شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط توزيع 1000 شنطة مدرسية على عدد من الأطفال والتلاميذ من الأسر الأولى بالرعاية، ضمن مشروع «ابنتي الغالية»، والذي تنفذه إحدى الهيئات بالتعاون مع بعض الجمعيات الأهلية بقرى ومراكز المحافظة، للمساعدة في مواجهة أعباء المعيشة ومتطلبات الحياة الضرورية، بالتزامن مع قرب بدء العام الدراسي الجديد.

التنسيق بين الجمعيات الأهلية

وأكد المحافظ ضرورة التنسيق والتعاون بين كل الجهات والمؤسسات والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني، والوقوف جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة في دعم مسيرة التنمية وزيادة أنشطة المشاركة المجتمعية، مشيداً بمؤسسات المجتمع المدني الذي تعمل على أرض الواقع وتقدم الدعم المادي والمعنوي للأسر الأكثر احتياجاً، ما يسهم في استكمال الدراسة لأطفالهم ما يحقق التقدم في المجال الدراسي والشخصي والاجتماعي.

أبحاث ميدانية

وفي نهاية اللقاء وزع المحافظ بعض الحقائب والأدوات المدرسية على طلاب وطالبات بعض المدارس من الأسر الأكثر احتياجاً، والذين تم اختيارهم بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لإجراء الأبحاث الميدانية والمراجعات اللازمة للاختيار وفق شروط ومعايير تم وضعها مسبقاً ضمن أنشطة مشروع «ابنتي الغالية»، كما حرص المحافظ على التقاط الصور الجماعية والتذكارية مع التلاميذ والطلاب المشاركين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ أسيوط الجمعيات الأهلية وزارة العمل جهاز تنمية المشروعات

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى.. مجلس عائلات عاصمة محافظة كفر الشيخ يجتمع مع المحافظ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

للمرة الأولى وفي خطوة فريدة من نوعها، استقبل اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، مجلس عائلات مدينة كفرالشيخ،  بمكتبه بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفرالشيخ.

أشاد مجلس عائلات كفرالشيخ، المكون من رؤس العائلات الكبري بمدينة كفرالشيخ، بالجهود المبذولة في نقل الباعة الجائلين من شارع بورسعيد والمزلقان الأوسط وتسكينهم بالسوق الحضري المطور،  وتوفير الخدمات الأساسية بالسوق المطور، فضلاً عن تحسين الخدمات والمرافق المقدمة للمواطنين.

وكان محافظ كفرالشيخ، قد قام مطلع هذا الاسبوع، بنقل المئات من الباعة الجائلين، في نطاق منطقة المزلقان الوسطاني وشارع بورسعيد ، ومنطقة سيدي مبارك وشارع مدرسة الصنايع، إلي السوق الحضري المطور بشرق وغرب المدينة، علي أن يتم نقل سوق الخميس بالقرب من سوق الماشية خلف منطقة ترعة روينه.

مقالات مشابهة

  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 
  • للمرة الأولى.. مجلس عائلات عاصمة محافظة كفر الشيخ يجتمع مع المحافظ
  • نائب محافظ الدقهلية يجتمع بممثلي الجمعيات الأهلية لبحث إنشاء قاعدة بيانات موحدة
  • إنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم الجمعيات الأهلية بالدقهلية
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تسليم 833 كشك للأسر الأولى بالرعاية
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • الأوقاف توزع 60 طنًّا من السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في 13 محافظة
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