وقع الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس جامعة المنيا، بروتوكول تعاون بين كلية الزراعة بجامعة المنيا، وشركة المنيا لمياه الشرب والصرف الصحي، ممثلاً عنها، المهندس رجب السعيد علي جبر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا. 


حضر توقيع البروتوكول الدكتور حمدان إبراهيم محمود، عميد كلية الزراعة، والدكتور محي الدين محمد عبد العظيم وكيل كلية الزراعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس الفريق العلمي لصياغة بنود البروتوكول، والمهندس رجب السعيد علي جبر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، المهندس جلال عبد الجيد، مدير عام الادارة الزراعية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا.


وأشار فرحات أن البروتوكول يأتي تفعيلا لدور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنفيذاً للمبادرة الرئاسية بزراعة 100 مليون شجرة، بناء على تخصيص 96 فدان لصالح شركة المنيا لمياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ محطة معالجة الحمأة بالظهير الصحراوي الغربي التي تقوم بمعالجة الحمأة وإنتاج الكمبوست والمخصبات الزراعية، موضحاً أن البروتوكول يهدف إلى وضع الإطار العام الملائم الذي يتم من خلاله تنسيق التعاون بين الطرفين للمساعدة في تحقيق أهدافهما على ضوء خطة عمل مشتركة في مجالات التعليم، والبحث العلمي، والتدريب، ودعم البرامج التطويرية، والثقافية، التي تم الاتفاق عليها بينهما، وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة بكفاءة وفعالية التي اشتملت على عقد المؤتمرات المتخصصة والندوات وورش العمل، الدورات التدريبية، وتبادل الخبرات المعرفية والأبحاث والدراسات.


وأعرب فرحات عن اعتزاه بالتعاون مع هيئة مياه الشرب والصرف الصحي؛ لتحقيق الهدف المشترك بينهما لخدمة أهداف التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اخبار جامعة المنيا عصام فرحات رئيس جامعة المنيا میاه الشرب والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

شروط التقديم بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا والأوراق المطلوبة

تتميز المدارس الفنية والتكنولوجية بتوفير برامج تدريبية لطلابها، ما يدفع عدد كبير من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للبحث عن تنسيق تلك المدارس للالتحاق بها.

نظام القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي

وفي هذا الإطار أعلنت محافظة قنا عن قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025، موضحة أنه سوف يتم قبول 50 طالبا بالدفعة الجديدة من الحاصلين على مجموع 276 درجة كحد أدنى في الشهادة الإعدادية العامة لهذا العام.

ويتم قبول الطلاب في مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا بعد اجتياز اختبار القدارت، حيث تقبل المدرسة 80% من أبناء محافظة قنا و20% من أبناء المحافظات المجاورة.

شروط التقديم في مدارس المياه والصرف الصحي

وأوضح الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن شروط التقديم في مدارس المياه والصرف الصحي 2025، تأتي على النحو التالي:

1- أن يكون الطالب حاصل على شهادة الإعدادية العامة عام 2024.

2- ألا يقل مجموع الطالب عن 276 درجة في الإعدادية العامة.

3- يكون التفاضل في القبول للمتقدمين حسب الآتي:

- مجموع الشهادة الإعدادية العامة الحاصل عليها الطالب هذا العام 2024، بالإضافة إلى درجة الاختبارات التي تعقد بمعرفة مديرية التربية والتعليم، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

- في حالة تساوي الدرجة تكون المفاضلة للأصغر سنا.

- في حالة التساوي تكون المفاضلة بترتيب الحروف الأبجدية للطالب، مع تنفيذ ما تم اتباعه في العام الماضي بقبول 40 طالبًا بمحافظة قنا و 10 من المحافظات الأخرى وهي «الأقصر، أسيوط، سوهاج»، بشرط ألا يكون الطالب متقدم في إحدى هذه المحافظات إلى مدرسة أخرى بنفس التخصص، وفي حالة ثبوت تقديمه لا يكون له الحق في استكمال باقي إجراءات التقديم.

المستندات والبيانات المطلوبة للتقديم بمدرسة مياه الشرب

- اسم الطالب رباعي.

- الرقم القومي للطالب.

- تاريخ الميلاد.

- السن في 1 أكتوبر.

- بيان نجاح للصف الأول والثاني والثالث.

- عنوان الطالب، رقم تليفون ولي الأمر، إيصال كهرباء، صورة بطاقة ولي الأمر.

- استمارة النجاح.

- صورة شهادة الميلاد.

- صورة شخصية.

أخر موعد للتقديم بمدارس مياه الشرب 

أوضحت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه تم فتح باب التقديم بمدارس مياه الشرب والصرف الصحي من 23 يونيو 2024، ويستمر حتى 11 يوليو 2024.

وأضافت، أنه مدارس مياه الشرب والصرف الصحي موجودة بعدد من المحافظات وهي «القاهرة، البحيرة، بني سويف، المنوفية، الإسكندرية، الجيزة، وأسيوط، وقنا».

لافتة إلى أنه يتم التقديم عبر الموقع الإلكتروني لكل شركة، وفقًا للتقسيم الجغرافي لكل مدرسة واحتياجات الشركات.

مقالات مشابهة

  • لإنهاء الانقطاعات.. محافظ الجيزة: البدء في تنفيذ خط مياه بمنطقة الطوابق فيصل
  • محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه ٤٠٠ مم بمنطقة الطوابق
  • المعهد القومي للحوكمة وكلية ثندر بيرد للإدارة العالمية يوقعان بروتوكول للتعاون في مبادرة "100 مليون متعلم العالمية"
  • ورشة عمل لمناقشة خطط مأمونية المياه بمراكز المنيا
  • القومي للحوكمة وكلية ثندر بيرد يوقعان بروتوكول للتعاون في مبادرة "100 مليون متعلم العالمية"
  • شروط مدارس مياه الشرب والصرف الصحي الثانوية.. رابط التقديم والمميزات
  • محافظ بنى سويف يشارك في جنازة رئيس «مياه الشرب والصرف الصحي»
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط
  • شروط التقديم بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا والأوراق المطلوبة
  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق