يتصدر الدولي المصري محمد صلاح حديث الوسط الرياضي المحلي والعالمي خلال فترة الإنتقالات الصيفية الجارية، وذلك بعد مطاردة العرض السعودي لضمه من خلال نادي اتحاد جدة، وسط رفض قاطع من قبل إدارة الريدز ورغبة غير معلنة للفرعون المصري الذي يفضل البقاء في الملاعب الأوروبية لمواصلة تحطيم الأرقام وكتابة التاريخ.

 

وتعد مفاوضات اتحاد جدة لضم محمد صلاح متعثرة حتى الآن رغم تقديم أكثر من عرض خيالي من قبل الفريق السعودي وصل لـ 215 مليون إسترليني، وهو 7 أضعاف راتبه الحالي مع ليفربول، حيث يتقاضى حاليا 350 ألف جنيه إسترليني، ليصبح صلاح الأغلى في العالم، وذلك في محاولة أخيرة لإقناع إدارة "الريدز" بالتخلي عن اللاعب.

ويعتبر تعثر انضمام محمد صلاح إلي اتحاد جدة ليس بالأخير، حيث تعرض أكبر نجوم كرة القدم مثل لعروض خيالية ولكنها لم تتم نعرضها في السطور التالية:

 

كيليان مبابي وريال مدريد

لم تمر فترة انتقالات في السنوات الأخيرة إلا وتصدر النجم الفرنسي كيليان مبابي المشهد حول إمكانية انتقال الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان، إلى صفوف ريال مدريد الإسباني، حيث اقترن اسمه مرارا وتكرارا بالانضمام في صفقة تاريخية للفريق الملكي.

 

وكان مبابي قريبًا من الرحيل للريال في الميركاتو الصيفي الماضي بعدما توصل الطرفين لاتفاق نهائي،، ولكنه تراجع عن الانتقال للفريق الملكي ليقوم بتجديد عقده مع باريس سان جيرمان، لتتأجل مرة أخرى الصفقة التي يحلم بها جماهير ريال مدريد، وسط غموض حول إمكانية إتمامها في العام المقبل.

 

ليونيل ميسي والهلال السعودي

لم يكن هناك حديث قبل بداية فترة الانتقالات الصيفية الجارية سوى عن إمكانية انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف الهلال السعودي وذلك بعد إنتهاء عقده مع باريس سان جيرمان بنهاية شهر يونيو الماضي، ليصبح الباب متاحًا أمامه للانتقال إلى فريق جديد مجانًا، ليجذب اهتمام الهلال بضمه بالإضافة إلى برشلونة الإسباني الذي كان يرغب في قوة في استعادة خدماته مرة أخرى.

وسعى الهلال إلى الرد على النصر بعد ضم الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو في يناير الماضي، بالتعاقد مع غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقدّم الهلال عرضًا خياليًا للنجم الأرجنتيني من الناحية المادية، في إطار المشروع الرياضي الضخم بجمع نجوم العالم في دوري روشن، وبعد مراحل من الشد والجذب، لم تتم الصفقة في النهاية، وفضَّل ميسي الانتقال إلى إنتر ميامي الأمريكي، الذي يتألق بين صفوفه حاليا.

 

هاري كين مع مانشستر سيتي

المهاجم الإنجليزي هاري كين صنع الحدث أيضا بقائمة أبرز الصفقات المتعثره في عالم كرة القدم خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد فشل انتقاله من توتنهام إلى مانشستر سيتي في الميركاتو الصيفي لعام 2021 ودخل السيتي في مفاوضات مكثفة مع "السبيرز" من أجل حسم الصفقة، لكن النادي اللندني أصر على تقاضيه 150 مليون جنيه استرليني مقابل التخلي عن قائده، وهو ما لم يستطع بطل البريميرليج تلبيته.

