تتأثر غالبا بكتل هوائية ومنخفضات جوية قادمة من جنوب أوروبا.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • «الأرصاد»: محافظات الصعيد وسيناء الأكثر تأثرا بأمطار الخريف
  • الأصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • خلال الساعات القادمة.. توقعات بهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة بهذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات