الثورة نت|

عقدت وزارة التربية والتعليم، اليوم، بصنعاء بالتنسيق مع لجنة الحشد المركزية لقاءً موسعاً للقيادات التربوية لتدشين فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وفي اللقاء أكد نائب وزير التربية والتعليم، خالد جحادر، أهمية الاحتفاء بميلاد خير البشر من أضاء الله به جنبات الأرض وأخرج به الناس من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى أهمية إظهار الفرح و الابتهاج بميلاده صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله بما يغيض الكفار والمشركين تقرباً إلى الله عز وجل .

وتطرق جحادر إلى أهمية دور التربويين في إحياء فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية لميلاده الشريف والإسهام الفاعل في تصحيح المفاهيم المغلوطة التي تأتي في إطار حرب العدو الناعمة .

وفي اللقاء، الذي حضره وكلاء قطاعات الوزارة المختلفة، أشار مدير مكتب رئيس الوزراء، طه السفياني، إلى الدور المعول على التربويين في المشاركة الإيجابية في إحياء فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف وجمع الناس على محبة رسولهم الكريم وتعظيمه.

ودعا إلى استلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة رسول الله صلى الله عليه وآله، وإحياء قيم الإحسان والتكافل بين كافة فئات المجتمع وتلمس أحوال الفقراء والمساكين وأسر الشهداء، اقتداء بالرسول الاعظم ، معتبرا الاحتفال بالمولد النبوي تجسيدا لارتباط واقتداء اليمنيين بالنبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله .

فيما استعرض وكيل الوزارة لقطاع التدريب والتأهيل، محمد غلاب، خطة الوزارة لإحياء ذكرى ميلاده الشريف و النزول الميداني لقيادة الوزارة ومنتسبيها للمشاركة الفاعلة في فعاليات و أنشطة القطاع التربوي بالإضافة إلى تنفيذ عرض كشفي بأمانة العاصمة و مسيرة وفعالية طلابية بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء .

وأكد ضرورة مضاعفة الجهود والاستعداد لاستقبال ذكرى المولد النبوي ، مشيرا إلى أهمية دور التربويين التوعوي وإسهامهم الفاعل في تنظيم الفعاليات وتعزيز الارتباط الإيماني بالله ورسوله وتشجيع أعمال الإحسان في أوساط المجتمع والتحشيد للفعالية المركزية بميدان السبعين يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

حضر اللقاء مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء، هادي عمار، ومديرو عموم الوزارة و قطاعاتها المختلفة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف فعالیات وأنشطة المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي ووكيل المحافظة محمد الشبيبي.. أوضح مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي بن ابي طالب عليه السلام.

وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى يعد تأكيد على تولي الله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى والتمسك بالقرآن الكريم ونهج سيد الخلق محمد بن عبدالله صلوات الله عليه وعلى آله.

وأكد غلاب، أن ما يتعرض له أبناء اليمن من عدوان وحصار، هو نتيجة لتوليهم الله ورسوله والإمام علي، في حين تولت العديد من الأنظمة العربية اليهود والنصارى وسارعت للتطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

من جانبهما أوضح مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء حمود شتان، أن الأمة الإسلامية أحوج ما تكون فيه للعودة الصادقة لله والرسول الكريم والإمام علي.

وأشار، إلى أن تولي أولياء الله سلاح فعال لمواجهة الأعداء والتغلب عليهم ..مشددا على أهمية تعميق الوعي والمعرفة لدى المجتمع بيوم الولاية.

ولفت اللواء شتان، إلى أن ما تقوم به بعض الأنظمة المسلمة من إتباع وانقياد لليهود والأمريكان هي ولاية لأعداء الأمة ولتدميرها وتفتيتها.

بدوره أشار قائد فرع الشرطة العسكرية بالمحافظة العقيد عبدالسلام حبيب، إلى أهمية استلهام الدروس من ذكرى يوم الغدير وسيرة ومنهج الإمام علي عليه السلام للنهوض بواقع الأمة.

وأكد، أن ذكرى يوم الولاية مناسبة لتوحيد الأمة وإعادة ارتباطها بمصادر قوتها ومنعتها وتولي من أمرنا الله ورسوله بتوليهم من أعلام الهدى.

تخلل الفعالية التي حضرها نائب مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالله حامس الوائلي ونائب قائد محور إب العميد ماجد العياني، قصيدة وأناشيد.

مقالات مشابهة

  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • وزير التربية والتعليم الجديد يتعهد بتقديم خدمات متميزة للمواطنين
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • كامل الوزير يعقد لقاءًا موسعًا مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة
  • صور| وزير التربية والتعليم الجديد يتفقد الإدارات المختلفة بديوان عام الوزارة
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية