يعد مرض مينيير، حالة محيرة لا يعرفها الكثيرون، تؤثر على الأذن الداخلية، وينجم عنه مجموعة من الأعراض المؤلمة مثل الدوار، وفقدان السمع، وطنين الأذن.

يؤثر هذا الاضطراب المزمن، الذي سمي على اسم الطبيب الفرنسي بروسبر مينيير، تأثيراً عميقاً على نوعية حياة الأفراد.. ويتضمن تراكماً غير طبيعي للسوائل في الأذن الداخلية، ما يخل بتوازنها الدقيق ويؤدي إلى ظهور العديد من الأعراض.

 

​الأعراض الرئيسية لمرض مينيير​ الدوار هو العرض الرئيسي للمرض.. يمكن لنوبات الدوار الشديدة أن تشل حركة المريض.. هذه الحالة، غالباً ما تكون مصحوبة بنوبات تجعل المريض عرضة للسقوط غير المتوقع.

​أعراض أخرى يجب الانتباه إليها​ يمكن أن يتراوح فقدان السمع، وهو أحد النتائج السائدة لمرض مينيير، من مؤقت أثناء النوبات إلى متقدم ودائم.. يؤثر الاضطراب عادة على الأصوات ذات التردد المنخفض في البداية، والسمة المميزة لمرض ميينير هي أن طنين الأذن يظهر على شكل رنين مستمر أو هسهسة أو أصوات زئير، ما يعطل الأنشطة اليومية بشكل كبير.. كما اشتكى العديد من المصابين بالمرض من الإحساس بالامتلاء أو الضغط في الأذن.

​مضاعفات يجب معرفتها​ تقول مايو كلينيك إن المضاعفات الأكثر شيوعاً المرتبطة بمرض مينيير هي نوبات الدوار غير المتوقعة وفقدان القدرة على السمع على المدى الطويل.. يمكن أن يحدث المرض في أي وقت، وهذا يمكن أن يسبب القلق والتوتر، ويمكن أن يسبب الدوار فقدان التوازن، ما يزيد من خطر السقوط والحوادث.

علاجات فورية للسيطرة على مرض مينيير​ عندما تشعر بالدوار فمن المستحسن الجلوس أو الاستلقاء.. تجنب الأشياء التي يمكن أن تجعل الأعراض أسوأ، مثل الحركة المفاجئة، أو الأضواء الساطعة، أو مشاهدة التلفزيون أو القراءة، وحاول التركيز على جسم لا يتحرك. كما يُنصح بالراحة لفترة من الوقت لمساعدة الدماغ على ضبط الأعراض، وفق ما نقلت صحيفة تايمز أوف إنديا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني یمکن أن

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص وإصابة 14 آخرين فى حادث تصادم بزراعى البحيرة

لقى شخص مصرعه، بينما أصيب 14 آخرين بإصابات مختلفة في أنحاء الجسم، إثر وقوع حادث تصادم بنطاق مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وكانت مديرية أمن البحيرة قد تلقت إخطارا بالواقعة من شرطة النجدة.

 

وبالفحص تبين وقوع حادث تصادم سيارتى نقل وميكروباص بطريق القاهرة- الإسكندرية الزراعى بالقرب من قرية البسلقون التابعة لمركز كفر الدوار بالبحيرة.

 

وأسفر الحادث عن وفاة" ج.ك" ،59 سنة مقيم بكفر الدوار، بالإضافة إلى إصابة 14 شخص بكسور وجروح مختلفة بأنحاء الجسم.

 

وتم نقل جثة المتوفى الى غرفة حفظ الموتى بمستشفى كفر الدوار تحت تصرف النيابة العامة ، كما تم نقل المصابين إلى ذات المستشفى لإسعافهم وتلقى الرعاية الطبية.

 

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة تمهيدا لاحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق ومعرفة أسباب وملابسات الحادث.







مقالات مشابهة

  • هل الأمهات الحوامل المصابات بالسرطان ينقلن المرض لأطفالهن؟ تحذير من كارثة صحية
  • تسليط الضوء على زراعة الخلايا الصبغية الذاتية لمرضى البهاق
  • لماذا تسمى حمى الضنك بحمى كسر العظام؟.. وهذه أبرز الأعراض
  • «الجماعة الإرهابية» عمدت إلى محاربة التنوير والثقافة والفن.. وفرض «السمع والطاعة»
  • شروط الحصول على كارت الخدمات.. الأوراق المطلوبة وخطوات استخراجه
  • «بواسطة الميكروسكوب الجراحي وجهاز ملاحة الأعصاب».. نجاح عملية معقدة ودقيقة بمستشفى «فهد المركزي»
  • تسريب صور ساعات سامسونج وسماعات الأذن
  • أطعمة تسبب التهاب القولون العصبي وأثرها على صحة المرضى
  • الأكثر انتشارا في الصيف.. القروح الحمراء في وجه طفلك تشير لمرض جلدي
  • مصرع شخص وإصابة 14 آخرين فى حادث تصادم بزراعى البحيرة