 

دي خيا مع ريال مدريد

في ختام ميركاتو صيف 2015، تواصلت إدارة ريال مدريد مع نظيرتها في مانشستر يونايتد الإنجليزي لحسم انتقال حارس المرمى الإسباني ديفيد دي خيا إلى الفريق الملكي، ورغم توصل الريال لاتفاق مع مانشستر يونايتد، وكذلك مع دي خيا، إلا أن تأخر "الميرينغي" في إرسال عقود الصفقة عبر "الفاكس" للاتحاد الإسباني لكرة القدم تسبب في إلغائها، وبالتالي استمر دي خيا في ملعب "أولد ترافورد".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد صلاح محمد صلاح صفقات متعثرة كرة القدم اتحاد جدة كيليان مبابي ريال مدريد ليونيل ميسي ميسي الهلال السعودى هاري كين مانشستر سيتي دى خيا الوفد محمد صلاح دی خیا

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل 6 رهائن.. الليكود يتصدر قائمة الأحزاب الإسرائيلية

أظهر استطلاع نشرته صحيفة معاريف، الجمعة، أن حزب الليكود الحاكم بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تصدر قائمة الأحزاب الإسرائيلية وحقق أفضل نتيجة منذ 7 أكتوبر الماضي، بعد الإعلان عن مقتل 6 رهائن في غزة.

وأكد الاستطلاع أن حزب الليكود سيحصد 24 مقعدا من أصل 150، لو جرت الانتخابات العامة في إسرائيل اليوم، وهو الرقم الأعلى بين المقاعد التي قد تحصل عليها الأحزاب الأخرى.

فيما سيحصد حزب معسكر الدولة بزعامة بيني غانتس 21 مقعدا، مواصلا بذلك تراجعه، وفق الاستطلاع.

وأفاد الاستطلاع أن 41 بالمئة من الإسرائيليين يعتبرون نتنياهو الأنسب لرئاسة الحكومة، في حين فضل 40 بالمئة غانتس.

وإذا ما كان نتنياهو وزعيم المعارضة يائير لبيد يتنافسان على منصب رئاسة الحكومة، فإن 47 بالمئة من الإسرائيليين يعتبرون نتنياهو الأنسب لرئاسة الحكومة، فيما يرى 34 بالمئة أن لبيد هو الأفضل.

غير أن 37 بالمئة فقط من الإسرائيليين يرون أن نتنياهو مناسب لرئاسة الحكومة إذا كان مرشحا مع رئيس الوزراء السابق نفتالي بينت، الذي يعتقد 43 بالمئة من الإسرائيليين أنه الأجدر لزعامة الحكومة.

وذكر الاستطلاع أن 56 بالمئة من الإسرائيليين يؤيدون حكومة وحدة لاستعادة الرهائن مقابل اتفاق على تقديم موعد الانتخابات.

ولفتت الصحيفة إلى أن نتائج الاستطلاع، التي وصفتها بـ"المفاجئة"، تأتي على ضوء الإعلان عن مقتل 6 رهائن إسرائيليين في نفق برفح جنوبي قطاع غزة قبل نحو أسبوع.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تتواصل مظاهرات في إسرائيل للمطالبة بإسقاط الحكومة وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة، وسط مطالبات سياسية بحكومة وحدة تستعيد الرهائن بصفقة تبادل.

مقالات مشابهة

  • نجم بايرن ميونخ على أعتاب الانضمام إلى ليفربول
  • ريال مدريد يتصدر قائمة الأندية الإسبانية بسقف الإنفاق
  • بعد عرض أول حلقتين.. مسلسل إنترفيو يتصدر قائمة الأعلى مشاهدة
  • تركي آل الشيخ يتصدر قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرا في الفنون القتالية
  • تركي آل الشيخ يتصدر قائمة الأكثر تأثيرًا في الملاكمة والفنون القتالية
  • بعد مقتل 6 رهائن.. الليكود يتصدر قائمة الأحزاب الإسرائيلية
  • عاجل: تفاصيل خامس صفقات الأهلي الصيفية.. هل يلحق بمباراة السوبر الإفريقي؟
  • خالد الغندور يكشف قائمة الأهلي استعدادًا للسوبر الأفريقي
  • عاجل.. «استبعاد الصفقة الجديدة».. مفاجآت نارية في قائمة الأهلي أمام الزمالك بالسوبر
  • «مطار دبي» يتصدر الشرق الأوسط وأفريقيا في الربط الجوي