أكد  النائب احمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري والامين العام، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال استضافة مصر للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، شملت العديد من رسائل الطمأنينة للشعب المصري، وعبرت عن حجم التحديات التي تواجه العالم جراء الأزمات المتنامية.

وقال مهنى، إن مصر تواجه القضية السكانية التي تعرقل حصاد ثمار التنمية الشاملة، وتشكل عبء ثقيل وتهديد للجهود العظيمة التي تبذلها الدولة في كافة المجالات، ومدي التزامها وحرصها الشديد على توفير كافة الرعاية الصحية والاجتماعية والتنموية للمواطنين، مضيفا أنه من المتوقع أن تنتج عنه توصيات وقرارات هدفها تحسين جودة حياة المواطن المصري من خلال الاهتمام بالرعاية الصحية والاجتماعية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن المبادرات الرئاسية الصحية المختلفة أسهمت في الوصول للملايين من المواطنين وأسهمت فى تحقيق بيئة صحية سليمة للمواطنين، مشددا على أهمية استضافة مصر للمؤتمر العالمي للصحة والسكان، فهو يعد منصة تحاورية لتبادل الخبرات في القطاع الصحي.

وشدد الامين العام للحزب على ضرورة الشعور بالمسئولية تجاه تنظيم الاسرة والحد من انجاب اطفال دون القدرة على أن يعيشوا حياة كريمة توفر لهم ابسط مستحقات الحياة، وأن نحسن استخدام حرية الإنجاب وتوظيفها في مكانها الصحيح ووقتها الصحيح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس السيسي حزب الحرية المصرى

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: تحديات كبيرة تواجه الحكومة في ملفات التعليم والصحة والنقل

قال الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة، إن الحكومة الجديدة عليها عبء كبير لمواجهة التحديات في الفترة المقبلة، موضحا أنّ المواطن يريد جودة الخدمات المقدمة لكافة المواطنين على مستوى الجمهورية سواء في التعليم والصحة والنقل، والتعامل مع كافة المصالح والهيئات، خاصة الجهات المحلية.

اختيار التشكيل الحكومي الجديد بعناية شديدة

وأضاف «وهبة»، خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح»، تقديم الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنه يوجد في التشكيل الجديد للحكومة مجموعة من العناصر جرى اختيارهم بعناية شديدة، بداية من المجموعة الاقتصادية وحتى المجموعة الخدمية، مشيرا إلى أنّ الهدف من ذلك هو للتطوير من شأن التعليم والنهوض به.

إتاحة خدمة صحية متكاملة للمواطنين

أوضح الكاتب الصحفي، أنّ قطاع الصحة بالكامل يحتاج للتطوير، لأن المواطن يحتاج إلى خدمة صحية متكاملة وإتاحة الخدمات الكاملة لكافة المواطنين على مستوى الجمهورية، موضحا أن هناك عدد كبير من المستشفيات سواء كانت تابعة لوزارة الصحة، أو التعليم العالي، أو المركزية تسمح بتقديم هذه الخدمات.

 

مقالات مشابهة

  • افتتاح إذاعة صوت العرب وتدشين تمثال الحرية.. أبرز أحداث 4 يوليو
  • البعوضة الزاعجة.. كارثة صحية تهدد حياة السكان رغم جهود المكافحة
  • الحرية المصري: الحكومة الجديدة يقع على عاتقها أولويات مهمة لمواجهة التحديات الخارجية
  • «الحرية المصرى»: الحكومة مطالبة بوضع رؤية شاملة لتلبية تطلعات المواطنين
  • كاتب صحفي: تحديات كبيرة تواجه الحكومة في ملفات التعليم والصحة والنقل
  • مؤسسة «حياة كريمة» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • السيسي يوجه الحكومة بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري وعدم التمييز بين المواطنين
  • وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات من كافة الاتجاهات لكنها دولة قوية
  • محافظ المنيا: توفير حياة كريمة الهدف الأول للدولة بقيادة الرئيس السيسي
  • كاتب صحفي: التغيير الوزاري المرتقب يواكب التحديات التي تواجه الدولة