مخلل منزلي (مواقع)

يحتوي المخلل على نسبة معينة من الماء المالح، والذي يمكن أن يمنع التلف والفساد ، وهو طعام يحبه معظم الناس. ولكن يجب أن تعرف طريقة الحفظ الصحيحة له لتجنب تعفنه.

ومن خلال سطورنا التالية في هذا المقال سوف نقدم لك لعض النصائح لحفظ المخلل.

اقرأ أيضاً سر غريب لغسل الملابس يجعلها تعود كأنها جديدة.

. طُرق الفنادق الشهيرة 6 سبتمبر، 2023 لقلي السمك في المنزل دون صدور الرائحة المزعجة.. إليكِ هذا السر العجيب 6 سبتمبر، 2023

 

ـ النصائح:

– في بادئ الأمر، وبعد النقع وقبل إغلاق المرطبان، تأكد من تغطية الجزء العلوي بالزيت لعمل حاجز بين الماء المالح والهواء.

– ثم بعد ذلك، تأكد من إغلاق المرطبان بإحكام لمنع دخول الهواء ، ثم ضعه في مكان دافئ.

– إن فتحت إناءً من مخلل الملفوف وأخذت بعض منه لتتناولها ولكن لم تستهلكها ، لا تعيدها للمرطبان أبدًا ولكن اتركها خارجًا لأنها ستفرك الهواء.

– أما إن كانت متعفنة، فاستخدم ملعقة لإزالة الزيت من الوجه تمامًا ، ثم تأكد من أن المخلل ليس متعفنًا بفحصه أو شمه إذا لم يصل العفن إليه ، ضع طبقة من الزيت على وجهه واستخدمه كالمعتاد.

ـ ولتجنب العفن، افحص أولاً بعناية وقم بإزالة الطبقة البيضاء التي تكونت على السطح ، وزيتها، ثم قم بتغطية المرطبان لمنع الهواء من الخروج.

– أيضا، من المفيد أيضًا اتباع طرق أخرى مثل إضافة مادة بنزوات الصوديوم الحافظة والتي لا تضر بالصحة عند تناولها بكميات قليلة.

– إلى جانب ذلك، يجب تخزين المخلل في عبوات مصنوعة من مواد لا تتفاعل مع الملح في هذه الحالة يفضل استخدام الأواني الزجاجية أو الخزفية أو الخشبية والابتعاد عن الحاويات المصنوعة من البلاستيك.

وفي الأخير، نرجو أن نكون قد قدمنا لك طرق فعالة تجنبك تعفن المخلل من خلال هذا المقال.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: مخلل مخلل زيتون

إقرأ أيضاً:

أطول بركان في العالم ينفث ذهبا لمسافات بعيدة كل يوم.. أين يوجد؟

مع ثوران البراكين في بقاع الأرض المختلفة تنفث القشرة الأرضية عن غضبها وتُخرج الآلاف من المعادن الثمينة التي قد لا يقدر بعضها بثمن في بعض الأحيان، لكن في أطول بركان بالعالم تنبعث جرامات من الذهب يوميًا، وهو ما يثير دهشة الخبراء بحسب التقارير العالمية.

انبعاث الذهب بأطول بركان في العالم 

ينبعث من جبل إريبس الذي يقع في القارة القطبية الجنوبية 80 جرامًا من المعدن الثمين يوميًا، حيث تم العثور على غبار قطع الذهب المنبعثة على مسافة تصل إلى 621 ميلًا من البركان، وفق صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

يثير أطول بركان إريبس الأطول في العالم حيرة العلماء بانفجاره اليومي وانبعاث جرامات الذهب التي تصل قيمتها إلى مبلغ ضخم.

قيمة الذهب المنبعث من بركان إريبس

وفي أغلب الوقت من العام ينفث بركان جبل إريبس بالقارة القطبية الجنوبية، بعض الغازات والقنابل الصخرية والبخار، لكن انبعاث غبار الذهب إلى جانب العديد من القطع المتبلورة أمر أثار دهشة العلماء، وذلك لعلو قيمة تلك القطع المتلألئة التي قد تصل لنحو 5 آلاف جنيه إسترليني يوميًا، أي ما يعادل نحو 350 ألف جنيه.

وجبل إريبس يعد أحد جبال البراكين النشطة البالغ عددها 138 في القارة القطبية الجنوبية، ويصل ارتفاعه إلى 12448 قدمًا، حيث يقع فوق شريحة رقيقة من قشرة الأرض.

ووفق إحصائيات موقع «GeologyHub» يعتبر بركان جبل إريبس واحدًا من عدد من البراكين التي تنتج معدن الذهب بقوة أثناء نشاطها، فضلًا عن اعتباره البركان الوحيد الذي ينتج جزيئات ذهبية صلبة بدلاً من انتشار المادة أو وجودها في شكل غاز أو سائل، ويعتقد العلماء أن هذه الجسيمات تنتقل بعد ذلك بقوة عبر الهواء، ليتم العثور على غبار الذهب على بعد 621 ميلاً من مصدر انبعاثها.

مقالات مشابهة

  • بدء بناء أطول خط ربط بحري لنقل الكهرباء في بريطانيا
  • عروسة قماش ودبابيس.. حيلة تربي مقابر الإمام الشافعي للنصب على مؤمن زكريا
  • حيلة سحرية بالغسالة تساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء
  • زعم قدرته على العلاج الروحاني.. حيلة «دجال الإسكندرية» للاستيلاء على أموال المواطنين
  • أطول بركان في العالم ينفث ذهبا لمسافات بعيدة كل يوم.. أين يوجد؟
  • خبراء يكشفون عن مواد سامة في الشوفان.. ما الكمية الآمنة لتناوله
  • أوضاع النوم التي تعززصحة القلب.. لا تفوتك
  • القبض على شخص لإطلاقه النار في الهواء في مناسبة اجتماعية
  • معارض تفاعلية مبتكرة لإثراء تجارب المتسوَّقين في "مول عُمان"
  • رغم فوائده..مواد سامة في الشوفان