يمانيون/ صنعاء

عقد المجلس السياسي الأعلى اجتماع اليوم، برئاسة فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس، للوقوف أمام آخر المستجدات على الساحة الداخلية والخارجية.

وبشأن ما أثير في الإعلام مؤخرا، أكد الاجتماع أن المجلس السياسي في معركة كبرى مع تحالف العدوان الأمريكي السعودي لانتزاع حقوق الشعب اليمني وسيادته واستقلاله وتماسك جبهته الداخلية، وأن موقف الجميع هو الوطن والدفاع عنه.

كما أكد المجلس أن كل تناول إعلامي خارج هذا الإطار إنما يكرس الصورة التي يبحث عنها العدو، المتمثلة في التمزيق والشتات للوطن، وهو ما يعمل عليه الطابور الخامس المتربص الذي يستغل التحريض في إطار خدمة أجندة العدوان، ولكن من البعيد عليه الوصول إلى شق الصف أو التأثير في اللحمة الوطنية التي وقفت في صنعاء في مواجهة العدوان ومؤامراته منذ تسع سنوات.

إلى ذلك استمع الاجتماع إلى إحاطة فخامة الرئيس حول الجهود المبذولة في موضوع المفاوضات.

وأدان الاجتماع التواجد الأمريكي في حضرموت ونزول المارينز الأمريكي إلى المدارس في سيئون.. مؤكدا أن كل شبر من الوطن سيتم تطهيره من دنس الغزاة والاحتلال.

وعبر المجلس عن إدانته للجريمة البشعة التي ارتكبتها مليشيات المرتزقة في أحد المناطق المحتلة في صبر الموادم بتعز، بحق أحد المواطنين وتعذيبه وسحله، مؤكدا أن من ارتكبوا هذه الجريمة سينالون عقابهم الرادع أينما كانوا.

# اجتماع# مليشيات المرتزقةالعاصمة صنعاءالمجلس السياسي الأعلىتحالف العدوان الأمريكي السعودي

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المجلس السیاسی

إقرأ أيضاً:

وديع يجتمع بممثلي منظمات البحوث التعاقدية العاملة بمصر.. ويؤكد تذليل العقبات

كتب - أحمد جمعة:

أكد الدكتور شريف وديع، رئيس المجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية، التابع لمجلس الوزراء، اهتمام القيادة السياسية بدعم البحث العلمي بمصر، والعمل على تذليل أي عقبات للارتقاء بالمنظومة البحثية بما يضمن سلامة المبحوثين ودعم الباحثين.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده بحضور الدكتور تامر حفناوي أمين عام المجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية، وعدد من ممثلي منظمات البحوث التعاقدية العاملة بمصر لاستعراض آليات تسجيل هذه المنظمات طبقا لما نص عليه قانون تنظيم البحوث الطبية الاكلينيكية ولائحته التنفيذية.

واوضح "وديع" ان الاجتماع تناول الاجابة على كافة الاستفسارات واستعراض آليات التسجيل وفقًا لقانون تنظيم البحوث الطبية والإكلينيكية الصادر بقرار رقم 214 لسنة 2020، كما تم استعراض اشتراطات التسجيل ومهام الجهات البحثية واللجان المؤسسية، ومهام واختصاصات المجلس.

واشار "وديع" إلى أن الاجتماع تناول أيضًا استعراض قواعد البيانات التي ستكون متاحة لمنظمات الابحاث التعاقدية، وآليات ومتطلبات التقدم ببروتوكولات البحوث الطبية الاكلينيكية للمجلس الاعلى، كما تم استعراض دور لجان اخلاقيات البحوث الطبية بالجهات البحثية وهيئة الدواء المصرية قبل التقدم للمجلس الأعلى، وآليات التقدم بالتظلمات او الالتماسات او الشكاوى للمجلس الاعلى.

واضاف "وديع" أن الاجتماع تضمن الإشارة إلى الإطار الزمني للمراجعة لكل من لجان الأخلاقيات وهيئة الدواء والمجلس الاعلى، فضلًا عن إمكانية التقديم للمجلس الأعلى بالتوازي مع التقديم لهيئة الدواء على أن يتم الحصول على الموافقة النهائية من المجلس الأعلى بعد موافقة هيئة الدواء المصرية.

ومن جانبهم أبدى الحضور حرصهم الشديد على المشاركة والتعاون في منظومة البحث العلمي والالتزام بقانون تنظيم البحوث، وفقًا لآليات المجلس، مؤكدين على أهمية الالتزام بالقوانين واللوائح لضمان تنفيذ الأبحاث الطبية بشكل أخلاقي ومهني يضمن سلامة وحقوق المشاركين في البحوث.

مقالات مشابهة

  • وديع يجتمع بممثلي منظمات البحوث التعاقدية العاملة بمصر.. ويؤكد تذليل العقبات
  • أستاذ علوم سياسية: الطبقة المتوسطة عماد الدولة ويجب أن تكون جزءًا من الخطاب السياسي
  • مجلس النواب يعقد اجتماعاً موسعاً للتنسيق المستمر مع الحكومة الليبية وصندوق التنمية والإعمار
  • المجلس الأمني المصغر يعقد اجتماعا في قبو قرب القدس
  • الإيرانيون وفصائل المقاومة ينتظرون خطابا هاما لخامنئي الجمعة المقبلة
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: المجلس الأعلى للدولة سيلعب دورًا مهمًا الفترة المقبلة
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: المجلس الأعلى سيلعب دورا مهما لحل الأزمات
  • مجلس القضاء الأعلى يدين العدوان الصهيوني على الحديدة ويقر نقل عدد من القضاة
  • مفتي الجمهورية يعقد اجتماعا لمشاركة «الإفتاء» في معرض القاهرة للكتاب
  • الديون الداخلية والخارجية ترهق الموازنة العراقية وخبراء يشخصون الأسباب