أبوظبي في 6 سبتمبر /وام/ بدأت إدارة الشرطة المجتمعية بالتعاون مع إدارة التأهيل الشرطي في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي بتدريب 889 من أعضاء كلنا شرطة من خلال ورشة متخصصة على (شارع الحس الأمني) نظرياً وعملياً بهدف رفع إمكاناتهم في رصد المعلومات التي تهدد سلامة المجتمع بالتعاون مع الجهات المختصة وبما يسهم في تعزيز الوقاية من الجريمة.

وأوضح العميد الدكتور حمود سعيد العفاري مدير إدارة الشرطة المجتمعية أن منظومة كلنا شرطة تعمل وفق 3 محاور رئيسية وهي إشراك المعنيين والوقاية من الجريمة والمسؤولية المجتمعية، بهدف تحسين جودة الحياة وإسعاد المجتمع، مؤكداً حرص أعضاء كلنا شرطة على تحمل مسؤولياتهم تجاه أمن مجتمعهم، من أجل مجتمع أكثرأمناً واستقراراً.

وأكد العميد حسين علي الجنيبي مدير إدارة التأهيل الشرطي خلال افتتاح الورشة على أهمية تعزيز الحس الأمني والوعي المجتمعي للوقاية من الجريمة، وأن الأمن مسؤولية الجميع، وضرورة استمرارية الورش التخصصية التي ترتقي بالجهاز الأمني والخدمات الشرطية وتسهم في استدامة الأمن والأمان.

واستعرض المقدم أحمد محمد النيادي محاضر بإدارة التأهيل الشرطي في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية المحاور الرئيسية للورشة، والتي ركزت على التعريف بالحس الأمني وآلية تنمية الحس الأمني لدى أفراد المجتمع في مختلف جوانب الحياة وكيفية تطبيقه وترجمته على أرض الواقع من خلال مشروع شارع الحس الأمني، وهو مشروع ابتكاري ريادي أمني مستدام لأمن المجتمع ضمن منظومة تدريبية أمنية حديثة ومتطورة تنفذها قيادات شرطية متفردة في أعمالها ومسؤولياتها، تم اعتماده واطلاقه من قبل شرطة أبوظبي لتعزيز الأمن الإماراتي للمرحلة المقبلة.

وأوضح الرائد فهد سالم الكعبي مدير فرع التدريب في قسم كلنا شرطة أن هذه الورش التخصصية تهدف إلى الإرتقاء بمنظومة كلنا شرطة من خلال وضع خطط تدريبية سنوية للورش التي تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

-مل-

عماد العلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: شرطة أبوظبی کلنا شرطة

إقرأ أيضاً:

قائد عام شرطة أبوظبي يلتقي القائم بالأعمال التونسي

التقى اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي، في مكتبه، حسام الدين الدخيل، القائم بأعمال سفارة الجمهورية التونسية لدى الدولة والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجالات الشرطية والأمنية بين البلدين.
وحضر اللقاء عبدالله مبارك المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للتراث بالإنابة واللواء عمران أحمد المزروعي مدير قطاع الموارد البشرية والعميد خالد عبدالله الخوري مدير قطاع دعم اتخاذ القرار والتطوير المؤسسي في شرطة أبوظبي، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة المشاريع والإستراتيجية، وعبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال بهيئة أبوظبي للتراث .

#أخبارنا | قائد عام #شرطة_أبوظبي يلتقي القائم بالأعمال التونسي

التفاصيل : https://t.co/s9u7xznl9D pic.twitter.com/f26KRvLgRT

— شرطة أبوظبي (@ADPoliceHQ) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • إغلاقات منتصف الليلة تزامنا مع ماراثون عمّان
  • سيف بن زايد ونائب وزير داخلية روسيا يناقشان التعاون الأمني في مكافحة الجريمة المنظمة
  • قائد عام شرطة أبوظبي يلتقي القائم بالأعمال التونسي
  • قائد عام ⁧‫شرطة أبوظبي‬⁩ يلتقي القائم بالأعمال التونسي
  • دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة
  • السيسي لأعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون
  • شرطة أبوظبي تشارك في مبادرة “كبارنا بركتنا” احتفاء باليوم الدولي للمسنين
  • رئيسا البورصة والتمثيل التجاري يفتتحان ورشة عمل لأعضاء التمثيل التجاري
  • رئيسا البورصة والتمثيل التجاري يفتتحان ورشة عمل افتراضية لأعضاء التمثيل التجاري
  • تحويل السير قرب الجامعة الأردنية عقب حريق في احدى البنايات السكنية