أكد مدرب النشامى خلال المؤتمر الصحفي أن مباراة النرويج تشكل محطة مهمة في برنامج اعداد المنتخب

انهى المنتخب الوطني تحضيراته الفنية والبدنية اليوم الأربعاء، استعداداً لمواجهة منتخب النرويج ودياً، عند الثامنة مساء غد الخميس - بتوقيت الأردن، على ستاد أوليفال في أوسلو. هذه المباراة تأتي في إطار تحضيرات المنتخب لخوض تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2024.

أجرى المنتخب الوطني تدريبه الأخير ظهر الأربعاء بقيادة المدرب الحسين عموتا، وكانت هذه المرة هي الأولى التي يشارك فيها جميع اللاعبين المحترفين الذين يلعبون في الخارج.

اقرأ أيضاً : العوضات ينجح في قلب الطاولة على النجم البرتغالي رونالدو

تضم قائمة المنتخب لمواجهتي النرويج وأذربيجان اللاعبين التاليين:
يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، محمد العمواسي، إحسان حداد، يوسف أبو الجزر، فراس شلباية، مصطفى عيد، محمد أبو حشيش، عبدالله نصيب، يزن العرب، مهند خير الله، محمود شوكت، نزار الرشدان، رجائي عايد، عبيدة السمارنة، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، صالح راتب، محمود مرضي، أنس العوضات، موسى التعمري، علي علوان، حمزة الدردور، ويزن النعيمات.

أكد مدرب النشامى خلال المؤتمر الصحفي أن مباراة النرويج تشكل محطة مهمة في برنامج اعداد المنتخب، وقال: "ما يميز هذه المباراة هو قوة المنافس النرويجي والعديد من الأسماء المميزة في صفوفه، مما يشكل حافزاً هاماً لدى لاعبي المنتخب". وأضاف: "هذه المباراة ستكون فرصة جيدة لقياس جاهزية اللاعبين والاستعداد للتصفيات القادمة ونهائيات كأس آسيا 2024 في قطر".

يُشار إلى أن المنتخب الوطني يقع في المجموعة السابعة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 إلى جانب السعودية وطاجيكستان والفائز من مواجهة كمبوديا والباكستان وكان النشامى قد تأهلوا أيضاً إلى نهائيات كأس آسيا 2024 في قطر بعد أداء مميز في التصفيات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: النشامى تدريبات المنتخب النرويج مباراة ودية

إقرأ أيضاً:

نينجولان: «جيل بلجيكا الذهبي» فشل بسبب «الأنا»!

أنور إبراهيم (القاهرة)
كشف النجم البلجيكي «المخضرم» راجا نينجولان «36 عاماً» النقاب عن أهم أسباب فشل الجيل الذهبي لمنتخب «الشياطين الحمر» البلجيكي في الحصول على أية بطولة، وهو «كثرة النجوم»، ورغبة كل واحد منهم في أن يكون رقم واحد لاعتبارات تتعلق بالنجومية و«الأنا العالية».
واعتاد نينجولان، الذي أمضى معظم مسيرته الكروية في إيطاليا، على الصراحة وعدم «اللف والدوران»، ولهذا كان لقاؤه عبر منصة «جورولونديا» الإيطالية يتسم بالصراحة والشفافية، وقال: أعتقد أن ما يحدث لمنتخب بلجيكا، يشبه كثيراً ماحدث في باريس سان جيرمان عندما كان الثلاثي «ميسي، نيمار، مبابي» معاً في الفريق.
وأضاف: منتخبنا ضم هازارد ولوكاكو ودي بروين وكورتوا وغيرهم، وعندما تضع كل هؤلاء النجوم في فريق واحد، فلابد أن يعتبر كل منهم نفسه «الزعيم» و«بطل الرواية»، والنجم الأول واللاعب الأهم، ما يجعل الأمور لا تسيرعلى ما يرام، وإنما يثير مشاكل وخلافات مستمرة، تجعل المدير الفني، أيا كان، يفشل في إدارة وترويض هؤلاء النجوم.
وتابع نينجولان، الذي كان واحداً من هذا الجيل الذهبي الذي يعج بالنجوم، قائلاً: وصل منتخب بلجيكا إلى دورالثمانية في مونديال 2014، وكان قريباً من الفوز بكأس العالم في 2018، ولكنه خرج من نصف النهائي على يد منتخب فرنسا (1-0). وفي «يورو 2016» كانت الأمور أسوأ لأن منتخب «الشياطين الحمر» لم يتجاوز مرحلة ربع النهائي، حيث خرج على يد منتخب ويلز، في «يورو2012» أقصاه المنتخب الإيطالي.
وإذا كان معظم نجوم المنتخب البلجيكي مازالو يصولون ويجولون مع أنديتهم في الدوريات العالمية، ويتم استدعاؤهم إلى المنتخب، فإن نينجولان لم ينل هذا الشرف منذ مارس 2018.
وخرج منتخب بلجيكا من مرحلة المجموعات في مونديال 2022، وتوقف «الشياطين الحمر» عن التقدم في «يورو 2024» بألمانيا وخرجوا من دور الـ16 على يد «الديوك» الفرنسية 1-0، وهي نفس نتيجة نصف نهائي مونديال 2022.
قضى راجا نينجولان، المولود في 4 مايو 1988، معظم مسيرته الاحترافية في إيطاليا، حيث لعب لأندية بياتشنزا وكالياري وروما وإنتر ميلان، وبلغ عدد مبارياته في «الكالشيو» 290 مباراة مع الأندية التي لعب لها.
ومثل نينجولان بلاده لمدة 8 سنوات منذ 2009، وشارك في 30 مباراة دولية وسجل 6 أهداف، كما شارك مع المنتخب في بطولة أوروبا 2016، وتم اختياره لقائمة المنتخب المشارك في مونديال 2014، ولكنه استبعد من القائمة النهائية، واضطر إلى اعتزال اللعب الدولي قبل مونديال روسيا 2018، لعدم اختياره ضمن قائمة المنتخب المشاركة في هذه البطولة.
ولعب نينجولان لمنتخبات الشباك تحت 16 و19 و20 و21 سنة، وانضم إلى المنتخب الأول في 2009 حتى 2018.

أخبار ذات صلة بوكيتينو: التتويج بـ«المونديال» هدف أميركا! «الطفل الشقي» ينهي مغامرته بعد 77 عاماً

مقالات مشابهة

  • منتخب اليمن للشباب يواصل تحضيراته استعداداً للتصفيات الآسيوية
  • مجلس إدارة الزمالك يؤازر اللاعبين قبل مواجهة الشرطة الكيني في إياب دور الـ 32 للكونفدرالية
  • الأمين يدعم منتخب الكراسي بعد الخسارة من بطل العالم ويطالبهم بالتعويض في مواجهة الهند
  • وفاة نجم منتخب إيطاليا بسبب "السرطان"
  • أسود الفوتصال يبدؤون مشوارهم في كأس العالم بفوز شاق أمام طاجيكستان
  • مباراة مانشستر يونايتد وبارنزلي في كأس الكاراباو 2024 تفاصيل الموعد والبث التلفزيوني
  • مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً على طاجكستان
  • منتخب مصر يُحدد موعد مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.. وينتظر موعد الجولة الرابعة
  • نينجولان: «جيل بلجيكا الذهبي» فشل بسبب «الأنا»!
  • الشرطة العراقي يواجه النصر السعودي في مواجهة مرتقبة بدوري أبطال آسيا