تعهد وزير الدفاع الأوكراني الجديد رستم أوميروف الأربعاء بالقيام بكل شي لتحرير "كل شبر" من الأراضي الأوكرانية التي تحتلها روسيا وذلك بعد تصويت البرلمان على تثبيته في مهامه الجديدة.

العرب والعالم مسلم من تتار القرم.. من هو وزير دفاع زيلينسكي الجديد؟

وقال على صفحته في فيسبوك "سأقوم بكل شيء ممكن وغير ممكن من أجل انتصار أوكرانيا، حين نحرر كل شبر من بلادنا وكل فرد من أفراد شعبنا".

مادة اعلانية

كما أضاف "مخططنا يرتكز على النصر دون مساومات طفيفة أو محادثات"، فيما تواصل القوات الأوكرانية هجومها المضاد في الجنوب والشرق.

من تتار القرم

وأيّد البرلمان الأوكراني الأربعاء بغالبية واسعة تعيين رستم أوميروف (41 عامًا)، وهو تتري من شبه جزيرة القرم، وزيرا للدفاع.

وتتار القرم هم أقلية مسلمة سنية تركية، من بين الأقليات العديدة التي قمعها السوفييت.

وأيد 338 نائبا من أصل 450 تعيين أوميروف الذي اقترحه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على ما أوضح النائبان ياروسلاف يليزنياك وإيرينا غيراشتشنكو عبر تلغرام.

وكان أوميريوف يدير حتى الآن صندوق ممتلكات الدولة المكلف الخصخصة وهو شخصية بارزة في الجالية التترية في شبه جزيرة القرم ومسلم يعرف عنه حنكته التفاوضية وحسه العملي.

فضائح فساد

وعلق مستشار رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية سيرغيي ليشتشينو لوكالة فرانس برس قائلا: "هذا أعلى منصب في الدولة يتولاه تتري" من القرم. والتتر مسلمون لهم تاريخ قديم في شبه الجزيرة التي ضمتها روسيا العام 2014.

وكان وزير الدفاع السابق أوليكسي ريزنيكوف (57 عامًا) أحد رموز المقاومة الأوكرانية للغزو الروسي، إلا أنه اضطر إلى مغادرة منصبه بعد فضائح فساد عدة داخل الوزارة.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News

المصدر: العربية

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"

اعترف الجيش الأوكراني بسيطرة القوات الروسية على بلدة فوهليدار الواقعة شرق أوكرانيا.
وذكرت الوحدة الأوكرانية التي تدافع عن المدينة على قناتها على تطبيق تليجرام، أن القيادة العليا أمرت بالانسحاب من أجل "إنقاذ الأفراد والمعدات العسكرية".
وكان مراقبون عسكريون من الجانبين قد ذكروا يوم الثلاثاء، أن القوات الروسية سيطرت على فوهليدار، وهي بلدة تعدين في منطقة دونيتسك، لكن لم يرد في البداية أي تأكيد رسمي من جانب كييف.

وكانت فوهليدار تعد منطقة خط أمامي محصنة بشدة منذ 2022، عندما شنت روسيا غزوها واسع النطاق لأوكرانيا.

أخبار متعلقة الجيش الروسي يستولي على قريتين في منطقة دونباسالقوات الروسية تحبط محاولة اختراق للجيش الأوكراني في كورسكالطيران الروسي يقصف 20 منطقة للقوات الأوكرانيةتقدم روسي

وتحقق القوات الروسية تقدمًا في شرق أوكرانيا منذ أشهر، وتمكنت من السيطرة على عدة بلدات صغيرة في المنطقة، بعد أن نقلت أوكرانيا ألوية من شرق البلاد لدعم عملية جديدة في منطقة كورسك الحدودية الروسية في شهر أغسطس.

#موسكو شنت على #أوكرانيا هجمات أخرى باستخدام 300 طائرة مسيرة و40 صاروخًا.#اليوم https://t.co/DJIXTBBPGy— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024


وتعرض الجيش الروسي لخسائر فادحة خلال محاولات تقدمه السابقة غير الناجحة نحو فوهليدار، لكن قواته تمكنت من تجاوز تحصينات البلدة وهددت بمحاصرتها في الأيام الأخيرة.
وقال مدونون عسكريون روس إنه من المرجح أن يكون هناك عدد قليل من الجنود الأوكرانيين المتبقين في بلدة فوهليدار.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • بيان مهم للقرم بشأن الزيادة على اشتراك الانترنت.. اليكم ما جاء فيه
  • القرم: وزارة الاتصالات ستبقى متأهبة لمواكبة التطورات
  • دفاع الراقصة ليلي المتهمة بنشر فيديوهات خادشة: موكلتي لم تتربح من الفيديوهات التي تبثها
  • أمين حلف الناتو الجديد: قوة الناتو ودعم أوكرانيا وتعزيز الشراكات أولويات قصوى
  • أولويات الأمين العام الجديد لـ”الناتو” أوكرانيا وزيادة الإنفاق الدفاعي
  • الأمين العام الجديد للناتو: "أوكرانيا تمثل أولوية قصوى للحلف"
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية إلى جزيرة محمد بالوراق ضمن مبادرة «بداية»
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الأثري في جزيرة الغلة
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الآثري لموسم شتاء 2024 / 2025 في جزيرة الغلة