البوابة نيوز:
2024-07-06@00:07:26 GMT

غدا .. دار الأوبرا تحيى ذكرى رحيل بليغ حمدى

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

قررت دار الأوبرا المصرية احياء  ذكرى رحيل الموسيقار  بليغ حمدى مساء غد الخميس على مسرح سيد درويش " أوبرا الإسكندرية خلال الحفل المقام بقيادة المايسترو علاء عبد السلام فى الثامنة والنصف مساء

 يتضمن البرنامج مختارات من أعمال الراحل تستعرض مشواره الفنى منها قولوا لعين الشمس، تخونوه، على قد ما حبينا، زى العسل، بيقولولى توبى، موعود، طاير يا هوا، ميتى اشوفك، العيون السود، حبيبتى من تكون، الف ليلة وليلة وميدلى بليغ من اعداد قائد الحفل المايسترو علاء عبد السلام .

. أداء وائل ابو الفتوح، محمد الخولى، أيمن مصطفى، السيد وهب الله، شمس ابراهيم، دعاء رجب، ولاء طلبة ومروة حمدى.

يذكر ان بليغ حمدى ولد في 7 أكتوبر عام 1931 وأتقن عزف الة العود في سن التاسعة، التحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقي "معهد الموسيقي العربية حاليا" وبدأ حياته الفنية كمغنى حيث سجل 4 أغانى بالإذاعة المصرية ثم اتجه للتلحين واشتهر عام 1957عندما قدم أول ألحانه لعبد الحليم حافظ "تخونوه "  بعدها تعاون مع نجوم الطرب المصريين والعرب منهم أم كلثوم ، وردة ، فايزة أحمد ، شادية ، نجاة ، صباح ، ميادة الحناوى ، عزيزة جلال ، على الحجار ، هانى شاكر ، محمد رشدى ، سميرة سعيد ولطيفة ، تميزت الحانه بالبساطة والسهولة وتعددت القابه منها ملك الموسيقى ولحن الشجن  وتوفى في 12 سبتمبر 1993 عن عمر يناهز 62 عاما  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية الخميس

إقرأ أيضاً:

مشجع يتعرض لاعتداء عنيف من منظمي مباراة البرتغال وسلوفينيا الشرطة الألمانية تفتح تحقيقا

المناطق_وكالات

تحقق الشرطة الألمانية في مقطع فيديو يظهر فيه اعتداء مشرفي الملعب على أحد المشجعين بوحشية خلال مباراة البرتغال وسلوفينيا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

ويظهر مقطع الفيديو، الذي لم تتمكن رويترز من التحقق من صحته، رجلا يرتدي سترة المراقبين وهو يضرب شخصا بشكل متكرر في وجهه بينما يقيده زملاؤه في ممر باستاد فرانكفورت. وقام اثنان آخران بركل الرجل وضربه بشكل أكبر عندما سقط على الأرض.

أخبار قد تهمك القادسية يعلن رحيل نواف العابد وعبدالله الزوري 3 يوليو 2024 - 9:19 مساءً الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة 3 يوليو 2024 - 9:12 مساءً

وقال بينتو لوند المتحدث باسم شرطة فرانكفورت “نحن على علم بالفيديو ونقوم بالتحقيق في قضية الاشتباه في حدوث أذى جسدي”.

وظهر الفيديو في بعض وسائل الإعلام بعد مباراة دور الستة عشر يوم الاثنين والتي فازت بها البرتغال بركلات الترجيح بعد التعادل سلبيا.

وشهدت البطولة التي تستمر لمدة شهر في ألمانيا الحد الأدنى حتى الآن من أعمال العنف الجماهيري، على الرغم من أن الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) أدان مرارا الهتافات المسيئة واستخدام الألعاب النارية.

وقال اليويفا في بيان “الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على علم بالحادث الذي وقع بين المراقبين ومشجع في مباراة البرتغال وسلوفينيا ويدين أي سلوك عنيف”.

وأضاف “الحادث الذي ظهر في الفيديو أصبح الآن موضع تحقيق للشرطة. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليس في وضع يسمح له بالتعليق أكثر حتى يتم الانتهاء من التحقيق”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 يوليو 2024 - 9:24 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 يوليو 2024 - 8:56 مساءًالهلال يعلن عن رحيل محمد جحفلي أبرز المواد3 يوليو 2024 - 8:35 مساءًالإعلان عن الأندية الـ 14 المطروحة لمشروع التخصيص الرياضة3 يوليو 2024 - 8:33 مساءًبايرن ميونخ يقترب من التعاقد مع البرتغالي بالينيا الاقتصاد3 يوليو 2024 - 8:24 مساءًمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية توقع عقودًا إنشائية وتشغيلية بأكثر من 315 مليون ريال أبرز المواد3 يوليو 2024 - 8:02 مساءًاستشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة3 يوليو 2024 - 8:56 مساءًالهلال يعلن عن رحيل محمد جحفلي3 يوليو 2024 - 8:35 مساءًالإعلان عن الأندية الـ 14 المطروحة لمشروع التخصيص3 يوليو 2024 - 8:33 مساءًبايرن ميونخ يقترب من التعاقد مع البرتغالي بالينيا3 يوليو 2024 - 8:24 مساءًمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية توقع عقودًا إنشائية وتشغيلية بأكثر من 315 مليون ريال3 يوليو 2024 - 8:02 مساءًاستشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة القادسية يعلن رحيل نواف العابد وعبدالله الزوري القادسية يعلن رحيل نواف العابد وعبدالله الزوري تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “روجك باقية”.. ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى رحيل والدتها
  • خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها
  • فى ذكرى رحيل رجاء الجداوى.. أبرز محطات الفن والحب والرسالة الأخيرة
  • إحياء ذكرى رحيل زعيم الطريقة الكسنزانية في السليمانية (صور)
  • مشجع يتعرض لاعتداء عنيف من منظمي مباراة البرتغال وسلوفينيا الشرطة الألمانية تفتح تحقيقا
  • الهلال يعلن عن رحيل محمد جحفلي
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • «الأوبرا» تحتفل بالعام الهجري الجديد في معهد الموسيقى العربية
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • آخر موعد للتقديم في وظائف دار الأوبرا المصرية