شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، توزيع 1000 شنطة مدرسية لبعض الأطفال والتلاميذ للأسر الأولى بالرعاية ضمن مشروع "ابنتي الغالية" الذي تنفذه هيئة "كوبتك أورفانز" بالتعاون مع بعض الجمعيات الأهلية بقرى ومراكز المحافظة للمساعدة في مواجهة أعباء المعيشة ومتطلبات الحياة الضرورية في تزامناً مع قرب بدأ العام الدراسي الجديد 2023/2024

جاء ذلك بحضور مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة ، وعلي سيد وكيل وزارة العمل بأسيوط ، ومصطفى ابوغدير مستشار المحافظ للشئون الاجتماعية والجمعيات الأهلية ، وايهاب عبدالحميد مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ، والقس عاموس بسطا سكرتير مطران أسيوط للأقباط الأرثوذكس ، وعايدة عبده مدير منطقة أسيوط لهيئة "كوبتك أورفانز" وبعض الفتيات والتلاميذ والأسر الأكثر احتياجاً.

بدأ اللقاء بالسلام الجمهوري ثم كلمة ترحيب بالحضور وفقرات فنية للأطفال وأغاني وطنية تلاها كلمة المحافظ الذي أكد خلالها على اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالأسر الأولى بالرعاية وتوجيهاته المستمرة بتقديم أوجه الدعم وتذليل العقبات أمام تنفيذ المبادرات والفعاليات والأنشطة المختلفة لتمكينهم اقتصادياً واجتماعياً ورفع العبء عن كاهلهم بكافة الطرق الممكنة لافتاً إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات والمؤسسات والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني والوقوف جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة في دعم مسيرة التنمية وزيادة أنشطة المشاركة المجتمعية مشيداً بمؤسسات المجتمع المدني الذي تعمل على أرض الواقع وتقدم الدعم المادي والمعنوي للأسر الأكثر احتياجاً ما يساهم في استكمال الدراسة لأطفالهم ما يحقق التقدم في المجال الدراسي والشخصي والاجتماعي.

وفي نهاية اللقاء وزع المحافظ بعض الحقائب والأدوات المدرسية على طلاب وطالبات بعض المدارس من الأسر الأكثر احتياجاً الذي تم اختيارهم بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لإجراء الأبحاث الميدانية والمراجعات اللازمة للاختيار وفق شروط ومعايير تم وضعها مسبقاً ضمن أنشطة مشروع "ابنتي الغالية" كما حرص المحافظ على التقاط الصور الجماعية والتذكارية مع التلاميذ والطلاب المشاركين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط التضامن الاجتماعى شنط كوبتك أورفانز الجمعيات الأهلية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانًا ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري

بعد ساعات قليلة من انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، شهد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا مساهمة تطوعية لعدد من المخابز في حي وسط مدينة المنيا في توزيع الخبز مجانًا للمستفيدين تموينيًا، ضمن الأنشطة الرئيسية للمبادرة، وذلك فى إطار دعم الأسر الأكثر احتياجا وتوفير المتطلبات الأساسية لهم.

وأكد اللواء كدواني، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تتضافر من أجل تفعيل برامج وأنشطة المبادرة التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي من العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تحقيق نقلة نوعية في أداء الجهاز التنفيذي وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات.

وأشار المحافظ أن المشاركة في المبادرة اختيارية من قبل المواطنين، وأن كافة مديريات الخدمات حريصة على المساهمة في الفعاليات لأهمية المبادرة التي تعود بالنفع على المواطن، لافتا إلى أن المبادرة تركز على التنمية البشرية والارتقاء بالإنسان من خلال تقديم حزمة من البرامج والأنشطة التنموية التى تهدف إلى ترسيخ الهوية المصرية وتعزيز الجهود المشتركة بين الوزارات المختلفة، مثل: التربية والتعليم، الصحة، والثقافة، لتحقيق نتائج ملموسة يشعر بها المواطنون في وقت قصير.

من جانبهم، عبر المواطنون عن سعادتهم بالمبادرة، مقدمين شكرهم لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه الخطوة الهامة، للارتقاء بالإنسان وتوفير متطلباته من خلال تعزيز أوجه التعاون والتكامل بين مختلف القطاعات.

حضر الفعالية كل من عامر طه، رئيس مركز المنيا، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين ومسئولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، هشام طلعت عزام سكرتير عام الغرفة التجارية بالمنيا.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد تسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بمركز الفتح
  • بمناسبة العام الدارسي الجديد.. مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا ضمن "تكافل وكرامة"
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية  
  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانًا ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري
  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانا ضمن أنشطة مبادرة «بداية جديدة»
  • محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً ضمن مبادرة «بداية جديدة» لبناء الإنسان
  • محافظ أسيوط يشهد انطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان  
  • «صناع الحياة» تنظم قافلة شاملة في أسوان قبل بدء المدارس
  • محافظ كفر الشيخ يوزع 500 شنطة مدرسية على أطفال الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط يسلم 500 شنطة وأدوات مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية