قضت المحكمة الإدارية العليا، الدائرة الرابعة تأديب، برفض الطعن المقام من أمين المخزن الإقليمي بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية متعاقد وأيدت حكم أول درجة المتضمن فصله من الخدمة.

وقالت المحكمة، إن الطاعن اختلس الأصناف المشار إليها بأذون الصرف أرقام 33 المؤرخ 3/9/2019، كما اختلس الصنف رقم  71 المؤرخ في 2019/3/21 المقدرة قيمتهم بنحو 70 الف و242 جنيهًا لنفسه واصطناع التوقيعات المزيل بها تلك الأذون بما يفيد صرفها للمستلمين للتستر على جريمة اختلاسه.

الطاعن اعترف باختلاس الاصناف المنوه عنها

وقالت المحكمة ان  ما أفصحت عنه الأوراق من ثبوت ارتكاب الطاعن للمخالفات المنسوبة إليه، وذلك من واقع ما شهد به شهود الإثبات بالتحقيقات، وهو ما تأكد باعترافه بالتحقيقات التي أجرتها النيابة الإدارية بالسادات في القضية رقم ۳۹ لسنة ۲۰۲۱، حيث أقر بقيامه باختلاس الأصناف المذكورة لنفسه وقام بالتصرف فيها ببيعها، كما أقر بقيامه بتحرير أذون صرف وهمية بما يفيد صرفها للمستلمين لها للتستر على ذلك وبأنه هو الذي قام باصطناع التوقيعات المزيلة بها تلك الأذون، وأرجع ذلك لظروف المعيشة الصعبة وقلة راتبه. 

وأضاف أنه قام بسداد قيمة أذون الصرف الثلاثة السابقين، مما يجعل المخالفة ثابته في حقة ثبوتًا يقينيًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المحكمة الإدارية العليا بمديرية الصحة

إقرأ أيضاً:

حبس موظف متهم بالاعتداء على المشرف العام للمناطق الصناعية بالقليوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت النيابة العامة ببندر بنها حبس موظف متهم بالأعتداء على المشرف العام على المناطق الصناعية بمحافظة القليوبية داخل شقتها، وسرقتها، 4 أيام على ذمة التحقيقات. 

البداية كانت بتلقي مديرية أمن القليوبية إخطاراً من قسم أول بنها مفاده تلقيه بلاغا من إحدى السيدات تدعى هانم البيطار وتعمل مشرفة على المناطق الصناعية بمحافظة القليوبية، مفاده تعرضها للاعتداء من قبل أحد المجهولين والشروع فى قتلها.

وذكرت المشرف العام على المناطق الصناعية بمحافظة القليوبية، ببلاغها، أن أحد الاشخاص تتبعها عقب عودتها من عملها وصعد العقار التى تقطن به بمنطقة خالد بن الوليد، و انتظر حتى فتحت الباب وقام بدفعها داخل شقتها  وقيدها وقام بضربها واصابتها، ومن ثم سرقة مشغولاتها الذهبية وفر هارباً.

وتم نقلها إلى المستشفى فى حالة اغماء، وتم عمل الفحوصات الطبية اللازمة وإسعافها.

وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وبتقنين الاجراءات وإعداد الاكمنة اللازمة تم القبض على المتهم واحيل إلى النيابة العامة التى باشرت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • إيجابية عينة محمود بنتايك للمنشطات في السوبر الأفريقي.. الحقيقة كاملة
  • أوباري.. حبس موظف مصرفي بتهمة الاختلاس
  • خبير لوائح: عقوبة المنشطات يتم توقيعها ضد اللاعب وليس ناديه
  • مؤتمر دولي لمساعدة لبنان وأميركا تؤيد استمرار الهجوم الإسرائيلي
  • قرار جديد ضد المتهمين بسرقة فيلا موظف بالمعاش في الشروق
  • المحكمة الإدارية تمنح رئيسة جماعة ابن جرير آخر مهلة قبل العزل
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يزور المحكمة العليا الروسية
  • المحكمة الإدارية تلغي قرار ” الفصل النهائي” الذي أصدرته جامعة العلوم الإسلامية بحق ثلاثة من الطلبة
  • المحكمة العليا في البرازيل تسمح باستئناف عمل موقع "إكس" في البلاد
  • حبس موظف متهم بالاعتداء على المشرف العام للمناطق الصناعية بالقليوبية