أبين(عدن الغد)سبأ

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة أبين اجتماعه الدوري، اليوم الأربعاء برئاسة محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم، ووقف الاجتماع امام عدد من القضايا المتعلقة بالمشاريع في قطاعات الطرقات والزراعة والري والصحة والنظافة والاستثمار وقطاعات أخرى.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة أزمة الوقود لمحطات الكهرباء وزيادة ساعات انقطاع الكهرباء وكذلك تقصير الأجهزة الأمنية وعدم قيامها بواجبها بالشكل الذي يساعد السلطة المحلية في القيام بمهامها.

كما وقف الاجتماع امام تقارير نشاط مكاتب الشباب والرياضة والنقل وهيئة التأمينات والمعاشات للفترة من يناير وحتى اغسطس 2023م وتم    قراءة تقرير الانضباط الوظيفي لمدراء المكاتب والمصالح والمؤسسات الحكومية خلال شهر أغسطس الفائت .

وخلال الاجتماع أوضح محافظ المحافظة أن مشكلة انعدام الوقود المشغل لمحطات توليد الكهرباء لازالت مستمرة وسوف تدخل المحافظة خلال الأسبوع القادم في أزمة وقود مما سيضاعف من معاناة المواطنين ولا بد من عمل حلول جذرية لهذه المشكلة، مشيراً أن هناك مشاريع عديدة تنفذ في قطاع الطرقات ينفذها صندوق صيانة الطرق ومكتب الامم المتحده اليونبس ومشاريع أخرى في قطاع الصحة وقطاع الزارعة والري والاستثمار والنظافة، لافتا إلى اهمية تعزيز النشاط الأمني واليقظة الأمنية العالية للاجهزة الأمنية بكافة تشكيلاتها      والوقوف بحزم ضد الخارجين عن النظام والقانون.

مؤكداً أن السلطة المحلية بالمحافظة والمكتب التنفيذي لن يسمحوا باي تعيينات تصدر من أي جهة دون التنسيق والموافقة من قيادة السلطة المحلية، لافتاً إلى أن نقاط تحصيل الجبايات المنتشرة على طول وعرض مديريات محافظة أبين يجب أن تسير وفقا والقانون   المنظم  للجبايات ووقف أي تجاوزات.

ومن مخرجات الاجتماع تم تشكيل لجنة برئاسة وكيل محافظة أبين المساعد احمد ناصر جرفوش وعضوية مدير عام المالية عبدالله حسين علوي ومدير عام الاستثمار عبدالمجيد الصلاحي ومدير عام الشئون القانونية المحامي علي عبدالله راجح  بهدف اعداد تقرير مفصل عن عمل ونشاطات الجبايات.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يطالب جهات وقطاعات الوزارة ويطالب بزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية والترشيد والحوكمة


عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أول اجتماعاته مساء أمس الأربعاء، مع مسئولى جهات وقطاعات الوزارة، حيث نقل لهم تكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فيما يتعلق بدور وزارة الإسكان فى تلك المرحلة الدقيقة من تاريخ الدولة المصرية.


وأكد المهندس شريف الشربيني، أن توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، تؤكد العمل على إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لمواصلة تحقيق التنمية فى إطار الإمكانات المتاحة، وإدارة الحلول بدلًا عن إدارة المشاكل، وزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية، وتشجيع توطين التكنولوجيات الحديثة، وضرورة الإخلاص والتفانى فى العمل، وتقييم الأداء بشكل دورى، وتحقيق مبادئ الشفافية والنزاهة، والترشيد والحوكمة، وإعداد كوادر قيادية شابة، والتصدى للعقبات والمشكلات ووضع الحلول المناسبة للتعامل معها.


وخاطب وزير الإسكان، مسئولى الوزارة، قائلًا: إن تشريف السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، لى، بتكليفي بحقيية الإسكان، هو نجاح لوزارة الإسكان، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التى أشرف بأنى أحد أبنائها، وعملت بها على مدار 20 سنة، فى مواقع ومناصب مختلفة، وتعلمت الكثير ممن شرفت بالعمل معهم طوال تلك السنوات، مؤكدًا أن التعاون والعمل الجماعى بروح الفريق هو السبيل الوحيد للنجاح، فالنجاح هو نجاح للكل وليس لفرد واحد، ولا يوجد لدينا بديل عن النجاح ومواصلة مسيرة التنمية، ولن يتم السماح بالتهاون أو التقصير لأى سبب كان، ويجب أن نحافظ على الصورة اللائقة بوزارة الإسكان ودورها فى تحقيق النهضة العمرانية.


وأوضح المهندس شريف الشربيني، أنه سيتم وضع جدول للزيارات الميدانية لمتابعة مختلف المشروعات التي تنفذها جهات الوزارة، ودفع معدلات العمل بها، كما سيتم وضع جدول لعقد اجتماعات دورية لمتابعة كل الملفات التى تعمل عليها الوزارة، ومنها مشروعات الإسكان بجميع أنواعه، وخاصة المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، ومشروعات المياه والصرف، ومشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، ومشروعات الجهاز المركزى للتعمير، وغيرها من ملفات العمل بالوزارة، وسيتم وضع أجندة أولويات ومناقشة الموقف التنفيذى مع المسئولين عن كل مشروع لتذليل العقبات ودفع معدلات العمل.


ولفت وزير الإسكان، إلى أن الوزارة وجهاتها المختلفة، تتمتع بالعديد من الكوادر المتميزة، والقادرة على مواصلة مسيرة التنمية، وخاصة فى مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، تنمية المدن الجديدة، المياه والصرف الصحي، حدائق الفسطاط، والتجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، وغيرها، مشددًا على ضرورة التصدى لأى مشكلة في مهدها، وتصعيدها للمستوى الأعلى لسرعة حلها، وعدم تركها تتفاقم.


وتقدم المهندس شريف الشربيني، بالشكر والتقدير للدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان السابق على جهوده الكبيرة خلال فترة توليه حقيبة الإسكان، فهو قيمة وقامة، وأضاف للوزارة الكثير، مؤكدًا أنه سيواصل العمل وبذل الجهد لاستكمال مسيرة التنمية العمرانية التى تشهدها البلاد في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى.
 

مقالات مشابهة

  • القبض علي المتهم بقتل عامل خلال مشاجرة أسرية في البساتين
  • برئاسة كمال بنخالد مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي يعقد اجتماعه الشهري
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار
  • أبين.. قبائل "آل ديان" تمهل سلطات عدن 24 ساعة للكشف عن مصير "الجعدني" وتحذر من ردة فعل قاسية
  • مرده يعقد اجتماعاً برؤساء مكاتب مفوضية الانتخابات بالمنطقة الجنوبية
  • وزير الإسكان يطالب جهات وقطاعات الوزارة ويطالب بزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية والترشيد والحوكمة
  • تنفيذي شبوة يشيد بدعم الإمارات لقطاعي الأمن والصحة
  • الجنوبيون بمحافظة أبين يهددون بالتصعيد ويتهمون الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بالفشل .. الائتلاف الوطني الجنوبي يخرج عن دائرة الصمت
  • بث مقاطع خادشة وتسهيل "الدعارة".. البلوجر روكي أحمد تنكر الاتهامات أمام النيابة
  • النسي: نتمنى تلافي هذه الأزمة التي ظهرت في أبين بسبب اختطاف المقدم علي عشال