تواصل كنيسة القديسين جوارجيوس والأنبا أنطونيوس في مصر الجديدة، غدًا الخميس، ثانِ فعاليات برنامج النهضة الروحية لما يعرف كنسيًا بـ" عيد النيروز" ، ذلك بدءًا من الساعة السادسة مساءً. 

استعدادات الكنيسة للاحتفال بعيد النيروز.. تفاصيل "النهضة الروحية"

 

كنيسة "رئيس المتوحدين" تستضيف فعاليات الأرثوذكس

 

الكنيسة تحتفل بـ عشية القديس تيطس الرسول

 يترأس ثاني الفعاليات الأب بولس عدلي، كاهن ماربولس بالعبور، ويتخلل برنامج النهضة الروحية لأعياد النيروز اقامة دروس دينية حول شهداء الكنيسة وتاريخها المعاصر  تستهل نشاطها باقامة رفع  بخور عشية يليها القاء العظة الروحية.

 

وتعود هذه المناسبة  حسب ماذكرت في المراجع التاريخية أن الاحتفال بـ"النيروز" أحد مظاهر والتقاليد بمصر القديمة ولاتزال الكنيسة القبطية تعيد إحيائها سنويًا لتتفرد بتراث عريق يحمل من عبق التاريخ ما يميزها عن نظيرتها من ذات العقيدة في بلاد الغرب، وتعود أصل كلمة النيروز إلى اللغة السريانية وتعنى "العيد"، بينما تعني في اللغة القبطية الأنهار ولعل لهذا الإسم السبب وراء اقترانها  بموسم فيضان النيل الذي يُعد عصب الحضارة الفرعونية رمز الخير والخصوبة في مصر القديمة.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برنامج النهضة الروحية عيد النيروز

إقرأ أيضاً:

«مياه أسيوط» تواصل فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بين طلاب مدارس مركز الفتح

تواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد خطتها للتوعية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بأسيوط طبقا لبروتوكول التعاون المبرم بين شركة المياه ومسئولى التربية والتعليم والتعليم العالى لعمل زيارات توعية للمدارس تتخللها ممارسة أنشطة توعية مع الطلاب وتنفيذ مسرح عرائس وإقامة ندولت لغرس أكبر قيم ممكنة فى نفوس الطلاب عن أهمية ترشيد استهلاك المياه.

حيث نفذ فريق التوعية والمشاركة المجتمعية حملة توعية تحت مظلة المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان لتعريف الطلاب بأهداف المبادرة وما تسعي إلى تحقيقه في بناء حياة كريمة للإنسان.

جاءت حملة فريق التوعية والمشاركة المجتمعية بمدرستى أبو زيد الإبتدائية الحديثة ومدرسة أبو زيد الإعدادية بمركز الفتح لرفع الوعي الثقافي للابناء بأهمية ترشيد المياه ومعاملتها في الوجهة الصحيحة.

أكد المهندس على الشرقاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالشركة أن الخطة التوعية والمشاركة المجتمعية مستمرة على مدار العام الدراسي ما بين زيارات مختلفة للمدارة من قبل فريق التوعية والمشاركة المجتمعية واستقطاب زيارات لمحطات المياه المرشحة للتعرف على مراحل تنقية المياه بداية من دخولها بيارة العكرة حتى ضخها للشبكات.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • "مياه أسيوط" تواصل فعاليات مبادرة "بداية" بين طلاب مدارس مركز الفتح
  • «مياه أسيوط» تواصل فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بين طلاب مدارس مركز الفتح
  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • تواصل فعاليات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة «11»
  • المطران شامي يترأس قداس التثبيت الاحتفالي بكنيسة العذراء الطاهرة في مصر الجديدة
  • الوداد يهزم دفاع الجديدة ويتسلق لصدارة البطولة الإحترافية مؤقتاً
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد
  • البطولة الاحترافية للقسم الأول إنوي.. برنامج الدورة الرابعة
  • الداخلية تضبط سائقين بعد تسببهم في وفاة شخص بمصر الجديدة