خصب ـ العُمانية: نظََّمت إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة مسندم أمس برنامج المختبرات التخصصية للاستراتيجية الوطنية للشباب في قاعة مسرح المجمَّع الرياضي بخصب، بمشاركة أكثر من 150 شابًّا وشابةً من الفئات العمرية (19-35 سنة) من مختلف ولايات محافظة مسندم. ويهدف البرنامج إلى إشراك الشباب العُماني من مختلف المحافظات في بناء الاستراتيجية الوطنية للشباب (2023- 2040)، وتحديث بيانات القطاع الشبابي، والإسهام الفاعل للشباب في تحقيق أهداف رؤية «عُمان 2040»، إلى جانب حوكمة القطاع الشبابي وتلبية احتياجات الشباب وأولوياتهم.

ناقش البرنامج خمسة محاور وهي: التعليم والتقنية ومهارات المستقبل، والصحة والنشاط البدني، والتمكين الاقتصادي للشباب، والمشاركة الوطنية، بالإضافة إلى محور البيئة، كما استعرض الشباب المشاركون عددًا من الأفكار والرؤى وطرح الحلول لعددٍ من النقاط الرئيسة التي تتضمنها مجالات الاستراتيجية.
كما نظََّمت وزارة الثقافة والرياضة والشباب برنامج المختبرات التخصصية للاستراتيجية الوطنية للشباب بمحافظة شمال الباطنة، التي استهدفت أكثر من 120 من الشباب العُماني في الفئة العمرية (19- 35 سنة) من أبناء ولايات المحافظة. وتضمنت مناقشات البرنامج عددًا من المحاور الرئيسة لصياغة الاستراتيجية بمختلف مُكوِّناتها في عدَّة محاور وهي: التعليم ومهارات المستقبل، والمشاركة السياسية، والمشاركة المجتمعية، والتمكين الاقتصادي، والصحة، والنشاط البدني، والبيئة، والهوية والمواطنة الفاعلة، إضافة إلى طرح الأفكار والمرئيات التي تسهم في صياغة الاستراتيجية بمختلف مُكوِّناتها، وتفاعل المشاركين بناء على الاطلاع والقراءة في صياغة الرؤى، والأهداف الاستراتيجية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الوطنیة للشباب

إقرأ أيضاً:

رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة

استقبل رئيس الإذاعة المصرية، محمد نوار، اليوم الاثنين، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر السفير كريستيان برجر، وذلك بمبنى الإذاعة والتلفزيون «ماسبيرو».

وأشاد برجر - خلال اللقاء - بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية، لتدعيم الاستقرار المالي والنقدي وبيئة الاستثمار، مؤكدًا أن الاتحاد الأوروبي حريص على تعزيز الشراكة الاستراتيجية والشاملة مع مصر في كافة المجالات.

ولفت إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين، متوقعًا زيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر وخاصة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة خلال الفترة القادمة.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إن مصر والاتحاد الأوروبي سيواصلان تعزيز الشراكة الاستراتيجية على أساس الثقة المتبادلة وتدعيم التعاون المشترك في مجالات هامة كالتجارة والطاقة والهجرة وتدريب العمالة وغيرها، منوهًا إلى أن مصر تعد حجز الزاوية في الاستقرار بالمنطقة.

وأكد أن مصر تعد بوابة مواتية للصادرات الأوروبية إلى الدول الإفريقية في ضوء الموقع الجغرافي المتميز لمصر وعضويتها في منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، والسوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية «الكوميسا».

اقرأ أيضاًبشرى سارة.. الاتحاد الأوروبي يدعم الاستثمارات في مصر بـ 7.4 مليار يورو

أحمد سمير: الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الأول لمصر بـ32.6 مليار يورو في 2023

توقيع 6 اتفاقيات منح تنموية مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي

مقالات مشابهة

  • المؤسسة الاتحادية للشباب تُطلق “الأجندة الوطنية للشباب 2031”
  • حضور قوي للشباب بالحكومة الجديدة.. مينا عماد أصغر نائب محافظ بعمر 30 عاما
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • المغرب يؤكد قرب إعلان توجهاته الاستراتيجية لمكافحة الفساد
  • بناء الإنسان المصرى.. حلقة خاصة من «بودكاست الأكاديمية الوطنية» في ذكرى 30 يونيو
  • بدء "صيفي.. همم وقيم" في جنوب الباطنة
  • رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
  • محافظ بني سويف: «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» مشروع قومي يسير بقوة
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • وفد مصر يشارك في الاجتماع الإقليمي رفيع المستوي لانتقال الشباب من التعلم للعمل بالعاصمة التونسية