ترأس الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية رئيس مجلس المرور ، اليوم ، اجتماع المجلس ، بحضور سعادة السيد محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات وسعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال، وسعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزير الإسكان والتخطيط العمراني وعدد من وكلاء الوزارات وممثلي الجهات من أعضاء مجلس المرور .


وقد رحب معالي الوزير بأعضاء المجلس، مؤكدا ضرورة مواصلة الجهود المخلصة لتعزيز السلامة المرورية لكافة مستخدمي الطريق ، والحد من الحوادث خاصة حوادث الوفيات ، وأقر المجلس خلال اجتماعه تشكيل لجنة لدراسة وتحليل أسباب حوادث الوفيات الأخيرة ووضع الحلول المرورية المناسبة بما يسهم في توفير مزيد من السلامة على الطريق وخفض نسبة هذه الحوادث من خلال تطوير الخطط والبرامج وتقديم التوصيات اللازمة في هذا الشأن .
وأكد معالي وزير الداخلية أهمية استخدام التقنيات المرورية الحديثة التي تسهم في تنظيم وانسياب الحركة المرورية في الطرق الرئيسية بالإضافة الى أماكن العمل في الشوارع والطرقات، وذلك من خلال تعزيز مركبات الخدمات بأدوات السلامة اللازمة .
ومن جهته، أعرب سعادة وزير الأشغال، عن شكره وتقديره لوزارة الداخلية على توفير وتطوير الخدمات الإلكترونية الخاصة بسرعة انجاز المعاملات المرورية المقدمة للجمهور كإنهاء الحوادث البسيطة وتسجيل المركبات ، مؤكدا بأن مملكة البحرين تحقق مكانة متميزة في مجال تقديم الخدمات المرورية.
وبحث المجلس خلال الاجتماع ، عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وفي مقدمتها إسناد إدارة وتنظيم عدادات وقوف المركبات إلى القطاع الخاص ، بعد إعداد دراسة متكاملة من النواحي الفنية والقانونية والمالية ، فيما استمع المجلس لإيجاز قدمته وزارة الاشغال تضمن حلولا للازدحامات المرورية ومشاريع تطوير الطرق الرئيسية في المملكة بما يسهم في انسياب الحركة المرورية .
واستمع المجلس لعرض حول مقترحات وزارة الاشغال لتطوير الطرق المؤدية الى مشروع المدينة الرياضية بالمحافظة الجنوبية ، حيث أكد معالي وزير الداخلية إن هذه المنطقة تشهد تطورا من حيث المشاريع التنموية مما يستدعي تطوير الطرق لمواكبة التطور لهذه المنطقة .
وقدمت وزارة المواصلات ، عرضا حول استراتيجية النقل البري في مملكة البحرين ، تقوم على تعزيز موثوقية وزيادة الاعتماد على وسائل النقل العامة والتشجيع على استخدام وسائل المواصلات الكهربائية بما يعزز التزامات مملكة البحرين بخصوص اتفاقية تغيير المناخ ، فيما تم أيضا استعراض المخطط لمسار الدراجات الهوائية .
وفي نهاية الاجتماع ، أعرب معالي وزير الداخلية عن شكره وتقديره لأعضاء مجلس المرور على متابعتهم المستمرة وجهودهم الممتدة لتلبية متطلبات السلامة المرورية مشيرا الى أهمية العمل الميداني ومستوى الجاهزية على مدار الساعة لمراقبة الحركة المرورية والعمل على انسيابها .

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الحرکة المروریة وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي

وقعت المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم، بمقر الوزارة بالرياض، مذكرة تفاهم مع وزارة الزراعة والتنمية الريفية في رومانيا.
وذلك بهدف تعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين في المجال الزراعي، وتحقيق المستهدفات الوطنية وأهداف رؤية المملكة 2030.
أخبار متعلقة المملكة تقدم مساعدات لدعم الإنزال الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزةمستشار قانوني لـ"اليوم": تبديل الجثث إهمال جسيم يستوجب المساءلة القانونية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي - واستحسين الإنتاج الزراعيوتسعى المذكرة إلى تهيئة الظروف الملائمة في كلا البلدين؛ لتعزيز أطر التنمية الاقتصادية في مجالات الزراعة والتنمية الريفية، والتعاون في استخدام التقنيات الحديثة.
ويهدف ذلك إلى تحسين الإنتاج الزراعي وزيادة فعالية إدارة الموارد الحيوانية والنباتية، ما يعزز من قدراتهما على تحقيق الأمن الغذائي والازدهار الاقتصادي المستدام.
وتتضمن المذكرة تعزيز التعاون في القطاع النباتي وقطاع الثروة الحيوانية، مع التركيز على تربية وتحسين الماشية والأغنام والماعز، كما تشمل تطوير وتعزيز استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة ومسائل الصحة الحيوانية.


نحو منظومة غذائية وزراعية أكثر استدامة للأجيال القادمة، من خلال تحالف يوحد الأهداف ويدعم تكامل الجهود.#التحالف_السعودي_لتقنيات_الزراعة_والغذاء pic.twitter.com/LBndOWx6OS— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) July 3, 2024تبادل تجاري وتعاون بحثيوبحسب المذكرة، فقد اتفق الطرفان على تحسين التبادل التجاري للمنتجات الزراعية ، والتعاون في مجالات البحوث الزراعية وتطوير مجال بحوث المحاصيل الحقلية والأصناف النباتية.
بالإضافة إلى ذلك يسعى الجانبان إلى تعزيز التعاون في مجال التقنيات الحديثة في تربية النحل وتشغيلها آليًا.
يشار إلى أن هذه المذكرة تأتي في سياق تعزيز العلاقات الودية وأواصر الصداقة القائمة بين المملكة العربية السعودية ورومانيا، وإدراكًا منهما بأهمية التعاون المشترك في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • نشرة مرور "الفجر".. سيولة مرورية بطرق ومحاور القاهرة الكبري
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي
  • شرطة أبوظبي تعرض لعبة «أمن الطرق» في ياس مول
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • وزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي
  • تحرير 18 ألف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق
  • ضاحي خلفان يترأس اجتماع مجلس قيادات الشرطة بالدولة
  • نائب الملك يزور وزارة الداخلية ويترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للسلامة المرورية
  • شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية