يمانيون/ صنعاء أكد محافظ عدن طارق سلام، أن مظاهر الفوضى والقتل والانفلات الأمني التي تشهدها عدن والمحافظات الجنوبية المحتلة، تأتي في إطار مساعي قوى الاستكبار العالمي لإغراق تلك المحافظات بالفوضى والإرهاب حتى يتسنى لها نشر مزيد من قواتها العسكرية وتمكينها من تمرير مشاريعها وصفقاتهم المشبوهة.
وأوضح المحافظ سلام أن الخطوة التي أقدمت عليها أمريكا بنشر قوات إضافية من المارينز في حضرموت المحتلة بالإضافة إلى قوات عسكرية ومنظومة استخباراتية تجسسية تم نشرها في وقت سابق وكذا وصول خبراء عسكريين إسرائيليين تحت غطاء إماراتي وغيرها من القوات الأجنبية، يؤكد مساعي المحتل الأمريكي الصهيوني بتحويل تلك المحافظات الى مركز عمليات خاصة بمخططاته المشبوهة في اليمن.


ولفت إلى أن هذه التحركات المشبوهة تعد انتهاكا صارخا للسيادة اليمنية وكل الأعراف والقوانين الدولية، الأمر الذي قد يتسبب في مفاقمة معاناة المواطنين لاسيما وأن تلك المناطق المحتلة تغرق في حالة الفوضى والانفلات ألامني وانتشار الجماعات الإرهابية والتشكيلات المختلفة من المليشيات متعددة الاقطاب والولاءات.
واعتبر ما تقوم به أمريكا وبريطانيا من انتهاكات لسيادة اليمن محاولة لفرض واقع جديد يتماشى مع طموحات ورغبات المحتل الأمريكي في توسيع نفوذه العسكري والاستخباراتي ومواصلة نهب ثروات اليمن، وهو ما يرفضه الشعب اليمني بمختلف مكوناته وأطيافه.. مشددا على ضرورة التصدي لتلك المشاريع التآمرية التي تسعى أمريكا وبريطانيا إلى تنفيذها في اليمن عبر ثلة من الانتهازيين والمرتزقة.
وأكد محافظ عدن أن تدني الوضع الإنساني والاقتصادي وغياب الأمن والاستقرار بالمحافظات المحتلة لن يكون محل ابتزاز وضغط من أجل تمرير صفقات القوى الأجنبية التي تحاول إخضاع المواطنين في تلك المناطق وتجويعهم حتى يكونوا لقمة سهلة للمحتل وأداة لتأمين تواجده.
ودعا أبناء المحافظات الجنوبية المحتلة إلى النفير العام والالتفاف مع القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى التي تتبنى موقف الرفض والتصدي لكل المشاريع والأطماع الخارجية باليمن وتدافع عن سيادة اليمن وسلامة شعبه وأراضيه. # المحافظات الجنوبية المحتلة#الفوضى والانفلات الأمني#قوى الاستكبار العالميطارق سلاممحافظ عدن

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المحافظات الجنوبیة المحتلة

إقرأ أيضاً:

لاوتارو مارتينيز يكشف سبب احتفاله مع ميسي

أبدى لاوتارو مارتينيز، نجم منتخب الأرجنتين، سعادته البالغة بالظهور اللافت لفريقه في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا)، كاشفا في الوقت ذاته عن سر احتفاله مع ليونيل ميسي، قائد الفريق، خلال الفوز على بيرو.

وحافظ منتخب الأرجنتين على العلامة الكاملة في المجموعة الأولى بالبطولة، التي يحمل منتخب (راقصو التانجو) لقبها، بعدما تغلب 2 / صفر على منتخب بيرو، مساء أمس السبت بالتوقيت أمريكا (صباح اليوم الأحد بتوقيت مصر)، في الجولة الثالثة (الأخيرة) من مرحلة المجموعات بالمسابقة المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

ويدين منتخب الأرجنتين بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز لنجمه لاوتارو مارتينيز، الذي أحرز هدفي المباراة في الدقيقتين 47 و86 على الترتيب، ليرفع (بطل العالم) رصيده إلى 9 نقاط، ويتربع على قمة المجموعة عن جدارة.

ورفع نجم فريق إنتر ميلان الإيطالي رصيده إلى 4 أهداف في البطولة، ليتربع على صدارة هدافي كوبا أمريكا 2024 بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه.

وكان لاوتارو أحرز هدفا خلال فوز الأرجنتين 2 / صفر على كندا في المباراة الافتتاحية للمسابقة، قبل أن يسجل هدف الفريق الوحيد خلال فوزه 1 / صفر على تشيلي في الجولة الثانية، وذلك بعد نزوله لأرض الملعب قادما من مقاعد البدلاء في كلتا المباراتين، غير أنه لعب أساسيا أمام بيرو.

وقال مارتينيز عقب المباراة "أنا سعيد للغاية بالعمل من أجل الفريق. كان الشوط الأول صعبا بالنسبة لنا لكننا عملنا بهدوء في الشوط الثاني لنحصد النقاط الثلاث في النهاية".

أضاف لاوتارو في تصريحاته، التي أبرزها الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم "أعمل على أن أظهر للمدرب أنني جاهز عندما يحتاجني في أي وقت".

أوضح النجم الأرجنتيني "سأغادر الملعب سعيدا لأننا تمكنا من تحقيق ما عملنا عليه على مدار أسبوع كامل".

وكشف لاوتارو في ختام حديثه "عند الهدف ذهبت لاحتضان ليو (ميسي)، بالنظر لكل ما يعنيه بالنسبة لنا".

ويلتقي منتخب الأرجنتين في دور الثمانية بالبطولة التي توج بها 15 مرة، مع ثاني المجموعة الثانية، التي تضم منتخب المكسيك وفنزويلا وجامايكا والإكوادور.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري يكشف تفاصيل الحدث الأمني في النصيرات
  • ما وراء مساعي أمريكا لمنع اليمنيين من الاحتفال بعيد الغدير؟
  • نجم منتخب مصر يكشف السبب الحقيقي لانسحاب الزمالك أمام الأهلي
  • حادثة غير مسبوقة.. روبوت يقدم على الانتحار في كوريا الجنوبية وخبراء يكشفون السبب
  • كوريا الشمالية تتهم أمريكا بتشكيل “الناتو الآسيوي” وتحذر من عواقب وخيمة
  • دعوات متواصلة في حضرموت لطرد الاحتلال الإماراتي
  • مسؤول حكومي: هذا هو السبب الحقيقي لذهاب الحوثيين إلى مفاوضات مسقط!
  • لاوتارو مارتينيز يكشف سبب احتفاله مع ميسي
  • علماء: فراشات أوروبية تقطع مسافة 4200 كم لتصل إلى أمريكا الجنوبية
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم في المحافظات الجنوبية والشمالية