تفقدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة قرى حياة كريمة في مركزي أبو المطامير وحوش عيسى، إذ أكدت أهمية وضرورة المشروعات الجارى تنفيذها لأبناء المحافظة.

وذكرت نائب محافظ البحيرة، أن العمل يجري على قدم وساق لإنجاز المشروعات المخطط لها بمحافظة البحيرة ضمن مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري، لارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 6 مراكز

وأشارت نائب محافظ البحيرة إلى المتابعة الدورية والمستمرة لكل المشروعات الجاري تنفيذها بالمبادرة، بواقع 8868 مشروعا في شتى القطاعات بـ6 مراكز ضمن المرحلة الأولى، وهي دمنهور، وكفر الدوار، وأبو حمص، وحوش عيسى، وأبو المطامير، ووادي النطرون بإجمالي 42 قرية رئيسية، و238 وحدة قروية، و3967 تابعا، وبلغت المساحة المستهدفة 4569 كم ويستفيد منها 3.5 مليون نسمة.

تغيير شامل فى حياة المواطنين

وأشارت «بلبع» إلى أن حياة كريمة تعمل على إحداث تغيير شامل فى حياة الأفراد وسد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتمكينهم من الحصول على الخدمات الأساسية، بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى المستهدفة في مختلف القطاعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نائب محافظ البحيرة حياة كريمة محافظ البحيرة تطوير الريف المصري حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

المجلس التنفيذي يعقد اجتماعا لمناقشة عدد من الملفات بدشنا

عقدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا بمحافظة قنا، اليوم الأربعاء، إجتماعا موسعاً للمجلس التنفيذي لمركز ومدينة دشنا، وذلك بحضور ممثلى الجهات التنفيذية ورؤساء الوحدات القروية، وقد تطرق الإجتماع إلى النقاط الآتية :  

عرض ماتم إتخاذه من إجراءات من قبل الإدارة الصحية بدشنا حيال عدم تواجد الأطباء بالوحدات الصحية بالقرى،  وعرض دور الجمعيات الأهلية بمركز ومدينة دشنا بخصوص المشاركة فى أعمال النظافة والتجميل بالمدينة . 

وكذلك عرض الدور الذى قامت به إدارة أوقاف دشنا بخصوص توعية المواطنين بالنظافة وترشيد إستهلاك الكهرباء .  

والإجراءات التى قامت بها الوحدة المحلية بدشنا والوحدات القروية بخصوص حملات النظافة اليومية ورفع المخلفات والقمامة حفاظاً على البيئة المحيطة.  

و الإجراءات التى تمت بخصوص تنفيذ الإزالات الفورية للتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة المتعدى عليها لما يمثله من إهدار للثروة القومية للدولة .  

وعرض الحملات الإعلانية التى قامت بها الوحدة المحلية على كافة الشوارع والميادين والطرق العامة للتأكد من خلوها من اى مظاهر للتعدى والإعلانات المخالفة والغير مرخصة، وعرض حملات الاشغالات التى تمت بمركز ومدينة دشنا، وعرض حملات حماية المستهلك التى تمت بمركز ومدينة دشنا. 

خلال اجتماعه.. محافظ قنا يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من حياة كريمة    

 شدد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، علي ضرورة المتابعة الميدانية والمستمره لمعدلات تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وتسليم المشروعات لجهات الولاية تمهيدًا لتشغيلها، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتذليل كافة العقبات للإسراع في توفير حياة كريمة للأهالي وفقًا للمخططات والمشروعات المدرجة لدعم هذه القرى وتعزيز الحماية الإجتماعية في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ قنا، لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، و اللواء مجدى محمود استشاري دار الهندسة، والعميد اركان حرب أحمد سمير فرج من الشعبة الهندسية للقوات المسلحة، و الدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالمحافظة، و رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، وعدد من القيادات التنفيذية. 

واستمع محافظ قنا، خلال الاجتماع إلى عرض لنسب التنفيذ، وتحديد المشروعات التي تم الانتهاء منها، والمشروعات الجارى استكمالها والتنسيق بين الأجهزة المعنية للانتهاء منها وفقاً للخطة الزمنية المخططة.

وخلال الاجتماع وجه محافظ قنا، سرعة تشغيل المشروعات التي تم تسليمها، و إعداد بيان بالمشروعات المنتهيه ولم يتم تسليمها حتي الآن مع وضع إطار زمنى لاستلامها بعد تلافي الملاحظات حتى يتم التسليم النهائي.

يُذكر أن المرحلة الأولى من مبادرة «حياة كريمة» استهدفت تنفيذ 1683 مشروع بمختلف القطاعات الخدمية، بحجم استثمارات تخطى 40 مليار جنيه، في 5 مراكز، هم قوص، ودشنا، والوقف، وفرشوط، وابوتشت، بعدد 19 قرية أم، و87 قرية رئيسية و722 نجع وعزبة، بهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى والصحى للأسر الأكثر احتياجا، ومن ثم إحداث تنمية شاملة بتلك القرى بما يتناسب مع مقومات الجمهورية الجديدة وفقا لرؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • تشغيل محطة مياه المعري جنوب قنا لخدمة 37 ألف نسمة
  • محافظ أسيوط يلتقي وفد دار الهندسة لمناقشة معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة  
  • نائب محافظ الجيزة يشهد إطلاق القافلة الشاملة المجانية لحياة كريمة بمنشأة القناطر
  • المجلس التنفيذي يعقد اجتماعا لمناقشة عدد من الملفات بدشنا
  • «القابضة للمياه» تتابع تنفيذ مشروعات «حياة كريمة» في محافظات الجمهورية
  • القابضة للمياه تتابع مشروعات مبادرة حياة كريمة في قرى الجمهورية
  • نجع حمادي تختتم حملة الضلع الثالث
  • محافظ قنا يعقد أول اجتماعاته لمتابعة مشروعات حياة كريمة
  • خلال اجتماعه.. محافظ قنا يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من حياة كريمة
  • محافظ قنا يشدد على أهمية المتابعة الميدانية لتنفيذ مشروعات "حياة كريمة"