أجرت النيابة الإدارية معاينةً لموقع العقار المنهار بمنطقة منشية الصدر بدائرة حدائق القبة، والذى سقط فجر اليوم 6 سبتمبر، وأسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة آخرين.

معاينة العقار المنهار

وانتقل على الفور فريق من النيابة الإدارية لموقع العقار المنهار لإجراء المعاينة، رافقه رئيس الحي، ومهندس التنظيم بالحي، ومالكى وقاطنى العقار المنهار.

وأسفرت المعاينة، أن العقار مكون من طابق أرضي وأربعة طوابق علوية، وتبين أن العقار قد انهار بالكامل، وإن امتدت آثار الحادث مسببة تصدع بشرفة أحد المنازل الملاصقة للعقار.

وكشفت المعاينة، أن العقار كان قد سبق وصدر له قرار تنكيس وتدعيم وترميم العقار ترميمًا كاملًا تحت إشراف مهندس استشاري مسئول إلا أنه لم ينفذ، وكلفت النيابة رئيس لجنة مخالفات المباني بمكتب نائب المحافظ للمنطقة الشمالية بإعداد تقرير عن أسباب انهيار العقار، مع طلب ملف العقار بالكامل من حي حدائق القبة.

اقرأ أيضاًالنيابة تعاين حريق 32 توك توك في حدائق القبة

تفاصيل حادث عقار حدائق القبة المنهار اليوم.. تعويض بشقق بديلة وصرف 60 ألف جنيه

مأساة في عقار حدائق القبة المنهار.. وفاة مسن وزوجته وابنهما

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث العقار المنهار حوادث العقار المنهار حدائق القبة العقار المنهار حدائق القبة

إقرأ أيضاً:

انهيار منزل مكون من 5 طوابق بالغربية| تفاصيل

شهدت منطقة سكة زفتي بالمحلة قبل قليل، انهيار منزل مكون من 5 طوابق، وبداخله سكان، وسادت حالة من الرعب والقلق بين الجيران، لوجود ضحايا  ومصابين أسفل الأنقاض.

وعلى الفور انتقل اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية، يرافقه اللواء محمد عمار مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا واللواء أيمن عبد الحميد مدير أمن  الغربية ، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، إلى منطقة سكة زفتى بحي ثان المحلة الكبرى، وذلك  فور وصول إشارة لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، بانهيار عقار بجوار مسجد الروضه بجوار كوبري الرباط بحي ثان المحلة، وذلك للوقوف على الأضرار الناجمة من انهيار المنزل المكون من 5 طوابق علي مساحة 120 متر ،باجمالي 10 شقق بكل طابق 2 شقه سكنيه ، منها 8 مأهولة بالسكان و2 خاليه.

ووجه المحافظ بانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف وفرق الإغاثة، 
كما تم الدفع بعدد من المعدات 4 لوادر و 3 حفارات و 5 سيارات قلاب بسعات مختلفه لرفع الانقاض و 10 سيارات اسعاف 2 حمايه مدنية لسرعة إنقاذ السكان واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، كما فرضت القوات الأمنية كردونًا أمنيًا حول المكان وذلك لتسهيل عمل المعدات الثقيلة وحفاظا على سلامة المواطنين المتواجدين في المنطقة، موجهاً برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفي المحله العام وكذالك تجهيز نزل للطوارئ.

وتابع المحافظ قيام رجال الحماية المدنية بأعمال انتشال الضحايا والمصابين موجها باخلاء العقار المجاور للمنزل المنهار و تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار .

وأشار المحافظ، إلى أن الانهيار نتج عن قيام احد ساكني العقار بعمل ترميم العقار بدون ترخيص بإزالة جدار من جدران المنزل مما أدى إلى انهياره على قاطنيه، وان المبنى لم يصدر له أي قرارات إزالة او ترميم .

مقالات مشابهة

  • العثور على جثث مجهولة ضحابا عقار المحلة المنهار
  • انهيار منزل مكون من 5 طوابق بالغربية| تفاصيل
  • محافظ الغربية يتابع جهود الإنقاذ في موقع انهيار منزل بالمحلة الكبرى
  • محافظ ومدير امن الغربية يصلان لموقع انهيار عقار المحلة (فيديو)
  • استخراج شخصين من تحت أنقاض عقار المحلة المنهار ونقلهما للمستشفى
  • التحفظ علي صاحب العقار المنهار في الكيت كات
  • النيابة تعاين موقع حريق منزل مكون من 6 طوابق بعين شمس
  • بعد مصرع شخص وإصابة آخر.. النيابة تعاين عقار الكيت كات المنهار
  • المعاينة: إصابة 12 شخصا باختناق فى حريق العتبة واستمرار عمليات التبريد
  • التهم عقار قديم ومخازن ملابس.. معاينة حريق العتبة